السبت، 4 ديسمبر 2010

النزول للشارع وحكاية الجويهل !!

النزول للشارع و حكاية الجويهل !!

@ لا اعرف

فعلا لا اعرف من أشار للحكومة بالتعمد بعدم حضور الجلسات والإيعاز لبعض الأعضاء بالتغيب وبالتالي إسقاط الحصانة عن عضو منتخب لأقوال لة تحت قبة البرلمان .

وألان بما ألان الحكومة تعمدت الغياب وخالفت الدستور فقد خلقت أزمة كبرى ونقلت القضية للشارع , وكان الأجدى منها أن تحضر وتدافع عن قضيتها ويتم التصويت لا أن تنسحب .

هذا المساء حضرت ندوة العم احمد السعدون , ولكن للأسف كان مكاني خارج الديوانية للتجمع الجماهيري الكبير , ولكن كان هناك شاشة كبيرة بالخارج و الجو بارد , و الكلمات التي قيلت برئيس الحكومة كانت ساخنة ولم نسمعها من قبل , وتهديد مباشر من المتحدثين لرئيس الحكومة بأن الحكومة سترى شي لم تراه إذا لم تسحب طلبها وإذا لم تحضر ندوة الاثنين القادم , كلام شديد اللهجة لم أود أن أسمعة , ولكن توقعته بعد تخاذل الحكومة في هذه القضية الواضحة المعالم والتي لا تحتاج لف ودوران .

كنت اجلس في الصف الثالث بالخارج , وعندما راح يتحدث النائب مسلم البراك وقال كلام شديد اللهجة , سمعنا صوت استهجان من شخص من على الطرف الأيمن, قام مجموعة من الشباب بالتوجه للشخص ولم أكن اعرف من هو, وتم التجمهر حوله وسحبة لليمين ويقال تم ضربة, وعرفت فيما بعد انه محمد الجويهل وسبب تهجم الجمهور علية هو قيامة بالبصق على الشاشة على صورة مسلم البراك وهو يتحدث , هذا ما سمعته .

كانت الندوة منظمه وكل عضو يتحدث لثلاث دقائق , وكان الجويهل يجلس مع الحضور والناس لم تتعرض لة لكون محمد الجويهل, وكان الناس حضاريين ومحترمين وجودة , ولكن عندما بصق ثارت الناس لان هذا التصرف غير أخلاقي , وبعد ذلك لم اعرف ماذا حدث له , ولكن وزارة الداخلية كانت نشطة في سحب سيارات الجمهور لا اعرف لماذا .

@ العم ابو علي

العم حمد أحمد البحر رحمة الله ابو علي , كنت من رواد ديوان لسنوات طويلة , وفي أحد الأيام قال جملة أعجبتني , وهي بحق الشيخ عبدالله السالم حيث قال ابو علي ( الشيخ عبدالله السالم إنسان ذكي حط للكويتيين مجلس يتناقشون فية ويتهاوشون , وحط راسة ونام ) , لهذا هدف الشيخ عبدالله السالم ، أن تحل المشاكل تحت قبة البرلمان وليس في النزول للشارع .

@ أين الحكمة

أين الحكمة من خلق أزمة لا تحمد عقباها , وان تترك الناس ينزلون للشارع وتستمع لكلام يفترض أن يقال تحت قبة البرلمان , وأن لا تلتزم بالنصوص الدستورية , نتمنى أن يقفل هذا الملف بسحب الموضوع لأنة غير دستوري ويفتح باب لكل الشرور .واستقرار وطن أهم من سمعة بنك له مطالبة بالإمكان بأن تحل ليس بهذا الأسلوب الذي يخترق الدستور .

وسلامتكم

__________

من مدونة حمد الحمد

السبت 4-12-2010 س 11 ود 17 ليلا

هناك تعليقان (2):

  1. لطالما تمنيت ان اكون من الجيل الذي عاش في فتره العصر الذهبي و في عهد الشيخ عبدالله السالم رحمه الله مما سمعته من ابي و امي


    للأسف نعيش حاله نفسية متعبة مما يحدث بالكويت الآن و اشعر بلألم و الخوف من المستقبل

    ابدا لا اتفق مع جويهل و لكن تألمت لمشهد الضرب و الدم ، لا اصدق ما يحدث


    الله يعطيك العافية

    ردحذف
  2. اقول جابل قصصك السخيفة الى فيها الناس يضيعون بالصحرا وخل عنك الحمية القبلية للدفاع عن "الفحل" فصولي

    ردحذف