السبت، 25 ديسمبر 2010

استراحة السبت .. التوهج الأسيلي !!

استراحة السبت .. التوهج الأسيلي !!

@ أسيل

شاهدت أجزاء من الحوار الذي دار بين دكتورة أسيل والنائب فيصل الدويسان ,طبعا اخفق الدويسان أن يقدم شي , وعندما جاء الحديث عن طلب الجلسة السرية , بررها الدويسان بأنها ضرورة لكون هناك أمور تتعلق بالأمن القومي , وكان رد أسيل في قمة العقلانية حيث ذكرت بما معناه إذا كان هناك جزء يتعلق بالأمن القومي فبإمكان الحكومة طلب تحويل جزء من الجلسة إلى جلسة سرية , ولكن ليس كل الجلسة لان الناس تريد أن تعرف ماذا حدث في ندوة الحربش ولماذا الاعتداء على المواطنين والأعضاء .

التوهج ألأسيلي ظاهرة كويتية لا ينكرها احد , فلنبارك للكويت وهي تقترب من الاحتفال بأعيادها بابنة الكويت الدكتورة أسيل العوضي .

@ فاطمة العبدلي

ليلة البارحة شاهدت جزء من لقاء في تلفزيون الكويت بين الأستاذة فاطمة العبدلي والأستاذ ماضي الخميس , عن أحداث هذه الأيام , وذكرت فاطمة العبدلي قولا جميلا وهو عن تطبيق القوانين وعن ما حدث بالصليبيخات (بأن الحكومة طبقت القانون في الزمان الخطأ بالأسلوب الخطأ في المكان الخطأ )

قول جميل أن نسمعه من التلفزيون الحكومي

@ المستقلة

قناة المستقلة التي لا نعرف من أي مكان تبث تثير هذه الأيام موضوع لا نعرف مدى مصداقيته وهو اعتداء على مواطن خليجي في مراكز الشرطة بالكويت والموضوع يتعلق باغتصاب , المستقلة كل يوم تثير الموضوع ولا نعرف حقيقة الأمر , ونتمنى أن تنوه الداخلية بالكويت عن حقيقة ما حدث لان الموضوع بدا يكبر ويشوه سمعة الكويت .

@ كلمات وأقوال

قال الشاعر شهاب الدين الخفاجي متوفي عام 1659 م

خذ عظة من الزمان كم وعظ

أن السعيد من بغيرة اتعظ

وقال توماس فيلدينج في عام 1824م

تعلم الحكمة من أخطاء الآخرين

وهناك مثل غربي يقول

ليس من السهل تغيير الطبع السيئ

ويقول احمد عبدالحميد وهو على ما يبدو مواطن ليبي لقناة المستقلة قبل يومين :

لو جاء جيش أجنبي يغزو ليبيا فلن احمل السلاح للدفاع عن بلدي لاني غير مشارك بالحكم .

ويقول صاحب هذه المدونة حمد الحمد

الكويت جمالها بالديمقراطية وبحرية القول وعدم وجود سجناء رأي وعدم وجود تسلط والتسامح والتراحم بين الحاكم والمحكوم , وإذا افتقدنا ذلك فهي ليست الكويت هي بلد أخر لا نعرفه .

وسلامتكم

__________

من مدونة حمد الحمد


 

هناك 3 تعليقات:

  1. حب الوطن فرض عليه ..افديه بروحي وعنيه , ليس واجب او سنه بل فرض فلاكرامة من دون وطن.
    الاستجواب يدور حول من اعطى الامر ب "ضرب الاعضاء " فقط لاغير ,يعني الموضوع كله خمس دقايق , فلازم الجلسه العلنيه تكون بالكثير اول دقيقه وتبدي السريه في الدقيقة الثانية لمدة دقيقتين وترجع العلنيه بالدقيقة الرابعه وينتهي الاستجواب بالخامسه.
    بما انها ديقراطيه فسيتم التصويت على الجلسة السرية لكن هل سيحترم المستجوبون القرار اذا خسرو التصويت ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اكيد لأ راح اسمع اصراخ مسلم واهو بالمجلس وانا ابدوامي آخر الدنيا وراح يتحفنا بالمفردات الخاصه فيهوان الاعضاء خونه وفاسدين وشكلاطة سوسريه " شريط البروبجندا مالهلان لايؤمن بالديقراطية والرأي الآخر ... بعدين خل اتصير سرية اللي ,صوت مسلم راح الكل يسمعه ...اللي يبي يسمع الجلسة ماعلية الا الوقف مقابل المجلس على البحر و حذف الاذن ناحية المجلس وسيأتيك صوت مسلم واضح ولا فيه وشوشه.

    ردحذف
  2. الأستاذ حمد ///

    لا أتفق مع كثير مما كتبت في هذه المقالة لكن أحب أن أنوه بالنسبة لتعليقك على الأخ الليبي
    إن في تاريخ الكويت فتراة طويلة فيها سجناء راي و هذا لا يعني أن لا نحب بلدنا ، عزيزي أتمنى أن تذكر قول الشاعر
    بلادي وان جارت علي عزيزهَ - - - واهلي وان بخلوا علي كراموا

    و أحب أن أعلق بكلمة بسيطة ... إن اللعب باستقرار البلد من أجل تصفية حسابات شخصية تحت ذريعة حماية الدستور هو التآمر على هذا البلد ،،،، و اللبيب بالإشارة يفهم.

    ردحذف
  3. سمعت من احد النواب يقول ان مايحدث من عرض للعضلات في الجلسات العلنية لايحدث في الجلسات السرية ... هناك سر ... اذا يجب ان تكون سرية لكي لاتتم فرد عضلات والدستور يسمح بذلك ... وكما قال احد الغيورين لانريد ان نرى النواب الافاضل يضرب احدهم الاخر فهذا يخدش الحياء

    ردحذف