السبت، 11 ديسمبر 2010

لتجتمع الأسرة الحاكمة ولتقرر هل هذا هو الطريق الذي ستسلكه !!

لتجتمع الأسرة الحاكمة ولتقرر هل هذا هو الطريق الذي ستسلكه !!

@ طريق

شخصيا ومن هذا المواطن صاحب هذه المدونة أقدم نصيحة للأسرة الحاكمة رغم أنني ليس بمنزلة تقديم نصائح لشيوخنا الكرام ولكبار الأسرة , بأن تجتمع وتناقش الأوضاع , وتقرر هل هذا هو الطريق المناسب الذي ستسلكه , وهل أسلوب القمع هو الوسيلة الأفضل بالتعامل مع ما يحدث , لان القمع لا يؤدي بالتالي إلا إلى (الإرهاب ), ونحن نري ذلك في الأفق , والإرهاب أعمى لا يفرق بين مواطن بسيط وشيخ , خير مثال تلك الدول التي تسلك هذا الطريق , مصيرها مصائب وتفجيرات وعمل تحت الأرض و و و لا سمح الله.

اجتماع كبار الأسرة حتما سيخمد الفتنة التي لا تحتاج إلا لحلول سهلة , لان ما يحدث لا يلحق الاذي بسمعة رجال الداخلية , أو بوزير أو بأخر أنما بسمعة هذه الأسرة الكريمة التي هي منا ., ومن يبتغي الاذي لاسرتة .

اعتقد اجتماع الأسرة ضروري لتحديد معالم الطريق .

@ سالفة

قبل سنوات التقيت بمواطن خليجي وهو شيخ دين ومدون عقود الزواج , قال لي سالفة غريبة بالنسبة له , يقول ( عقدت قران لمواطن كويتي هو شيخ من ال الصباح على فتاة خليجية وانتهى الأمر , وقدم لي ذلك الشيخ بطاقة بها أسمة وقال ( إذا زرت الكويت اتصل فيني ) يكمل شيخ الدين ( وزرت الكويت بعد سنوات واتصلت بة ورحب عبر الهاتف وقال سأمرك , وكنت أتوقع يأتي مع موكب ا واو , ولكن أتى بسيارة عادية وبدا كمواطن كويتي عادي وتجولنا في الأسواق كمواطنيين عاديين وزرنا بيته وهو بيت عادي كبقية البيوت) وقلت لة (طبيعي هذولا شيوخنا على طول الزمن وهذا سبب استمرارهم بالحكم ).

!!!

@ حكاية النمل

أمس منعت الحكومة السيد مسلم البراك عضو مجلس الأمة من التحدث إلى قناة الجزيرة , ولا اعرف على أي قانون استندت ,المهم وأنا اسمع الخبر عبر التويتر الذي ينقل كل حدث بثواني , تذكرت فصل من رواية كتبتها, عنوان الرواية ( مساحات الصمت ) وصدرت عام 1999 في طبعتين , واحد الفصول بعنوان ( النمل) , والحقيقة عندما كتبت الرواية كنت أتخيل أحداثها في مثلا العراق أو أي بلد عربي أخر , ولكن ألان أحداثها تدور بالكويت , مختصر حكاية النمل ( أن بطل الراوية كتب قصة أو مقالة عن نمل ينخر في جذع نخلة , وتم جلبة لمخابرات الدولة من قبل رجل مخابرات مثقف, واتهم بأنة بقصته تلك يعني أن النخلة هي الدولة وان النمل هو الشعب وتم ضربة كف , والطلب منة عدم الكتابة مرة أخرى عن النمل .

بالأمس ضربوا الناس والأعضاء ومنعوا من الحديث , وصارت حكاية نملنا في ساحتنا .

أمس في التويتر ضحكت على طرفة ,أن الناطق الرسمي لوزارة الداخلية الصبر أعلن أن الرصيف هو الذي منع مسلم البراك من أجراء مقابلة مع الجزيرة وليس الحكومة.

@ سد مأرب

الشاعر المطيري كتب قصيدة طويلة عن الأحداث في جريدة ألان تقول بعض أبياتها معاني تقود إلى طريق لا نبتغية حتما لوطننا.

طاح الجويهل وأعلنوها بالإخبار

وعبيد وين اللي يرد أعبارة

يا مجلس الأمة وافين الأشبار

الشعب كله صار رهن الإشارة

دستورنا هو سورنا مابه أعذار

ومأرب سقط سدة من أسباب فارة

@ شكرا

شكرا للإخوان الذين تداخلوا أمس وذكروني بقصص كتبتها قبل أكثر من عشرين عام , وللحصول على رواية (مساحات الصمت) توجد متوفرة في مكتبة رابطة الأدباء .

وسلامتكم

وسلامة الوطن .

_____________

من مدونة حمد الحمد

السبت 11-12-2010س 9 ود 29 ص


 

هناك تعليقان (2):

  1. مسلم البراك لو انه انسان واعي ومحب للكويت ولا يحب التصاريح النارية المهيجة للشباب ولا يحب الظهور الاعلامي والبهرجة ولا البروباجندا ماكان هرول لقناة الجزيرة الفكاهية الد اعدء الكويت هل القناة اللي ناصرت صدام من اول بث لها إلى يومنا هذا هل قناة التي اتت بكل من هو ساقط في الوطن العربي ودفعت له لكي يشتم بلدي الكويت قناة كان الشغل الشاغل لها تدمير سمعة الكويت بحيث وظفت كل طاقتها لتزييف الحقائق حتى يرى الناس الكويت بصورة سيئة ولكن بفضل ابناء الكويت المخلصين الشرفاء المحبين لتراب بلدي لم ينجح هذا البوق في مسعاة اكاد اجزم انه غالبية الشعب الكويتي يكره هذة القناة إلا اخونا مسلم ومن تبعه من ممثلين الشعب فالواضح انه اخذ بالمقولة عدو عدوي صديقي.
    من الخطأ منع مسلم من الحديث للجزيرة كان من المفترض تركة لكي يرى الشعب الكويتي هذا المخلص الامين وهو يستنجد بهذا البوق الفاسد عدو الكويت.

    الشاعر القائل الشعب كله رهن الاشارة , هل سوى استفتاء وطلعلنا بهذه النتيجة على اي اساس جمع كل الشعب وبعدين ليش ما كمل وقال رهن اشارة منو هل يقصد :
    1- رهن اشارةمجلس الامة؟
    2-رهن اشارة مسلم واحمد السعدون ؟ياريتة وضح اكثر
    انا اقوله اهو وغيرة انه الشعب الكويتي رهن اشارة صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبس.

    ماهي اجندة مسلم والسعدون؟؟ هل يخططون لجعل الكويت جمهورية مثل مصر وليبيا والعراق وسورية ..الخ هذا هدفهم ؟ هل هم ماضون في تحقيق هذا الهدف ام ماذا , كل الدلائل تشير الى هذة الغاية والا ماذا نسمي عدم احترام القانون من نواب الشعبي وكتلة الحربش ماذا نسمي كل هذا التحدي للحكومة, شنو تبو بالضبط ودي اعرف.
    بعد انتهاء اول جلسه بعد الانتخابات الخيرة ذهب كل الاعضاء للسلام على حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظة الله وانا شخصيا تابعت مسلم واهو يسلم على صاحب السمو كان السلام فاتر وخالي من المشاعر من تجاه مسلم !!!!

    بدأت الكويت بحكم الصباح وبس مانبييكم يا مسلم ويا السعدون خلوا البلد ترتاح اشوية من مهاتراتكم بسنا تخلف ليمتا نمشي مكاننه.

    رسالة لنواب الشعب اللي المجلس سلطة تشريعية وهم 90% ماعندهم خلفية قانونية والله شي اضحك , اطيعو ولي الامر وياريت اتخلون هايف يشرحلكم شنو يعني طاعة ولي الامر بالاسلام.

    ردحذف
  2. عنوان المقال ،

    "لتجتمع الأسرة الحاكمة ولتقرر هل هذا هو الطريق الذي ستسلكه؟"

    هذا طريق تسلكه الأسرة منذ فترة وليس اليوم فقط ، بل اليوم ما هو إلا مظهرا من مظاهر انعدام الحكم الرشيد ، الذي يتماشى مع سوء إدارة البلد بشكل عام .

    اتمنى من النواب ، وذوي الفكر السليم ، وأصحاب القلم الحر الثبات و التسلح بالقانون وإثبات رشدهم في مقابل انعدام رشد هؤلاء .

    فلا ذنب لشعب جار عليه الزمن بحكومة مذنبة .

    ردحذف