الجمعة، 10 ديسمبر 2010

لا للقمع .. مؤتمر أم ندوة , ومن هو سفاح الشعب !!

لا للقمع ..مؤتمر أم ندوة , ومن هو سفاح الشعب !!

@ لا للقمع

هذا عنوان افتتاحية جريدة القبس لصباح اليوم , نتمنى أن تقرا لان بها رؤية لما سيحدث في القادم من الأيام لان المكابرة لا تنفع .

@ مؤتمر أم ندوة

مؤتمر وزارة الداخلية بالأمس الذي نفي أن يكون هناك اعتداء على النواب والمواطنين , وهذا يذكرنا بالشخص الذي قبض علية وإمامة شخص مقتول بسكين , فقيل له ,( لماذا طعنته بالسكين ), فقال ( لم أطعنة هو سقط عليها ) فقيل له ( ولكن هناك عشرين طعنة في صدره بنفس السكين !!).

المؤتمر لم يكن موفقا , لان هناك فرق بين المؤتمر والندوة لان المؤتمر بيان رسمي لتقليل الأخطاء من المتحدثين , ويفترض لحجم الحدث أن يكون المؤتمر من شخص وزير الداخلية أو وكيل الوزارة كما يحدث في كل دول العالم, ولكن المؤتمر كان ندوة شاركت بها أيضا سلوى الجسار, وهي نائبة لها في كل مولد رقصة رغم انها بنت عائلة كريمة , يا دكتورة هذا مؤتمر حكومة أنت من الخارج تتصلين وفرحة بضرب إخوانك النواب يا للعجب .

اكبر سقطة هو قول الدوسري بأن دوواين الاثنين هي التي شجعت الغزو , وكأنة يتمنى أن يحدث تهديد خارجي حتى ينسى الناس ما يحدث بالداخل .

وزارة الداخلية لم كان عندها حتى كاميرات واستعانت بشريط الجزيرة وبه مسجات تلوم الحكومة , وكنت أتمني تكملة الشريط لمشاهدة ( سفاح الشعب ) ذلك الرجل ويقال عقيد والذي كان يضرب بقوة .

احد المتداخلين في النت قال كلمة جميلة ( العادة في الدول الاوربية رجال الأمن في البداية يرشون خراطيم المياه لتفريق المواطنين وليس بالضرب بالهروات ) لان الضرب غير مسموح اللجؤ لة حتى لضرب الصعايدة او البنغال مع احترامنا لهم لان وراهم حكومات تدافع عنهم ) .

@ د نورية الحمود

يا دكتورة نورية أنت وزيرة التربية , ولديكم قانون واضح بأن لا يضرب التلميذ بالمدرسة , فكيف توافقين يا دكتورة بضرب زميلك في التيار الوطني النائب عبدالرحمن العنجري , وكيف تستمرين في مجلس وزراء حتى كلمة اعتذار لما حدث لم ينطق بها , يفترض بك الاستقالة لتسجيل موقف يحسب لك بالتاريخ كما فعل الدكتور انس الرشيد من قبل.

@ رسالة للشيخ محمد بن صباح السالم

الشيخ محمد صباح السالم وزير الخارجية هو أول مسئول كبير في الدولة يصرح بالأمس لقناة الوطن , عندما قال عن الأحداث المؤلمة وهو يبتسم ( أنها حادثة معزولة ) بمعنى ما صار شي ,ونسي قول والدة رحمة الله ( أنا وشعبي كلبونا جماعة ..) يا شيخ وين جماعة وأنت تقول ضرب الشعب عادي .

@ الشيخ احمد الفهد

يا بو فهد هل هذه بداية التنمية بضرب الشعب والنواب , خوش تنمية , وتالي الناس في ثورة بالكويت أطلق عليها ثورة الثامن من ديسمبر ثورة في الصدور حتى ألان ,وأنت تحضر دورة الشواطئ في عمان أو الإمارات .

( ألان صدق قولك يا بو فهد عندما قلت موتوا قهر ) ألان الجميع ينتظر تصريح منك واعتذار لما حدث حتى تصير أحسن من البقية.

@ الدستور تسيس .. يا جماعة

أمس في قناة العدالة اتصل محامي كويتي أسمة هاشم الصالح مدافعا عن ما حدث ويقول ( يا جماعة الدستور تسيس ) شلون تسيس ,الأخ غطى على الدكتور سلوى عندما قالت ( سيستوا السياسة ).

@ استجواب

سيقدم الاستجواب , ويكون هناك إصرار من الحكومة على السرية , وسيخرج الأعضاء للشارع , وبعد ذلك لا تفيد هراوات ولا سجون , وتحدث أمور أراها بالعين إذا لم يتدخل حكماء الكويت ويجتمعوا مع القيادة العليا ويصلوا لمخرج ينهي مكابرة الحكومة وتحديها لإرادة الأمة والخروج على الأعراف الدستورية ويكتوي الجميع حاكم ومحكوم , هذا الأزمة لن تحل داخل المجلس , فكيف سيجلس غدا عضو سلطة تشريعية ضُرب من قبل أوامر وزير في السلطة التنفيذية , أتمنى من السلطة الإطلاع على مداخلات المواطنين فقط في جريدة ألان عن الأحداث فالصدور تغلي ومكابرة الحكومة لا تنهي الأزمة , فما بنيناة من سجل ابيض في حرية المواطن سقط بفضل هراوات وزير الداخلية ورئيس الحكومة الذين ادعوا أن كل ما حدث بتعليمات صاحب السمو رغم أن صاحب السمو حفظة الله طلب تفريق الناس واللجؤ للقانون وليس ضرب المواطنين والنواب .

وسلامتكم

______________

من مدونة حمد الحمد

10-12-2010 الجمعة س 7 ود57 ص


 

هناك 11 تعليقًا:

  1. أنا ارى ان الرد يجب ان يكون في الشارع بتنظيم مزيد من الندوات لاننا ان انصعنا للترهيب والعنف الان لن تعود لنا الحرية أبدا،

    اما بخصوص السفاح أنا أخشى أن يكون كبش فداء للكبار نحن نريد الشمالي والدوسري والنجار و وزير القمع الخالد بذاته ذات الرجل الذي دعى لقتل الكويتيين في غوانتاناموا وضربهم أمس الاول

    ردحذف
  2. عمي استاذي تذكر الريال في قصصك القصيرة منذ سنين طويلة و الي كانت الناس تنتقده على بخله وعدم اكرامه للضيف وبعد وفاته اكتشفوا انه اهو نفسه الي كان يوزع بليل الاكل و المال على بيوت الفقارة ؟؟

    هالانسان موجود بالكويت بعد وفاته ضاعت الديرة.

    ردحذف
  3. فعلا السفاح كان واااضح جدا ان الحقد يملأه لا أدري بالضبط لماذا وهم ابناء وطنه وكأنهم اعداءه اخشى انها الطائفيه او الفئويه كانت تتملكه تلك اللحظه


    استاذ حمد
    اتمنى منك قراءة ماكتبه شريدة المعوشرجي بعد حادثة الاربعاء الاسود وقد نشر من قبل الخط الاحمر الصحيفه الالكترونيه لسعود السبيعي رئيس جريدة المعوشرجي السلفيه السابقه =ماعليها حسوفه


    http://www.redlinekw.com/ArticleDetail.aspx?id=1183


    لأنك سبق وان اثنيت على مقال سابق له فاتمنى معرفة رأيك بما كتبه هنا

    تقبل تحياتي متابع جديد


    بوحمود

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. استقالة موضي لحمود!!! الاولى يستقيلون الاعضاء اللي انطقوا لان كرامتة ضاعت وهم ممثلين الشعب بعد ماقناة الجزيرة الفكاهية اعرضت المصارعة الحرة بين مصارعين الحكومة(كويتيين) وبين مصارعين الشعب (كويتيين) واللي انتهت جولته الاولى بفوز ساحق ماحق على ممثلى الشعب ... ياعمي استقيلوا فشلتونا انتو اعضاء وحصانة وتمصخرتوا خل اييون ارجعون هيبة المجلس.

    محمود الدوسري الكويتي الحقيقي اللي ماخلى بلده واهيا محتاجة بطل المقاومة بطل الكويت الرجل, ياريت هل خمسين عضو (ممثلين) الشعب يوصلون 1% من حبة لوطنة من خوفه على بلدة بطل يا الدوسري بطل التاريخ سيذكرك للابد وسينسى هل (ممثلين).
    ماذكره امس يدل على مدى خوف هذا البطل على البلد وليس غير ذلك.

    اما خروج الاعضاء للشارع ستتسبب بفتنة كبرى فيها تحدي للبلد ولي الامر ولن تكون في مصلحة الكويت ولن تكون في مصلحة الكويتي الحقيقي. وين بتوصلونا يا ممثلين نزلوا الستارة ونهوا هل مسرحية اللي طالت فصولها بدون فايدة

    ردحذف
  6. زمن الثورات وعبالناصر والحبيب بورقيبه والقذافي والنضال من اجل الكضية راحت عليه .

    ردحذف
  7. نزول الممثلين للشارع مو مخالف للقانون ؟؟

    ردحذف
  8. يا الغالي فيه ناس تمادت !
    وحاطين في بالهم انه "كل مرة تسلم الجرة"
    والي يخالف كلمة الامير ، شنسويلة ؟
    نطقّه ولا نكلمة ؟
    طبعاً نكلمة بالهداوة .. واذا عطيناه ربع ساعه واكثر ، وماكو فايدة بل زاد الطين بلّة وجلس امام الملئ و (يعاند) شنسوي ؟
    أكيد نجهّز الخيزرانه عشان "أبوه العود" معصّب !

    فهمتوا ياللي تتحدثّون بلسان الدستور ؟
    انا من يوم شفت مدونتك من فوق وانت حاط صورة رئيس المجلس ناصر المحمد وتقول نستحق الافضل .. غسلت ايدي وقلت ماكو فايده أعلّق على بوست ينادي بإسم الدستور ولا يسمع كلام أبوه "الرمز" - المُفدّى !

    ياخوي .. العين الحارة - ساعات- تفيد ، أحسن من انك تشوف دولة داخل دولة ونتذابح .. لازم (( الهيبة )) تفرض نفسها .. مو كما حصل بندوة السعدون 200 يطقون 1 !!

    فهذي "نغزة" بس المرة اليايه "قفا" ..!

    ردحذف
  9. ساخر

    نعم كلامك صحيح لازم نطرد جميع المزدوجين خصوصا اللي عندهم سعوديه واذا امكن نسجنهم مع عوائلهم ونصادر ممتلكاتهم ونسلمها لآية الفاكسات آسف المهري وهو يوزعها على المؤمنون بالعدل والمساواة على الاتباع الموالين للخامنئي بمساعدة الدويسان
    وضروري الجاهل نسلمه وزارة الداخلية وصراحة هذي (من صج) لانه صريح وماينخش ورى السفله

    ردحذف
  10. الاستاذ حمد
    تطرقت في موضوعك عن متصل بقناة العدالة تحت مسمى خبير دستوري او قانوني لا اذكر عندما رأيت بعض اللقطات لمداخلة صاحب الحكمة العظيمه
    (( ياجماعه الدستور تسيس))
    وجدت له هنا تقديم وترجمه لكتاب يفسر ويشرح لماذا اتحفنا بعيارته ولماذا اختير بالذات ليعلق على ندوة الحربش
    اتمنى منك رؤية القصاصات المنشوره في هذه المدونه لكتابه


    http://fernas.blog.com/feed

    ردحذف
  11. sskuwaity اشمعنا السعوديين بالذات ؟ ليش ما نطرد المزدوجين من ايرانيين وهنود وباكستانيين والي عندهم جوازات امريكية وبريطانية وسويسرية ؟ ليش السعوديين ؟
    براسك موال قوله بقلبك بقه طلعها ؟
    sskuwaity :) تحياتي للكويتي الاصلي ACdelco

    ردحذف