الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

الكويت قبل 8 ديسمبر غير الكويت بعد 8 ديسمبر !!!

الكويت قبل 8 ديسمبر غير الكويت بعد 8 ديسمبر !!!

@ الكويت غير

أمس جميع أهل الكويت كانوا في صدمة عندما شاهدوا شريط ضرب الدكتور عبيد الوسمي وقالوا (الله ..اكبر) ذلك الضرب الوحشي حتى أن موقع اليوتيب كتب ( يجب عدم مشاهدة الشريط لأقل من 18 سنة ), هل فعلا هذا حدث بالكويت أم كنا نشاهده في دول أخري أم هو حلم , اليوم أقول : الكويت قبل 8 ديسمبر غير الكويت بعد 8 ديسمبر, وانتهى كل شي , فمصداقية رجال الداخلية والحكومة انتهت عندما كان التلفزيون الحكومي ينفي الضرب ويقول تعثروا بالرصيف.

@ إلى طلبة الوسمي

كتبت حنان الهاجري اليوم في القبس التالي ( إلى طلبة الوسمي _انتم شهداء على مرحلة مخاض عسير في تاريخ الكويت السياسي ولكن تأكدوا أن الظلم دمه ملوث وفاسد والحق سيبقى راسخا ...)

@ مقصلة الدستور

كتب عبدالله المسفر بالجريدة ( هل نحن نحلم هل ما يحدث فعلا حقيقة هل هذه الكويت , حقيقة لا اصدق أن هذه هي بلادي وان ما يحدث هو واقع ) وإنا وجميع أهل الكويت لم نصدق بعد.

@ تبقى الكرامة

كتب وضاح بالجريدة في أخر صفحة (يا عم كل مشكلة لازم لها دبرة , نصبر ويمكن تنحل بالتالي , إلا الوطن لا أنجرح وإلا انكسر كبره , ما يخطر الصبر لحظتها على بالي , لكني اكتب قهر يا عم شالدبرة ,عندي تساوى أماني و ردي حالي , وحتى القلم لا انكسر والا نشف حبرة , تبقى الكرامة وغيرها مالي ),

@ غريب شريدة المعوشرجي

أمس بجريدة الجريدة كتب شريدة المعوشرجي قصيدة عن فوز المنتخب , واليوم يكتب عن المطر , وقبل أيام كتب قصيدة في جريدة الكترونية جديدة تقول بما معناه ( اذا تبي كلبك يتبعك جوعة ) خوش نصيحة وخوش تفاعل مع الإحداث ,وشقصدك !! .

@ خلاص مو مع الحكومة

اتصل صاحبنا يعتذر وهو غضبان اشد الغضب بعد ما شاهد شريط ضرب عبيد ,وقال ( أنا كنت طول الخط أدافع عن الحكومة وأذم المجلس لكن بعد الشريط عرفت أني على خطا كبير )

@ تنمية أم تعمية

اليوم تصريح للشيخ احمد الفهد في جريدة الجريدة يقول التنمية تسير وفق جدولها الزمني بنجاح , الله يستر ولكن التنمية أصبحت تعمية بعد الشريط , فذلك الشريط مسح كل ما بنيناه في خمسين سنة من سمعة حسن للكويت ,.

@ ما يزعجني

هو أن صاحب السمو حفظة الله تأسف على الإصابات التي حدثت أثناء ندوة الصليبيخات , لكن الغريب أن رئيس الحكومة ونوابه ووزراء , ورئيس مجلس الأمة ونائبة لم يذكروا حتى كلمة أسف , ليش ما اعرف , ولو ان فلسطيني تعثر في غزة لأصدرت الحكومة بيان تأسف على تعثره أليس هذا غريبا )

@ أقولها بصراحة

لا يمسح جزء من شريط عبيد ويعيد بعض الأمور إلى نصابها ألا باستقالة الحكومة وخروج الرئيس , هذا هو الكلام و غيرة مأخوذ خيرة لان الناس تغلي , والكويت قبل 8 ديسمبر غير بعد 8 ديسمبر.

@ قرار

أمس بعد مشاهدتي للشريط , فكرت في لحظة غضب أن أتوقف عن الكتابة بهذه المدونة ,لكن في هذا الصباح كان الغضب ما زال في داخلي ولا إراديا فتحت اللابتوب لأكتب ), فعلا أنا حزين حزين حزين , لان دكتور عبيد كان احد ضيوف ديوانيتي واعرفه جيدا )

وسلامتكم وسلامة وطن بعد 8 ديسمبر .

___________

من مدونة حمد الحمد


 


 

هناك 3 تعليقات:

  1. انا جدا سعيد بعد 8 سبتمبر وفي كل صباح اثناء توجهي لعملي اكون اسعد لاني حسيت بالامان بعد هذه الحادثه حسيت بالامان بعد تصريح صاحب السمو هذا التصريح الذي اكد فيه انه المسئول الاول والاخير عن هذا البلد وليس السعدون ومن تبعه , سمو الامير كان على اتصال مباشر مع القوات اثناء الحادثة واعطى تعليماتة بتطبيق القانون فلماذا الزعل والاشفاق على الدكتور فلماذا الزعل على من اصر على خرق القانون وتحداه لماذا الزعل على من اخذته العزة بالاثم وتطاول على اهل الكويت لماذا الزعل على تطاول على القضاء والنيابة.

    من اقوال الدكتور الواعي الراقي الخبير بالقانون مربي الاجيال :
    1- "الكلاب من اهل الكويت" ثم يقول إنا كرمنا بني ادم ..يصنف الناس بكيفة بعض الناس كلاب وبعض الناس مكرمين ..من اعطاك الحق يتقيم البشر,طبعا ومن يوافقك بالرأي فهو مكرم اما من يخالفك فهو كلب حسب تصنيفك.
    2- "يستخدمون القضاء والنيابة" تطاول صارخ على القضاء وكانة يقول ان القضاء بالكويت غير نزية .. مرة اخرى من اعطاك الحق لتقييم القضاء , وهذه محاولة فاشلة لتشويه صورة القضاء الكويتي.
    3- كلام منعدم ولاقيمة له" عن اوامر سمو الامير التي نقلها رئيس مجلس الامه , نعرف انك دكتور وعندك معرفة بالقوانين لكن ليس لديك الحق في ان تصف اوامر صاحب السمو الامير بمنعدمة القيمة, ليس لديك الحق بالتقليل من شأن اوامر امير البلاد كان من كان من نقلها, سمو الامير قوق القانون وهو من امر رئيس المجلس نقلها للنواب.
    4- "قوموا قعدو بره" تحدي صريح للقوات الخاصه واستفزاز واضح لهم وكانه يقول "لاتستطيعون فعل شيئ" اشبتسوون يعني, ثم يقول انا اتحمل العواقب "ماشي تحمل" , اصرار واضح ونية مبية لخرق ما تبقى من نصوص قانون منع التجمعات :

    قانون رقم 65 لسنة 1979 في شأن الاجتماعات العامة والتجمعات تناول بالتنظيم المسائل المتعلقة بالاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات والتجمعات على النحو الوارد تفصيلاً بهذا القانون… ووفقاً لحكم المحكمة الدستورية الصادر بتاريخ 1/5/2006 في الدعوى رقم 1 لسنة 2005 دستورية، فإن النصوص الخاصة بالاجتماع العام لم تعد قائمة، إلا أن النصوص المتعلقة بالمواكب والمظاهرات والتجمعات لا تزال قيد التطبيق، ومن ثم فإن إقامة ‘موكب’ أو ‘مظاهرة’ أو ‘تجمع’ في الشوارع والميادين العامة والتي يزيد عدد المشاركين في أي منها على ’20′ شخصاً (باستثناء التجمعات المطابقة لعادات البلاد والتي لا تخالف النظام العام أو الآداب) تخضع لعدة شروط وضوابط ويتعرض من يخالفها لعقوبات معينة.

    لاحظ ان القوات الخاصة اخترقت الحشد وتوجهة للدكتور بالذات وسحبتة للخارج وضربتة, لماذا لم تقم بهذا العمل مع غيرة؟ لماذا اهو بالذات ؟ اقول لكل مشفق على دكتور القانون العصا لمن عصا.

    سمعت من احد زملاء العمل معلومة وانا شخصيا لست واثق منها ان دكتور القانون شارك في الانتخابات الفرعية لقبيلة ولم ينجح !!!! دكتور قانون!!!!

    سمو الامير قال انا المسئول وانا من اصدر الاوامر وليس رئيس الوزراء ولا وزير الداخلية , فليش يتأسفون, ولو فلسطيني ضرب بغزة جان اخوننا الطبطبائي استنكر وزعل اما انا فمالك امل

    لاألوم الطلبة لانهم صغيروا السن حديثوا العهد بالحياه ولازالت العواطف مصدرهم الاساسي لتكوين الآراهم " عادي بكرة تنسى "

    ردحذف
  2. أتق الله يا ألي كاتب فوق عبيد اشترك في انتخابات فرعية !!!!

    عبيد لم يشترك في انتخابات فرعيه بل هو كان يحث ابناء القبيلة على عدم الاشتراك بها أتق الله يا أخي كافي تشويه و قلب للحقائق !

    ردحذف
  3. الى mrk
    تستشهد بالقوانين وانت تعلم ان القانون الي تكلم عنه ملغي من قبل المجلس وتنظر على كيفك على شي باطل
    وتقول انك سعيد اسعدك الله كل يوم واستغرب منك استنكار عمل الداخلية الوحشي المؤلم للدكتور عبيد الوسمي
    -----------------------
    استاذي حمد الحمد :-
    شعار الحكومة الجديد
    ( اتبعوا الاوامر وكثروا الاخطاء )

    ردحذف