الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

عمنا التويتر ..والأستجواب والسكة السد !!

عمنا التويتر .. والاستجواب والسكة سد !!

@ ليش

البارجة بعد الساعة 12, كنت أتابع تلفزيون الكويت حيث موجز للأخبار , المذيع والمذيعة لم يذكرا أن هناك حدث مهم قد يغير تاريخ الكويت , فلم يذكر إن هناك استجواب , وقبل اشهر كنت إذا أردت معرفة أخبار المجلس اتصل على 120 (عمتنا كونا) لمعرفة ما الذي يحدث في الجلسة , ولا اسمع سوى.. بدأت الجلسة .

@ عمنا تويتر

هذه الأيام أصبح عمنا تويتر هو الصديق الصدوق , تصلك أخبار مختصرة من الناس , تبين مدى الاحتقان في الشارع الكويتي وخاصة بين الشباب , وللأسف لا نسمع أصوات الكبار لان كل واحد خائف على مصالحة , لقد اعتادت الكويت في السابق كلما حدثت مشكلة , نسمع إن هناك وسطاء مثلا رئيس المجلس أو يفترض كبار الأسرة أو حتى الفعاليات الاقتصادية , اليوم للأسف سوى أن كل طرف راكب رأسه , وتعدى الأمر أن يكون الهدف تكسير رؤوس كما يحث في فرجان (لول) كما يقولها أهل البحرين , وهذا لم نعتاده من قبل , لهذا أنا شخصيا منذ بداية الأزمة هجرت وسائل الأعلام المحلية والعربية فلم اعد اهتم بالإطلاع على كل ما يكتب لأننا نرى أن اغلب ما يكتب هو غير صحيح أنما تضليل , وان التعتيم سيقود إلى سكة سد لن نجني منها سوى مصائب , لهذا مما معنى أن تغلق ساحة الإرادة ويمنع الناس من التجمهر السلمي , هذا الوضع لم نعتاد علية , تجمهر أهل الكويت طوال تاريخهم ولم يحث أي شي ,لماذا الخوف !!

@ ماذا يقول عمنا تويتر

تويتر تعني بالانجليزي زغزغة العصافير , ولكن ما يبثه التويتر هذه الأيام زغزغة مزعجة وخطرة , لهذا ناقل الكفر ليس بكافر لهذا انقل بعض ما كتب في التويتر في احد الصفحات , والتي توحي وكأننا على أبواب حرب , هذا ما اطلعنا علية وهو يمثل روح شباب خائف على وطنه :

جلاجسي يقول ( من دراستي للملاحة البحرية اصف المرحلة بالضبابية حيث تكون الرؤية معدومة وتحتاج إلى ملاح جيد )

الطارق يقول ( دعواتكم لانتصار الحرية في اليوم التاريخي )

ابوفايز (أما نكون اللي نبي أو عسانا ما نكون )

فنتق ( من يحرمنا دخول الاستجواب سنحرمه دخول البرلمان )

كويت لول ( إني أرى رؤسا قد أينعت وحان قطافها )

فواز (غدا احذروا الرصيف والحشيش والمنشورات إلا قوات الأمن فهي لحمايتكم )

وليد ( أبي أفسر أمور ما يحتاج لها تفسير قول سلوى الجسار )

كويت سارا بالين ( يارب احفظ الكويت وسائر بلاد المسلمين )

كويت سارة بالين ( اللهم احفظ وطني وطن النهار )

يوسف 1001 ( تصبحون على خير والديمقراطية المغتصبة تعود بأذن الله )

الطارق (دعواتكم لانتصار الحرية في هذا اليوم التاريخي )

حمود 72 (الكويت محتاجة دعوات أهلها الطيبين ادعوا بأن رب العالمين يحفظ الكويت ويعدي الاستجواب على خير )

خلاص هذا فقط جمل تنم عن غضب الشارع الشبابي خاصة , ولم نذكر إلا (نتف) مما كتب ولكن اغلبها كلمات راقية وقوية تدل على وعي أبناء الكويت وخوفهم على البلد .

@ الصريف

سمعت أن احد المناطق سميت باسم الصريف واعتقد أن هذا لا يتواكب مع استجواب اليوم , لان معركة الصريف خسرتها الكويت ومات مئات الكويتيين وذبحوا من قبل أتباع بن رشيد ذبح النعاج , فأعتقد لا معنى للاسم ولا مكان له في يومنا هذا , مجرد رأي .

@ توقعات اليوم

ماذا نتوقع , نتوقع خسارة للكويت ومكابرة من البعض , وعدم الاعتراف أن الطريق الذي تسلكه الحكومة غير واقعي على المدى القريب والبعيد .

ومن توقعاتي , أن يحدث أخلال بسير عملية الاستجواب وقد ينزل النواب إلى الشارع ولن يجدوا ساحة الإرادة ولا الشارع , ولكن مصفحات ومدرعات , ا وان تطلب الحكومة طلبات مثل الإحالة إلى المحكمة الدستورية لتطيل أمد الأزمة,

ولكن من المؤكد الحكومة ستجتاز الاستجواب , ولكن بخسارة شعبية لها ولنواب الموالاة . ولكن ما نود قولة أننا في (سكة سد ) أي طريق مسدود, إلا في حالة استقالة الحكومة, هذا ما نراه .

واليوم سيكون بجانبي عمي تويتير , لان كل شي صار سري فقد نسمع هنا خبر وهناك خبر ولكن قد تكون هناك إشاعات وهذا اخطر ما في الأمر .

ولكن نتمنى أن يتعامل الأمن بحذر مع أهل الكويت وخاصة الشباب , لأنهم ليست قوات غازية ولكن لديهم فكر ورأي وتجمعهم سلمي , وللأسف جميع قنواتنا لم تستضيف الشباب للحديث عن ما يجري وتم تغييبهم , ولكن انهالت الآلاف والقابلات على لاعبي الكرة , ولم نجني سوى كأس حديدي سينتقل بعد فترة إلى جهات أخرى.

وسلامتكم وسلامة الوطن.

____________

من مدونة حمد الحمد


 


 


 

هناك تعليق واحد:

  1. دائما الانسان الذي لا يسمع إلا مايعجبه ولا يرى إلا مايحب ولا يقرأ إلا ما يدغده يقوقع نفسه في قوقهعة يظن ان الناس قاطبة تشاركه في ما يحب وان هناك قلة قليله لا تشاركه في ما يرى وان رأيه وفكره هو السائدين , بل وقد يرى ان ليس هناك من يعارضة ,اما من يخالفة فهو عديم الفهم جاهل متنفع مرتشي فاسد يكثر من اكل الشكلاطه السويسرية بل وساقط ايضا وعدو الحرية والديمقراطيه .
    ليس كل الشارع الكويتي مع نواب البهرجة والبروباجندا وليس كل الشارع الكويتي مع الحكومة ورئيسها وليس كل الشارع الكويتي متابع لما يحدث على الساحه السياسيه وليس كل الشارع الكويتي يهمه اصلا مايحدث.

    ردحذف