الأحد، 29 يناير 2012

رسالة مشاري العصيمي إلى حكماء أل الصباح

رسالة مشاري العصيمي إلى حكماء أل الصباح

0 البارحة استمتعت بلقاء الرأي مع المرشح والنائب السابق مشاري العصيمي , وهو غني عن التعريف ,كان حديثه مباشر وصريح وعقلاني وانتقد الجميع لما وصلنا له , وقال انه موالي للحكومة إذا قامت بعملها وفق الدستور ومعارض لها إذا أخفقت , وان سبب الأزمة الأخيرة يأتي في المقام الأول من الحكومة السابقة فقد ارتكبت آثام كبري جعلت الناس تنزل إلى الشارع , الأول هو تعطيلها الجلسات والتغيب لأربعة جلسات فقط لرفع حصانة النائب فيصل المسلم , والأمر الثاني هو شطب الاستجواب أو تأجيله لمدة عام وهذا لم يحدث في تاريخ الكويت , والطامة الأخيرة هو تدخلها في القضاء بإعلانها في بيان رسمي أن تضخم حسابات النواب هو غسيل أموال حيث حكمت بالأمر قبل أن يحكم القضاء وهذا تدخل في القضاء لا يجوز .

أما عن خلافات الأسرة فألتفت مشاري العصيمي الى الكاميرا وقال مخاطبا حكماء الأسرة بما معناه ( الكل في الكويت صغير وكبير يعرف أن سبب مشاكل الكويت الأخيرة هو صراع بين أبناء الأسرة للوصول لسدة الحكم لهذا ادعوكم يا (معازيبنا) يا شيوخنا أن يجلس الحكماء منكم وان يحلوا ويوقفوا هذه الخلافات التي أصبحت هي أساس مشاكل البلد ) .

واستخدم العصيمي مفردة ( معازيبنا ) وهي كلمة قديمة غير مستخدمة حاليا ومستهجن استخدامها وتعني بالسابق رب العمل , ولكن الأستاذ مشاري يعني ..انتم يا أل الصباح يا شيوخنا بيدك الحكم ودخل النفط لهذا بيدك حل المشاكل أكثر منا فافعلوا .

ونحن من اجل الكويت نتمنى أن يجلس الحكماء نتمنى ..

تعاد المقابلة اليوم الساعة 2 ظهرا بقناة الرأي على ما أعتقد .

_________________________

مدونة حمد الحمد

الأحد 29 يناير 2012 س 9 ص


 

السبت، 28 يناير 2012

الأخوان الشيعة والإشاعات !!

الأخوان الشيعة و الإشاعات !!

0هناك حملة من الإشاعات تنشر بين أوساط الكويتيين بأن إخواننا الشيعة في هذه الانتخابات والتي قبلها يتحركون بغير أرادتهم ,وأن كل فرد منهم لا يملك قرار نفسه أنما هو مسير وليس مخير .

لهذا فالكلام الذي يبث بين العامة هو أنهم جميعا سيصوتون لهذا أو ذاك بغض النظر هل هذا المرشح مؤهل ليمثلهم أو يمثل أخلاقهم , اعتقد أن هذا غير صحيح أنما ينشره البعض لإيهام البعض منهم ,رغم أنهم مواطنون يحرصون على سمعة الكويت وعلى الالتزام بكلمات صاحب السمو أمير البلاد بقوله ( أحسنوا الاختيار) .

حتما انفي ما يتردد كون العديد منهم لنا زملاء وأصدقاء ومعارف في الدواوين وهم ارفع من أن ينساقوا خلف ذلك , ولن تنطلي عليهم جميعا أنهم خارج الحسبة , مؤكد نقولها بكل صدق , فهما احرص على الوطن من أن يخترق الدستور أو البرلمان بالتصويت لإفراد هم قد لا يمثلون أنفسهم أنما يمثلون البعض ويروج لهم عبر وسائل أعلام قد تكون غير مهنية.

ما نتحدث عنه يجري في الدائرة الثالثة بالخصوص ولا يجري في بقية الدوائر, وحتما أن جميع الكويتيين من كل الأطياف سيقولون كلمتهم يوم 2 فبراير و سيثبتون أن اختيارهم سيقع للأصلح ولمن يمثلهم والذي يتوافق مع أخلاقهم التي ورثوها عن الإباء والأجداد وليس أخلاق قد لا تتوافق مع مجلس هو العمود الأساسي لحفظ التوازن بالبلاد .

نعرف أن هناك اصطفاف طائفي في فترات حديثة من تاريخ الكويت السياسي , وحتما أن أسبابه ودوافعه ليس داخلية أنما جاء بمؤثرات خارجية بعد ظهور دول وأحزاب مذهبية ودينية متشددة في دول كبرى تجاورنا , والعدوى للأسف انتقلت ألينا ولكن قوانيننا ودستورنا والحمد لله قد تكون هي من أتاح للجميع أن يشارك وأن يأخذ حقوقه كاملة وهي من تحمي الوطن بعد الله سبحانه وتعالى .

______________

من مدونة حمد الحمد

السبت 28 يناير 2012 س 10 ود 23 ص


 


 

الخميس، 26 يناير 2012

ولن تغيب عنا يا عم فهد البحر

ولن تغيب عنا يا عم فهد البحر

بقلم : حمد عبدالمحسن الحمد

0 أمس تألمت عندما وصلني خبر وفاة العم فهد أحمد البحر ( أبو صالح ), وكنت في التشييع أراقب محبيه وهم يشاركون عائلة البحر والحمد العزاء , تألمت لأنه سيغيب عنا جسدا وهذه سنة الحياة و لكن لن يغيب عن ذاكرتنا روحا وحضورا .

لن تغيب عني يا عم أبو صالح وأنا أتذكر كلماتك لي كل جمعة , وأنا أهم بمغادرة ديوانيكم في الشويخ , وأنت تسأل عن أفراد عائلتي واحد واحدا , وعن صحتهم , وأحوالهم بل وتسأل عن الأحفاد بالأسماء.

لن تغيب وأنت تشعل الديوانية بأحاديثك الطريفة عندما يحل الصمت , وبثقافتك العميقة بالتاريخ العربي , كنت صاحب الديوان بعد وفاة شقيقك العزيز حمد البحر أبو علي رحمه الله , وكنت خير خلف ولم يغلق الديوان وإنما استمر يزخر بأحاديث طيبة تحكي المعلوم والمجهول من تاريخ رجال الكويت في السراء والضراء .

حالفني الحظ أن أكون احد رواد ديوانيتكم من بعد التحرير وحتى الجمعة الماضية , حيث لم نراك لتوعك صحتك , ولم يدر بخلدي انك ستغادرنا إلى جنات الخلد بأذن واحد أحد .

لن تغيب عن الذاكرة وأنت محب لأهلك ولقرابتك و لوطنك فلم تغادره من أكثر من ثلاثة عقود وبقيت صامدا إثناء الغزو وذلك لحبك للكويت , كنت تملك ذاكرة تحفظ مراحل تاريخه لحبك له وفخرك أن تكون احد الأسماء ممن لهم مساهمات في صفحات من نشاطه التجاري .

أمس بكت زوجتي أم عبدالمحسن لوفاتك رغم أنها لم تلتقي بك , ولكن تتذكر عندما أعود كل جمعه من ديوانكم وأقول لها ( يسلم عليك العم أبو صالح ) وتتذكر وأتذكر ولن ننسى عندما تكون أول الحضور عن دعوتك لمناسباتنا العائلية .

لن تغيب عنا يا عم ولكن ستعيش في الذاكرة , ولن يغيب اسمك الذي جسد الطيبة والخير والكفاح , لن يغيب أنما سيحمله أبنائك البررة من بعدك فهم امتداد لمسيرتك .

رحمك الله يا عم أبو صالح وأسكنك فسيح جناته .

____________________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 26 يناير 2012 س 9 ود 36 ص

الأربعاء، 25 يناير 2012

إذا كان أهل البيت بالدف ..!!

إذا كان أهل البيت بالدف ..!!

0هذه الانتخابات غير.. كما يقال , فالمرشحون هنا وهناك يتحدثون عن صراع أقطاب في الأسرة من أجل إيصال هذا المرشح أو ذاك ,و ليكون لهم صوت داخل المجلس ضد ابن عمه الذي سيحتل منصب رئيس الحكومة القادم ليس لتقويمه أنما لإسقاطه , لهذا أصبح طرح القضية علني . وكذلك هناك ما هو اخطر فالسابق كان الكلام عن المال السياسي أما الآن فالبعض يتحدث عن نية تزوير الانتخابات , كيف... لا نعرف .

كل ما يحدث بين الأقطاب من صراع رغم سلبيته إلا انه كشف لنا طامة الإيداعات المليونية التي قصمت ظهر البعير ولم يقصمه اقتحام المجلس كما يقال .

وفي عدد 12 يناير 2012 ص 8 جريدة الرأي كشف المرشح محمد الصقر في لقاء تلفزيوني أن هناك 6 صحف مملوكة لأبناء الأسرة و5 فضائيات وان هناك اصطفاف ونواب مع طرف ضد طرف .

حديث الصقر لم يأتي من فراغ أنما هو سياسي سابق ويملك صحيفة ويعرف الوضع أفضل من الجميع , لهذا ما الذي يجعل أبناء أسرة حاكمة بيدهم مقاليد الحكم تملك صحف وقنوات رغم أن معظم القنوات لا تتسم بالمهنية وتساهم بانحدار مستوى الحوار , وليست مشاريع مربحة حتى نقول تجارة من حقهم العمل بها , وبعض هذه القنوات والصحف يقف مع المعارضة ضد الحكم صراحة .

فعلا لقد وصلنا مرحلة صعبة يشعلها أقطاب من أجل هدف واحد وهو كرسي الحكم بأي وسيلة كانت , و نخشي في يوم أن يسعى البعض منهم بدون وعي إلى الاستعانة بمساعدة خارجية أجنبية , نعم بعض القنوات يشعل نار بين مكونات المجتمع من بدو وحضر وسنة وشيعة من اجل فقط أن يشوه صورة ابن عمه ولا يعرف حجم الضرر لمكونات المجتمع المتجانس .

كيف ككويتيين نوقف هذا ؟ أنا لا اعلم ولكن الوضع خطير من ما يحدث في المجتمع الكويتي من أهل الدار الذين يضربون بالدف وهم لا يعلمون نهاية حفلة الزار هذه , وليتهم يعون ليس من كتب التاريخ أنما من ما يحدث جراء الربيع العربي .

_______________

من مدونة حمد الحمد

الأربعاء 25 يناير 2012 س 8 د 54 ص

الاثنين، 23 يناير 2012

ديوانية الحمد تختار العشرة المتوقع فوزهم في الدائرة 3

ديوانية الحمد تختار العشرة المتوقع فوزهم في الدائرة 3

0 جرى هذه الليلة اقتراع سري بين رواد ديوانية الحمد باليرموك لأفضل عشرة أسماء متوقع ويأمل رواد الديوانية أن يحالفهم الحظ في الدائرة الثالثة وهم كالتالي :

الأول فيصل المسلم

الثاني مكرر/ احمد السعدون

الثاني مكرر/ صالح الملا

الثاني مكرر/ شايع الشايع

الخامس مكرر/ محمد الدلال

الخامس مكرر/ فيصل اليحيى

السادس/ أسيل العوضي

السابع / وليد الطبطبائي

الثامن مكرر/ علي العمير

الثامن مكرر/ ناجي العبدالهادي

__________

احتياط المركز 11 مكرر / هشام الشايع – علي الخلف

تنويه – عدد أفراد الديوانية محدود جدا ونشر الاستطلاع يعبر فقط عن توجه رواد الديوانية .

وسلامتكم

_______________

من مدونة حمد الحمد

الأحد 22 يناير 2012 س 11 ود 54 ليلا


 


 

السبت، 21 يناير 2012

ضاحي خلفان والأعداء الأمريكان وأيران والأخوان !!

ضاحي خلفان والأعداء الأمريكان وإيران والأخوان !!

أطلعت على شريط فيدو لحديث السيد ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر قبل أيام , واستغربت أن يقحم نفسه بالسياسة بقوة , حيث هاجم بشدة السياسة الأمريكية بقوة في المنطقة وأنها هي التي صدرت الديمقراطية للمنطقة وجعلت الشعوب في ليبيا وتونس ومصر وغيرها تثور على حكامها .

وهاجم بقوة إيران لتهديدها منطقة الخليج , وهاجم حزب الأخوان المسلمين وانه أيضا خطر على المنطقة , وبعد ألقاء كلمته استاء من لم يعجبه الحديث من الأمريكان وكذلك الأطراف الأخرى وخرجوا من قاعة المؤتمر .

هنا علينا أن نأخذ بأفكاره ,ونبحث في الخليج عن حلفاء جدد غير الأمريكان والغربيين إن عثرنا عليهم , فهل الصينيين سيكونون حلفاء لنا أو الروس وهم يشاهدون الشعب العربي في سوريا يقتل يوميا و يعرقلون كل توجهات دولية لإنقاذه بل يمدون نظام بشار بالأسلحة .

أما حديثه عن الأخوان فأعتقد جوانبه الصواب فالأخوان يمثلون جزء كبير من الشعوب العربية , والحكام الذين حجموهم والقوهم بالسجون نرى نهاية من أقصاهم فنهاية تلك الأنظمة وحكامها مأساوية وشوهد البعض يسجن والأخر يهرب و ثالث يسحل ورابع يفجر وخامس بين قوسين أو ادني لنهايته المحسومة , والذي حدث أن الذين في السجون من أخوان وغيرهم أو مطاردين بالخارج عادوا ليحكموا بلدانهم بعد الربيع العربي .

الكويت كانت رائدة بتعاملها مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الدينية من أخوان وسلف وحتى تنظيمات شيعية أو ليبرالية , فلم يسجن النظام أحد أو يقصي احد بل وفرت للجميع جمعيات مشهرة وصحف وحتى قنوات ويكتبون بالصحف بحرية , بل لهم أعضاء بالبرلمان وحتى وزراء بالحكومة وكان هذا وفق الدستور والقانون الذي أتاح للجميع الحديث علانية عن أهدافه , لهذا سلمت الكويت وبحمد الله من التفجيرات أو المعتقلات للسياسيين أو إسقاط الحقوق أو معارضي الخارج فمعارضي النظام جميعهم بالكويت .

نعم الديمقراطية مزعجة وصوتها عالي ولها عيوب وايجابيات إلا أنها قد تكون أفضل الموجود لتتناسب مع الأنظمة السياسية في العالم في شرقا وغربا , وأفضل من لا نتماشى مع التغيرات السياسية المتسارعة ونكتشف أن الربيع العربي يقتحم بعض الأنظمة بقوة ويودي بها كما أودى بغيرها ولكن الأنظمة الديمقراطية كارثية إذا اخترقت من الداخل أو تم التلاعب بأسسها.

__________

من مدونة حمد الحمد

السبت 21 يناير 2012 س 12 ود 57 ظ



 

الجمعة، 20 يناير 2012

شيخ مع شيخ !!

شيخ مع شيخ !!

0 ليلة البارحة وأنا أبحر بالنت وأتجول بين أخبار وأخبار , إلا و أصاب بصدمة وأنا أتابع الإخبار عبر مجلة الكترونية خليجية وليست كويتيه , وكان عنوان الخبر الرئيسي ( مرشح يطالب بطرد شيخ ) طبعا أثار الخبر استغرابي ,و الحق الخبر بشريط يوتيوب لحديث لمرشح كويتي في قناة كويتية وهو يكيل الاتهامات لأحد أفراد الأسرة الحاكمة المعروفين بكلام حتى لا يقال في مجالس تحاط بأربعة جدران مع شتر وقال كلام لم يقله مالك في الخمر رغم أنني لا اعرف ما قاله الإمام مالك .

ما قاله هذا المرشح تخطى حدود النقد المباح ولا اعتقد له علاقة بالحملات الانتخابية , ولكن هل هو ينطق عن الهوى ام هو وحي يوحى له , بمعنى (طلب) منه أن يقول هذا الكلام , لا نعرف ولا نجزم , ولكن البعض يقول (حط حيلهم بينهم) , وان هذه معركة بين شيخ وشيخ وكل شيخ له أعوان يحقرون الطرف الأخر , قد يكون هذا كلام صحيح ولكن هل هو مقبول لا .

لم يعد كل أمر مخفي تحت السطح أنما ما يردد مع الوقت بدون أن ينفي بين خلافات الأسرة أصبح واقع ويؤثر على حياتنا السياسية , ويؤكد أن البعض يريد أن يكون له ممثل داخل المجلس بدون سند وهذا أصبح يهدد حياة نظام بأكمله .

لا نلوم من يتحدث هناك وهناك , فالكل يعرف ما يحدث من صراع ويجب أن يتوقف , وان تولي الأسرة هذا الأمر اهتمام بالغ , لان ما يحدث أمر خطير أن يكون الحوار أو الصراع بين أفراد الأسرة الكبار عبر أصوات غير أصواتهم , ومن له القدرة أن يوقف ذلك ينقذ الكويت. حتما أن لجم من يخرج عن الأصول قد لا تحسمه غالبا المحاكم أنما يجب على كل شخص له خلاف مع الأخر أن يوقف اللعب عبر آخرين أو أن يوقف من قبل سلطة أعلى منهم.

وان يتوقف الصراع باللعب على المكشوف أو بالخفاء أو الابتعاد فالكويت كلها تراقب , فهم قدوة , وأن استمر فينذر بعواقب وخيمة فالصراع هو سبب أزمتنا الحالية فإذا لم يتوقف من قبل أولي الأمر داخل الأسرة فسيستمر الصراع ويأتي على الأخضر واليابس .

_______________

من مدونة حمد الحمد

الجمعة 20 يناير 2012 س 9 ود 34 ص

الخميس، 19 يناير 2012

هل نثق بهم !!

هل نثق بهم !!

0هذه الأيام تخرج علينا الصحف والقنوات باستطلاعات للرأي عن توقعات من يفوز بالانتخابات ترفع أسماء وتودي بأسماء إلى أسفل سافلين , هل نثق بها , اعتقد علينا أن نأخذ الحذر كونها لا تحمل أي طابع مهني أو عن مؤوسسات معترف بها , وقد تهدف لغرض أخر التخويف من هذا أو ذاك لغرض في نفس يعقوب أو الترويج لآخرين .

وفي هذا السياق أذكر أن في الستينيات كان المجلس يناقش منع الخمور , وكانت أحدى الصحف تنشر أسماء المعارضين للمنع والمؤيدين للمنع , وحدث أن شاب في فريجنا كان متحمس دينيا وبدون وعي أرسل للصحيفة انه معارض لبيع الخمور فهي حرام , ولكن اكتشف في يوم أخر أن أسمه ظهر في الصحيفة من بين المؤيدين والمحبين لشرب الخمور , وهنا وقع في (حيص بيص) وراح يحاول أقناع أهل الفريج بأن نشر ما نشر عار عن الصحة ولكن لا جدوى وكان يقال له ( الله يهديك بس ) .

المهم هل نثق بالاستطلاعات اعتقد علينا أخذ الحيطة فقد يكون لأصحابها أهداف مخفية وقد تكون خبيثة .

اللهم ابعد عنا من هم لا ليبراليين ولا إسلاميين ولا هم ديمقراطيين ولا قبليين , ولا يعرف لهم لا مذهب ولا دين وإنما هم أبواق مجندة لهدم دستور عبدالله السالم بتفجيره من الداخل , لهم رسالة هي خلق الفتن وزرع الأزمات من اجل أسيادهم خارج مجلسنا .

حتما أن فزعة المواطن الحق لحماية البلد هي بعدم التصويت لهؤلاء و إلا سيكون مشاركا في هدم وطن .

______________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 19 يناير 2012 س 7 ود 57 ص

الأربعاء، 18 يناير 2012

سأنتخب مرشح غير مؤدب !!

سأنتخب مرشح غير مؤدب !!

0 أمس كنت احد حضور التجمع الجماهيري لافتتاح حملة الدكتورة أسيل العوضي , وكان هناك خطب من نواب سابقين مثل محمد الصقر ومشاري العصيمي وومرزوق الغانم والدكتور أحمد الخطيب .

وسمعنا أحاديث من أجواء الانتخابات , وذكر أن هناك نقد جارح... نقد لاسيل العوضي لأنها تلتزم بالمبدأ حيث أصبح الالتزام بالمبدأ سبة بينما التلون هو النهج الصحيح .

ذكرت الدكتورة كلام عجيب عندما قال لها احد الناخبين بالكلام الصريح ( دكتورة أنا لن انتخبك .. لأنك مؤدبة أنا سأنتخب مرشح غير مؤدب ) , هنا نقول له.. الله يوفقك هناك ألان عدد من المرشحين غير المؤدبين الذي نزولهم هو لتفجير وتشويه الانتخابات والديمقراطية وهذا لن يحدث لمسار عمره نصف قرن هو أساس دولة .

لفت أنتباهى أمس خبر عن جريدة سبر الالكترونية قول أحد المرشحين بدون أن تذكر اسمه قال بالحرف الواحد وبكلام صريح وغريب ( أنا الديناميت الذي سيفجر وحوش المجلس وينتف ريش الديكة ) , إذا لدينا جنود مجندة لا اعرف هل هم يتحركون بأنفسهم أو يدفع لهم من الداخل أو الخارج من النظام أو من متنفذين أو من أبناء الأسرة لا نعرف , يصرفون على حملاتهم الانتخابية ببذخ فقط من أجل أن أقناع الناس بكلام لا يحسبون عواقبه ( ملينا من المجلس ) , بينما مرشحة أتت لتلفزيون الكويت لتقول ما عندي مال حتى اصرف على حملتي واكتفيت بثواني مجانية لإعلان برنامجي .

إذا نحن أمام مرحلة جديدة من تاريخنا السياسي وهو أن البعض يسعى لهدم الوطن بدون أن يعلم أن الوطن بناء شامخ إذا خلخلت أساساته تهاوى بأكمله والعمود الأساسي لنظامنا هو الدستور .

_________________

من مدونة حمد الحمد

الأربعاء 18 يناير2012 س 9 ود 21 ص

الثلاثاء، 17 يناير 2012

تزوير في شاشة انتخاب !!

تزوير في شاشة انتخاب !!

0 عرفت من احد المرشحين أن نتائج الانتخابات الماضية والتي قبلها التفصيلية لم تنشر حتى تاريخه , وهذا يثير شكوك في انتخابات استخدم في جانب منها شاشات الكمبيوتر , لهذا نرى أن استخدام جهاز الكمبيوتر في الانتخابات الحالية سيثير أيضا شكوك أخرى خوفا من التزوير لهذا نتمنى أن لا تقدم الجهات المعنية باستخدام الجهاز داخل قاعات الفرز وذلك لأسباب منها :

أولا : أن تجربة استخدام الكمبيوتر في التصويت فشلت في معظم أنحاء العالم وفقا لصحف ودراسات غربية رصينة لهذا لا تكون نتائج الانتخابات في اغلب الأحوال أمنة ودقيقة .

ثانيا : الخوف من الاختراق ودليل ذلك ما حدث مؤخرا عندما تمكن شاب خليجي كما يقال من اختراق أجهزة كمبيوتر بورصة إسرائيل وكذلك بنوكها ومن يسهل عليه هذا فمن السهل على هاكر أخر محلي اختراق شاشة كمبيوتر انتخابات قادمة والتلاعب بها .

ثالثا : قد يقول قائل أن انتخابات الهند ودول كبرى ناجحة رغم استخدام الكمبيوتر وأنا أقول هذا كلام صحيح ولكن تلك الدول عند ظهور نتائج التصويت يكون نتائج الفرق بين مرشح وحزب وأخر عشر ملايين صوت أو أكثر أما نحن فقد يكون الفرق صوت أو صوتين أو حتى عشرة أصوات , لهذا الفرق البسيط يسهل التلاعب به. , وهنا ينطبق علينا المثل ( قالوا صفوا صفين قالوا حنا أثنين )

خشية التزوير والتلاعب من قبل أطراف خارج قاعات الفرز نأمل بوقف استخدام شاشات الكمبيوتر واستخدام العد اليدوي وهو أسلم وأفضل وليطمئن قلبي وتلزم الداخلية بنشر النتائج التفصيلية وألا دخلنا في مرحلة الشك .

_____________________

من مدونة حمد الحمد

الثلاثاء 17 يناير2012 س 8 ود 5 ص


 

الاثنين، 16 يناير 2012

الشيخ أحمد الحمود نقدرك ولكن !!

الشيخ احمد الحمود نقدرك ولكن !!

أكتب هذا المقال وأؤكد بأنني لا أتحامل على الشيخ أحمد الحمود أولا كونه جار لي فمنزله لا يبعد عن منزلي سوى ثلاثة منازل , ورسولنا أوصى على سابع جار وليس رابع جار , أيضا الشيخ احمد الحمود من أسماء الأسرة الحاكمة التي لم تتلوث سمعته باللعب خلف الستار من اجل احتلال مناصب أعلى أو ضرب إخوانه من أبناء الأسرة , وهو كذلك وفقا لاستبيان جريدة الآن قبل سنة احتل المركز الأول في أن يتولى منصب رئيس الحكومة أن أصبح شاغرا , وصفته التواضع فيوميا أمر أمام منزله فرغم كونه وزير داخلية فلا يوجد رجل أمن واحد يقف أمام منزله أو ديوانه , ولا تربطني به علاقات شخصية حتى امدح والتقيت به مرة واحدة بعد التحرير بمكتبه من اجل قضية تتعلق بعملي آنذاك .

نقدر الشيخ احمد الحمود , ولكن قيامه وقيام وزارته بشطب مرشحين أثناء الترشح اعتقد غير مهني , ويفترض الشطب أجراء يتم طوال العام ومن قبل القضاء وأثناء تحصين الجداول الانتخابية وليس بعد أن يقدم المواطن على الترشح ويتكلف المال , يشطب ليقع في حرج أمام المجتمع فلا يعرف الجمهور لماذا شطب , أنما يعرف الناس أن سمعته سيئة وهذا ضرر اكبر , وماذا لو أبطلت المحاكم قرارات الشطب من يعوض المرشح المشطوب .

و ألان أعود لتصريح الشيخ احمد الحمود ليلة البارحة وهو بالتمام غير موفق , حيث قال( شطبنا 14 مرشح فلم يعترض احد وشطبنا فيصل المسلم واعترض الجميع) .

هنا الجواب يا ابو حمود أن الفرق واضح وهو أن شطب 14 تم بدون إعلان للجمهور ما هو سبب الشطب , لهذا كيف ندافع عنهم ونحن لا نعرف الإحكام التي صدرت ضدهم أو الجرائم التي ارتكبت من قبلهم , أما شطب النائب السابق فيصل المسلم فالكل يعرف قضيته , ويتابعها وتتعلق بالدستور وكشف فساد وعرفنا فحوى الحكم الذي صدر فلا هو يتعلق بالشرف والامانه لهذا وقفنا في صفه , وسنستمر بالوقوف لأننا نعرف أن إسقاط ترشحه لو تم فعليا لا سمح الله له تداعيات كبرى على البلد وليس عليه فقط ,لهذا نحن نخاف على البلد أكثر من خوفنا على شخص أو سمعة حساب مصرفي كون القضية تتعلق بالدستور الضامن لاستقرار الوطن .

نقدرك يا أبو حمود ولكن هذا رأي ورسالة يجب أن تصل .

_______________

من مدونة حمد الحمد

الاثنين 16 يناير 2012 س 8 ود 10 ص


 

الأحد، 15 يناير 2012

ماما رولا دشتي ماما أنيسة !!

ماما رولا دشتي.. ماما انيسة !!

0 تابعت أمس بالرأي حلقة لقاء مع النائبة السابقة رولا دشتي والنائب السابق شعيب المويزري , حلقة كانت مملة بعكس حلقة لقاء الرأي مع الشباب د مشاري المطيري وخالد الفضاله وبدر الغانم فقد كانت حلقة راقية تقدم أفضل صورة لشباب الكويت سواء بالطرح أو الحضور ,

بالحقيقة صدمت بطرح رولا دشتي وهو طرح يتماثل مع طرح أم الجميع ماما أنيسة , طرح ماما أنيسة الراقي الذي يخاطب عقول أطفال صغار بالابتدائي أو مستوى الروضة .

أمس للأسف رولا دشتي خطابها تناسى أنها تخاطب الناخب الكويتي وليس الطفل الكويتي , فكانت تردد جمل بما معناه ( خلونا نحب ديرتنا ) ( خلونا نحب الكويت ).

السؤال من تخاطبين يا أستاذة هل تخاطبين أطفال روضة أم رجال ونساء وشباب الكويت , وهل هناك كويتي لا يحب الكويت .

تخاطبين الشباب وتقولين ( ينزلون الشارع ) سؤال من انتخبك أليس من انتخبك هو الشارع الكويتي وندواتك بالشارع الكويتي .

تقولين ( اليوم اقتحموا البرلمان بكرة دار سلوى !!!! )

تقولين أن لغة الحوار انحدرت بالمجلس ولا تذكرين لغة حوار قنوات الأعلام الفاسد الذي يمول من أسماء نجهلها أو نعلمها .

تقولين أن عضوة مجلس العموم البريطاني عندما شاهدت صور اقتحام البرلمان قالت لك (هذه فوضى مش ديمقراطية) .. يفترض بك يا أستاذة أن تقولي لتلك العضوة الحقيقة المرة وهي ( اقتحموا البرلمان لان به 13 نائب محولين للنيابة بسبب تضخم أرصدتهم بالملايين وبسبب أن الفساد وصل لمن انتخبوا لحماية الشعب ) .

تقولين أن هناك فساد في عقد شل بمبلغ 700 مليون دينار وشكلنا لجنة تحقيق وهل هذا المبلغ يستحق أن يحقق أم يحال للنيابة مباشرة.

مع احترامنا لماما أنيسة ومقدرتها في مخاطبة أطفال الكويت بلغة يفهمونها ,أنت يا أستاذة رولا مع احترامنا الشديد لك لم تتمكنين من استيعاب مفردات من تخاطبينهم بلغتهم وأنزلت من قدرهم بخطاب عاطفي , فهم اكبر من أن تطعنين في الولاء أو محبة الكويت للكويتيين .

لهذا مع احترامنا الشديد لك نتمنى أن تتجاوزين إشكالية فهم من تخاطبين .

وسلامتكم

________________

من مدونة حمد الحمد

15 يناير 2012 الأحد س 9 ود 28 ص

السبت، 14 يناير 2012

فضيحة الحكومة وقانون الانتخاب

فضيحة الحكومة وقانون الانتخاب !

0 لا املك ثقافة قانونية أو حتى اهتمام بالقوانين التي تنظم حياتنا كون ذلك ليس من اهتمامي , ولكن أنا وغيري وقعنا في حيرة عندما تم شطب 14 مرشح , وكذلك شطب النائب فيصل المسلم , ولم نهتم بشطب 14 لكوننا لا نعرف لماذا شطبوا فهل هي جرائم أخلاقية أم مخدرات لا سمح اله أو قضايا اقل من ذلك , ولكن الاهتمام كان منصبا على شطب المسلم لان الكل يعرف قضيته كونه نائب سابق .

رجعت اليوم لقانون الانتخاب وليس لقانون الترشح واكتشفت أمر خطير وهو أن ليس المرشح من يشطب أنما كذلك الناخب إذا أدين بجرائم ففي موقع الحكومة الالكترونية الموقع الرسمي وفقا لقانون الانتخاب رقم 35 لسنة 1962 والقوانين المعدلة له من الباب الأول تنص المادة 2 صراحة التالي :

( يحرم من الانتخاب المحكوم عليه بعقوبة جناية أو من جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلى أن يرد إليه اعتباره )

كلام صريح ويطرح الأسئلة التالية :

1 – كم مرشح في سجلات الناخبين قبل الإعلان عن دعوة الناخبين محكوم بتلك جرائم ولم يشطب رغم انتهاء فترة التحصين .

2 – المرشح هو ناخب فكيف لم يشطب أو يقال له قبل أن يسجل يجب أن يرد عليك اعتبارك فلا يسمح لك بالترشح أو حتى التصويت .

3 – نعرف في كل سنة يعلن عن تسجيل الناخبين وهناك فترة تحصين قانونية بعدها تعتمد الكشوفات لماذا لم تمارس الداخلية دورها وتلغي المحكوم عليهم وفق القانون وهي المنظمة لذلك

4- ماذا لو تمت الانتخابات وقام من تم شطبهم بالتصويت هل بالإمكان الطعن في صحة الانتخابات, بمعني لا الجويهل ول حتي الدكتور فيصل لا يحق لهم حتى التصويت وليس الترشح لا سمح الله لو المحكمة صادقت على قرارات الشطب .

وقانون الانتخاب الذي نتحدث عنه في الرابط من موقع الحكومة التالي :

http://www.kna.kw/clt/run.asp?id=39

ليس بقانوني ولكن الأسئلة كثيرة و نثير قضية لا اعرف هل أنا على حق أم لا , أم أن الأمر التبس علي .

____________________

من مدونة حمد الحمد

السبت 14 يناير 2012 س 10 ود 6 ص


 


 


 

الجمعة، 13 يناير 2012

الكويت وسنوات الضياع

الكويت وسنوات الضياع

0رغم طول المقال وعنوانه الذي لا يدل على أن له طابع جاد إلا إنني أعجبت بمحتوى المقال , الكاتب قد لم يمر علي اسمه من قبل وهو الدكتور عبدالعزيز إبراهيم التركي , نشر اليوم في جريدة القبس عدد اليوم 13 يناير 2012 بعنوان فريج سعود .. مجتمع كويتي مصغر. ص26

يتحدث الكاتب عن الكويت قبل النفط حيث إذا أصاب العوازم و الرشايدة مصيبة اثر مطر عظيم يهب لهم باقي الفرجان من الحضر سواء شيعة أو سنة .

ويختم المقال , بأن بالسابق كانت السنوات تسمى بسنه الهدامة وسنة الطاعون وسنة البطاقة , لكن الكاتب أطلق على سنواتنا الأخيرة سنوات الضياع , فكل سنة لها اسم سنة الاستجوابات وسنة التأزيم , وأخرها سنة الإيداعات , وأعتقد هذه السنة قد يطلق عليها سنة شطب الشرفاء - عندما شطب فيصل المسلم وأن كان سيواصل القيام بدوره سواء بالمجلس أو خارج المجلس ,

الكاتب الدكتور عبدالعزيز التركي أطلق على السنوات الأخيرة مسمى (سنوات الضياع ) حيث اعتقد يعني خلال خمس سنوات تشكلت ست حكومات وهي كما ذكر كالمسلسلات التركية المدبلجة .

والمقال المفيد القيم للدكتور التركي في الرابط التالي :


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=763017&date=13012012

وسلامتكم من سنوات ضياع قادمة لا سمح الله إذا هكذا نهج جديد .

_____________

من مدونة حمد الحمد

13 يناير 2012 الجمعة س 10 ود 22 ص


 

الخميس، 12 يناير 2012

فيصل المسلم ..الصدمة والترويع

فيصل المسلم ..الصدمة والترويع

0 من اليوم توقفت عن الدخول إلى التوتير لانزعاجي الشديد من نية الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية بشطب النائب السابق والمرشح فيصل المسلم , لسبب واحد هو أن نظام الحكم لم يستوعب بعد ما يسمى بالصدمة والترويع , فكيف بنائب واحد يبادر باستجواب فرد من أفراد الأسرة الحاكمة وهو رئيس الحكومة ويتهمه صراحة بأنه قد قام بدفع مبالغ لأعضاء منتخبين للاستمرار في الحكم ويثبت ذلك بدليل تحت قبة البرلمان .

0 حتما الصدمة والترويع قاسية جدا فلم يحدث هذا من قبل نائب شجاع , قال لي شخصيا الدكتور فيصل المسلم في ديواني قبل سنة أو أكثر ( لو تمكنت الحكومة من شراء 49 نائب بإمكان نائب واحد وفق الدستور أن يقوم بدورة في كشف الفساد ) قال لي شخصيا هذا الكلام ليس لكوني ناخب في دائرته وأثق بكلامه , بل لأنني اعرفه شخصيا منذ نعومة أظفاره لعلاقتي العائلية , اعرف صدقه ليس من مواقفه ,ولا حتى من ندواته , أنما لأنني أنا كاتب هذا المقال أكون ( خاله وهو ابن أختي ) لهذا قد تكون شهادتي مجروحة ولكن هذه هي الحقيقة .

0 هل أخذت الحكومة أسلوب النظام الإيراني وهو من لا يعجبها لا تقبل ترشحه حتما لا , ولكن هو قريب الشبه , ليس بقانوني ولكن من يرفض ترشحه هو من له سوابق قبل ترشحه, وليس أن تنتظر المحاكم وتكون سيفا مسلطا يعطل ترشيح نائب من اجل أنجاح البعض من تميل لهم .

0 القضية برمتها ليس قضية فيصل المسلم أنما قضية دستور ينتهك وهذا له تداعيات خطيرة على النظام بأكمله وعلى سمعة الكويت , فلن يستوعب العالم الحر وفي أجواء الربيع العربي أن يشطب نائب سابق من الترشح لكونه كشف فساد تحت قبة البرلمان .

0قد لا يشطب الدكتور فيصل أو يشطب , ولكن أن تنتظر الحكومة أحكام المحاكم , هذا جلي إن هناك أمر مدبر نتمنى أن لا يستخدمه وزير الداخلية أو حكومة جابر المبارك وينذر بسقوطها حتى قبل أن تحبو و تمارس أعمالها برقابة البرلمان .

0 اعتقد بدأت سدود عديدة تتهاوى من اجل بقاء أشخاص , ولكن الوطن ليس أشخاص أنما تاريخ دافع عنه الرجال حتى في أحلك أزماته .

_____________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 12 يناير 2012 س 10 ود 3 ص