الأربعاء، 29 مارس، 2017

إلى وكلاء السيارات .. الجشع صفة غير حميدة !!

إلى وكلاء السيارات .. الجشع صفة غير حميدة !!
كتب : حمد الحمد
________________
  يقترب عمر اتحاد وكلاء السيارات في الكويت من أربعة عقود من الزمن ، ونتمنى أن  يكون اتحادهم خير ورحمة على جيب المواطن وليس على غير ذلك  ،و يعرف الجميع إن السيارات الفارهة مرغوبة لدى فئة واسعة من أفراد المجتمع، البعض يشتري من جيبه إذا كان من فئة المقتدرين، والبقية على قروض تقتنص جزء كبير من دخلهم المتواضع .
ليلة الجمعة الماضية لم تكن جيدة على أحد افراد اسرتنا، فقد كانت سيارته تقف أمام أحد المنازل تلبية لدعوة عشاء في منطقة الصباحية ، وهطل المطر الكثيب وارتفع منسوب المياه لتكون سيارتها جيب لكسز موديل 2015 إحدى ضحايا نفق المنقف ، وتعطلت سيارات كثيرة كذلك، المهم تلك السيارة تعمل وتتحرك، إلا إن الضرر الظاهر هو إن زجاج النوافذ لا يعمل والسايد بريك أصيب بسكته قلبية ، أخذت السيارة في اليوم التالي لوكالة تيوتا ، وكان الجواب منهم: لا نعمل أي فحص إلا بدفع الف دينار عدًا ونقداً ، لماذا لا اعرف؟ مبلغ مبالغ به ويستغل ظرف طبيعي حدث لا دخل للإنسان فيه رغم أننا والحمد لله مقتدرين وقادرين على الدفع .
لم تكن قضية شخصية حتى اكتب عنها، فحتما هناك العديد من الضحايا الذين وقعوا بين حانا ومانا ، فشركات التأمين لا تعوض حتى لو كان التأمين شامل كون الحدث نتيجة الكوارث الطبيعية، ، والدولة لا يوجد لديها صندوق يساهم بمساعدة  المُتضررين من الكوارث الطبيعة ، وهنا اجزم بأن اغلب المُتضررين من الشباب من ملاك السيارات الذين قادهم الحظ السيئ إلى أن يكونوا في ذلك الوقت في تلك المواقع في المنقف والصباحية وغيرها .
ما نود قوله إن وكلاء السيارات من الأسر الكريمة والمعروفة وأفعال الخير لديهم ظاهرة وباطنة ، ولا يدفعون للدولة ضرائب ويحتكرون استيراد السيارات ويبالغون في أثمانها وقطع غياراتها والمستهلك لا حول له ولا قوة .
لهذا يفترض من  اتحاد وكلاء السيارات أن يجتمع هذه المرة ويتفاعل مع ما حدث ، ويعلن للمُتضررين من الكوارث الطبيعة أن يكون الفحص مجاني أو برسوم معقولة ، وهنا يتضامنون و يحصلون على اجر ودعاء من أخوانهم وأخواتهم  أبناء بلدهم.
لم اكتب عن حدث شخصي إنما أجد إن الجشع واستغلال الأزمات صفة غير حميدة لا تزيد الغني غنى ،ولكن تضر أصحاب الدخول المحدودة فشركات التأمين أوصدت الأبواب أمام المُتضررين والدولة لا صوت لها في هكذا أزمات .
والله المستعان .
__________________ 
من مدونة حمد الحمد   29 مارس 2017 س 3 ود 44 مساء

Alhamad225@hotmail.com ايميل الكاتب 

الخميس، 16 مارس، 2017

لم تعجبني يا دكتور عبيد ولا يا أستاذة صفاء !!

لم تعجبني يا دكتور عبيد ولا يا أستاذه صفاء !!
كتب : حمد الحمد
________________
نشكر الموقع الانستغرامي والموقع اليوتيوبي الذي يقدم لنا جملة أخبار لا تنقلها لنا صحفنا المحلية أو قنواتنا الإذاعية أو التلفزيونية ، لهذا كنت أتابع "زبدة" ما يحدث هنا وهناك بالصوت والصورة ، هذا الأسبوع كنت أتابع حديث للدكتور عبيد الوسمي في إحدى مدن أمريكا وهو حديث مُتشنج وأمام طلبة صغار ينتمون لاتحاد الطلبة الحكومة تدفع مخصصاتهم ،وقال الدكتور في الحكومة ما لم يقله مالك في الخمر ، ونقبل ذلك الحديث المتشنج ونسانده في بعضه إلا إن بعض ما قال يخرج عن الواقع ، مثلا يقول " يفترض إننا نحذف وزير الإشغال من برج الحمرا لأنه ما يفهم "، أو قوله " مو كل شي يقولونه المصريين صح " وقال " هناك كتاب مطبوع من الحكومة به حديث يقول " اطع اميرك ولو جلد ظهرك واخذ مالك وأن هتك عرضك " نعم هذا حديث عن مسلم لكن لا اعتقد به  توجد به الجملة الأخيرة (لو هتك عرضك) "ويؤكد إن الحكومة تطبع ذلك الكتاب، وكان الأفضل أن يذكر لنا عنوان الكتاب ومؤلفه لان ما جاء به يخالف القانون ويفترض هو من يرفع قضية على مؤلف الكتاب .في الحقيقة لم يعجبني بعض كلام الدكتور المُتشنج ولو تكلم بصوت اقل حده اعتقد أفضل .
وفي نفس المجال لم تعجبني النائبة الفاضلة صفاء الهاشم وهي ترفع صوتها وتجادل في المجلس أعضاء اكبر منها سناً بصوت مرتفع خارج الميكرفون وداخل المجلس ، كون هذا النهج لا يتوافق مع طبيعة النساء فالصوت المرتفع لا يدل على حجة الإقناع ، فتجدها" نشفت ريج" النائب المخضرم السيد عدنان عبدالصمد وهو يرد عليها بقوله " اتحداك يا صفاء انت مو عارفه شنهو الموضوع " وتجادل وترفع الصوت على النائب عبدالله الرومي وتمنعه من إكمال كلامه، وتقول لوزيرة الشئون هند الصبيح  بصوت مرتفع " ليش احتاج سباك من مصر " وكأن الوزيرة لديها مكتب لاستقدام العمالة ، وتشن هجوم مبالغ فيه على العمالة الوافدة وكأنهم دخلوا الكويت تهريب وليس عبر طرق رسمية من قبل المواطن وليس الحكومة فقط  أو أن تستخدم بعض الجمل الأجنبية وكأن معظم أعضاء المجلس من حملة شهادات اكسفورد وهارفرد لهذا لو تخفف حدة حديثها لكان أفضل كونها هي التي تمثل مكون النساء في المجلس
المثل الكويتي يقول ( اجلس عوج وتكلم عدل ).
رسائل لم يهمهم الأمر
_____________________  
من مدونة الكاتب حمد الحمد   16 مارس 2017 س 9 ود 28

http://hamad-al-hamad.blogspot.com/

الأحد، 12 مارس، 2017

جيوش الكويت السرية من يدعمها !!

جيوش الكويت السرية من يدعمها !!
كتب : حمد الحمد
_________________
هل هناك في الكويت جيوش سرية أو فرق سرية ، اعتقد ذلك،  تلك الفرق لا تحمل أسلحة فردية أو مدافع أو مضاد للطائرات أو أي نوع من الأسلحة إنما لديها سلاح وحيد ، وهو حروف وكلمات وبضعة أصابع وجهاز لاب توب  أو موبايل  وانتظار تعليمات هذه هي أسلحتها الفتاكة .
حتى أعلمكم بتلك الفرق علينا أن نقرأ ما تبثه أخبار صحف الانستجرام والتويتر مثلا هذا الخبر:  " مُغرد يعترف بعد أن تم القبض عليه جنيت من تويتر 100 ألف دينار خلال سنتين من قبل أصحاب النفوذ لتحقيق مطالب معينة لهم ، وأسعاري تبدأ من 100 دينار ل 75 حرف و150 دينار للتغريدة الكاملة والدفع اونلاين "
وخبر اخر "جهاز امن الدولة يقبض على مواطن تخصص في سب وشتم رموز البلاد وغيرهم عبر تويتر "  وخبر اخر " القاء القبض من قبل امن الدولة على مُغرد مدعوم من شخصيات كبيرة "  وفي جريدة  الرأي " جهاز امن الدولة اسقط صاحب حساب كنترول 90 الذي دأب على الإساءة للرموز الدولة  وشخصيات عديدة واعترف بمن يدعمه ماليا !! "  .
ومؤخرا التقيت بنائب سابق لم يوفق في الانتخابات الأخيرة يقول: جاء لي أثناء حملتي الانتخابية شباب وطالبوا بمبالغ ماليه لدعم حملتي وفرحت ولكن اتضح إن ما سيقومون به ليس للترويج لي وإنما القيام بتشويه سمعة منافسي بأية وسيلة كانت ويقول طبعا رفضت ، ويقول صاحبي قبل فترة أتى لي شخص قبض عليه ببثه أخبار مدسوسة وهو يطلب أن أتوسط له لجهة ما من اجل أن تتنازل ورفضت لكون قضيته كبيرة جدا وعبر موقعه سير مظاهرات ومظاهرات وهز أمن البلد  "
وفي حديث لي مع شخص احتل مركزاً مهما في الدولة قال: هناك من يعمل في الحكومة ولكن كل صباح يُثبت نفسه انه داوم في مقر عمله ،ولكن بعد ذلك يخرج لأقرب قهوة ويضع أمامه شيشة وجهاز لاب توب ويبدأ يبث أخبار تمس الدولة طبعا يبث بأسماء وهمية وعلى عشرات المواقع هنا يأخذ راتب من الحكومة ويسب الحكومة ولكن لا يعمل لوجه الله انما يتقاضى أجر من جهة ما فهو احد أعضاء الجيش السري .
وأعضاء الجيش السري لعب بقوة أثناء الاستجواب الأخير لوزير الإعلام حيث فقط حتى تسقط الوزير قدم لشباب عدد من الموبايلات او اللاب توب وعليهم أن يمطروا أعضاء مجلس الأمة بان يساندوا طرح الثقة ويكتشف النائب مئات التغريدات تصل لحسابه بأن يساند طرح الثقة وإلا لن يُدعم في أية انتخابات قادمة ، وأكد ذلك كاتب له عمود يومي عندما كتب " فلولا انتفاضة الشعب عبر تويتر بتهديد من يتراجع عن التزامه بطرح الثقة لما تأخرت الحكومة عن اللعب بالبيضة والحجر ، سلموا لي على الديمقراطية وعلى الإعلام الحر في طريقكم "
في الحقيقة لم تكن انتفاضة الشعب عبر تويتر إنما قد يكون الثائر هو أفراد الجيش السري وإعلام قهاوي الشيشة والسراديب وأفراده كما يقال الكثير منهم لا يحملون الجنسية الكويتية إنما يبحثون عن الرزق وهم يجلسون في منازلهم أو المقاهي  ويفتحون عشرات الحسابات بأسماء مستعارة ويتقاضون  يقال راتب 250 دينار أو أكثر بكثير  وما عليهم إلا انتظار التعليمات وسب هذا ودعم اخر ونشر أية أخبار فيها إساءة للدولة ولجهات أخرى واغلبها أخبار كاذبة .  نعم القوانين التي تم إقرارها في السنة الماضية حدت من هجمة الجيش السري ، إلا إن هناك أسلوب أخر هو استخدام أرقام هواتف دولية ،
أخيرا من ينضم لأفراد الجيش السري هم يصنفون كمجرمين هدفهم قبض أموال ولا يعلمون عقوبة ذلك وإنهم سينكشفون  ومن يدعمهم أجلا أم عاجلا ، واللهم اكفنا شر الجيوش السرية ومن يدعمهم وعلى الدولة أن تكشف وجوههم ولا تغطيها إذا ثبت الجرم عليهم ليكونوا عبرة لغيرهم وهناك مقترحات من قبل أعضاء مجلس الأمة بعدم بث صور المتهمين لكن أين صور المُدانين حتى يعتبر من يعتبر.
_____________
من مدونة حمد الحمد 12 مارس   2017  س 9 ود 21 صباحا . 

الثلاثاء، 7 مارس، 2017

يا صاحب السمو .. الجماعة اخذونا بالطوشة !!

يا صاحب السمو... الجماعة أخذونا بالطوشة !!
كتب حمد الحمد
_________________
أمس في 7 مارس 2017 لأول مرة نضيع "بالطوشة" أعني نحن المواطنين ، حيث تقول البعض على صاحب السمو أمير البلاد ، حيث أعلن بعض أعضاء مجلس الأمة بأن صاحب السمو أمير البلاد أمر بإعادة جناسي من سحبت منهم مؤخرا .
لكن المُقلق حتى هذه اللحظة لم يصدر بيان من الديوان الأميري بشأن الإعادة من عدمها ، لهذا كل ما صدر عن هذا الموضوع ونعتبره يتحدث عن هذا الموضوع هو تصريح رئيس مجلس الأمة السيد مرزوق الغانم بأن صاحب السمو كان رده ايجابي عن هذه القضية بأن فوض رئيس مجلس الأمة ورئيس الحكومة بدراسة الموضوع وتقديم مقترحات ، وهنا نفهم بأن صاحب السمو أمر بدراسة الملف وتقديم مقترحات فقط  .
لكن ما خَرج عن لسان بعض الأعضاء هو إن صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله بمكرمة أميرية أمر بإعادة الجناسي لهذا اجتاح تويتر وانستغرام مباركة وتهاني بشأن هذا الموضوع ونعتبر إن هذه وسيلة ضغط وإحراج للقيادة العليا في البلاد .
وللأسف أعلن بعض الأعضاء بعد ذلك إن هناك 40 نائباً تعهدوا بعدم محاسبة رئيس الحكومة أو استجوابه لثلاثة السنوات القادمة من عمر المجلس بينما نفى بعض الأعضاء هذا التعهد ، بمعنى لو حدث فساد أعظم من الحكومية الحالية يعني لا بأس!!  وهذا أمر غريب من مجلس مُنتخب  .
وهنا تدخل طرف ثالث على الخط وهو العضو خالد الشطي ويمثل تيار الطائفة الشيعية  بأنه يجب أن ينظر أيضا لمن سحبت منهم الجناسي في فترة الثمانينيات من الأخوان الشيعة وليس من سُحبت منهم مؤخراً  ، لان لو عدنا لأعداد الجريدة الرسمية لوجدنا أن من سحبت منهم الجنسية بالمئات وليس ثلاثة أو أربعة  ،وهنا فُتح ملف أكبر لن يُغلق ، وكذلك هناك عدد موجه لهم اتهام بأنهم حصلوا على الجنسية بالتزوير والقضايا في المحاكم ما مصيرها !! . 
حتى هذه اللحظة لم يصدر بيان من الديوان الأميري بشان هذا الموضوع ، ونجد إن التقول على لسان صاحب السمو يخالف القانون ويربك البلد والمواطن ، وأيضا ما هو مصير من سحبت جناسيهم ولهم أشرطة مسجلة بالصوت والصورة تتعدى على صاحب السمو وتعيد ما قاله مسلم البراك !! .
نحن المواطنين أصحاب العقول نشعر بأننا في حيرة وضعنا "بالطوشة" ،لا نعرف من نصدق ، رغم أننا نتعاطف مع أفراد اسر من سحبت جنسياتهم من أولاد وبنات وأحفاد لان هؤلاء لم يرتكبوا ذنب يذكر .
عندما كتبت عنوان للمقال وقعت في حيرة وأقحمت الأخت "طوشة"  لأني ببساطة لا اعرف معنى كلمة "طوشة" واصلها وهنا رجعت للعم جوجل وتبين إن كلمة "طوشة" في التراث العربي تعني (ضياع للوعي والحس والرشد،، ومعنى كلمة طوشة في الشارع السوري فهو تكافل مجموعة من الأشخاص يداً بيد من اجل الحصول على شي ما ، أو لرغبة وتعاطفا مع مجموعة أخرى ولكن بالطبع من دون تنسيق أو اتزان بالأفعال!!)
 أليس هذا ينطبق على ربعنا من الأعضاء اللي أخذونا بالطوشة لفقدانهم الوعي والحس والرشد وأربكوا الشارع بتصريحاتهم وتعهداتهم وفزعاتهم ضاربين بعرض الحائط كل القوانين .
هذا الكلام كان بذهني وكنت أرغب أن يصل لمن يهمه الأمر وسلامتكم
___________
من مدونة حمد الحمد 7 مارس 2017   س 8 ود 56 صباحا