الاثنين، 20 ديسمبر 2010

أنتم تفهمون .. أنتم تضحكون علي !!

أنتم تفهمون ..انتم تضحكون علي !!

@ لم نفهم

أمس في احتفال السفارة القطرية بالعيد الوطني وجه مندوب قناة الرأي إلى وزير الإعلام الشيخ احمد العبدالله سؤالا بسيطا عن مبررات إغلاق مكتب قناة الجزيرة في الكويت وفكان رده كالتالي ( انتم تفهمون انتم تضحكون علي ) ومشى وهو يبتسم .

صراحة لم نفهم ! وضحكنا .

@ لا كتابة بعد اليوم

حتما أن التعديلات الذي قدمتها وزارة وزير الأعلام على قانون المري والمسموع ( المر والمس ) تعتبر غير مفهومة أو كوارثيه إذا كانت قدمت فعلا من قبل أشخاص إعلاميين , التعديلات تقول (لا كتابة بعد اليوم) . وهي تختصر لم نفهم ونضحك في نفس الوقت , التعديلات يقال تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء .

لو أقرت تلك التعديلات , حتما لن اكتب ولن يكتب غيري , لأنها ببساطة تتيح للحكومة أن تبيع بيتك بالمزاد العلني لتحصيل غرامة 300 ألف دينار بينما كانت الغرامة السابقة 300 دينار, فمن ضمن البنود إذا تعرضت للوحدة الوطنية فيعني غرامتك 300 ألف دينار أو سجن , هنا حتى لو عندك بئر نفط في حديقة بيتك إذا كان عندك حديقة لن تتمكن من تسيد هذا المبلغ , فالوحدة الوطنية مطاطة فلو قلت الإخوان الشيعة ليس إخوان , والإخوان السنة ليس سنة هنا يجب أن تدفع 300 ألف أو تبقى حبيس السجن مع الربع محمد الجاسم وعبيد والفضالة وغيرهم

وأيضا إذا قام شاب أو شايب بطباعة كتاب بدون أذن وزارة الأعلام وإطلاعها على مادته تكون الغرامة بين 50 ألف أو 100 ألف .

أو بمعنى أخر يتحول إي كاتب إلى تجارة الممنوعات والعياذ بالله بدلا من الكتابة لان غراماتها اخف بكثير.

لن نكمل في حكومة ( إلا الرأي ) .

@ سحل وكسر وبقع

مقال اليوم في جريد الجريد للدكتورة ابتهال الخطيب , مختصرها.. حكومة أمنها يسحل دكتورا جامعيا ويكسر جمجمة صحافيا ويبقع بالهراوات أجساد أعضاء مجلس الأمة , سؤالي هذه الحكومة كيف تتعايش مع المجتمع أو كيف تبقى .

أنا صراحة لا اعرف .

@ سيب وانا أسيب

الأخوة في مصر لديهم أسلوب محبب في الشجار أو الهوشات , فإذا تشاجر شخص مصري مع أخر , كل واحد يمسك بقميص الأخر ويقول ( سيب وانا اسيب ), وتنتهي المشكلة وكل بعد ذلك يذهب إلى حال سبيله.

المشكلة التي حصلت مؤخرا في الكويت ليست مشكلة بين مواطنين هي مشكلة بين الحكومة وبين كتلة معارضة بالمجلس وأقحم الشارع بها .

في الدول الديمقراطية , إذا اختلفت الحكومة مع المعارضة يجلس كل طرف مع الأخر في اجتماع ويتم حل الأشكال وفق الأسلوب المصري السهل وفق قانون ( سيب وانا اسيب ).

@ لا حفلات

ذكرت أحدى الصحف بأن لا وجود لحفلات راس السنة الكريسمس قي الكويت هذا العام, وأنا اعتقد هذا طبيعي , فألان بإمكان الكويتي أو غير الكويتي , أن يحجز عبر النت تذكرة حفلة في دبي أو البحرين ويغادر مطار الكويت الساعة السادسة مساء ويحضر حفلة راس السنة في منتصف الليل هناك , وتنتهي الحفلة الثالثة صباحا ويذهب للمطار ويعود على طائرة الساعة السادسة صباحا للكويت ويذهب للعمل الساعة الثامنة صباحا أو لا يذهب بسبب الدوخة !!, وهنا لا ضوابط ولا رقابة ويتكرمس على كيفه .

@ السعيد

قال الشاعر الجاهلي الحارث بن حلزة قبل أكثر من 1500 عام

أن السعيد له في غيرة عظة

وفي التجارب تحكيم ومعتبر

ما حدث مؤخرا أصبح كل كويتي غير سعيد بالفعل .

وسلامتكم

___________

من مدونة حمد الحمد

Alhamad225@hotmail.com


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق