الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

الشفافية وصرخة السيد القلاف !

الشفافية وصرخة السيد القلاف !

@ شفافية

اطلعت على تقرير منظمة الشفافية الدولية الذي نشر بالصحف امس وهي منظمة أهلية ترصد الفساد المالي ولا تتبع اى جهة دولية , التقرير يقول أن الكويت رغم أنها تقدمت درجات إلا أنها الأسوأ في انتشار الفساد بين الدول الخليجية حيث تحتل المركز السابع والأولى قطر الأقل فسادا وبعدها الإمارات وعمان والبحرين والأردن والسعودية وأخيرا الكويت .

أنا صراحة اشك بمثل هذه التقارير فلا يعقل أن نكون الأسوأ ونحن نعرف مستوى الشفافية في بعض الدول الخليجية ,

هل يعقل يا جماعة أن نكون الأسوأ ونحن لدينا برلمان وديوان محاسبة وقضاء منفصل وصحافة و و و, هل يعقل إذا كان هذا صحيح فهذه كارثة .

اتمنى أن لا تكون هذه التقارير مثل شهادات الايزو التي تفتخر بها الشركات وتضعها على اعلاناتها رغم كل شهادة مدفوعة الثمن وليس ببلاش .

هذا المساء في الديوانية ذكر مستثمر كويتي في الديوانية التي أتردد عليها , ذكر أن المبني المستجار من قبلة في المنطقة الحرة ايجارة في السنة 18 الف دينار , أدارة المنطقة الحرة قامت بحساب قيمة استهلاك الكهرباء والماء وكانت في السنة 19 ال دينار , قال لهم شلون فهموني قالوا كلامنا صحيح أنت غلطان , يقول شلون الكويت بتكون مركز مالي وتجاري وجماعتنا ما يعرفون يقرون العدادات .


@ صرخة السيد القلاف

أمس أثناء انعقاد دور الانعقاد العادي صرح الوزير البصيري بأن الحكومة مستعدة لمواجهة الاستجوابات , السيد القلاف صرح بتصريح قوي للصحف وهو يرد على الوزير قائلا ( أستريح ..نحن الأعضاء الذين سنتصدى للاستجوابات ).

أيضا المستغرب أن أعضاء السلف العمير والسلطان وحتى الطبطبائي عند التصويت على لجنة الشباب والرياضة كانوا خارج القاعة ولم يصوتوا , وهنا انكشاف أخر إسلامي سلفي وأكيد حصلوا على وعد بغض النظر عن مخالفات جمعياتهم .

_____________

من مدونة حمد الحمد

28-10-2010 صباح الخميس س 1 ود2

هناك 3 تعليقات:

  1. توقيت التصويت على لجنة الشباب و الرياضة كان وقت صلاة العصر !

    اعتقد بحسب رأيي المتواضع ان توقيت التصويت على اللجنه أختير بوقت مناسب لأحراج أكثر من طرف !



    أما تصريح "..." فـ خذ و خل

    ردحذف
  2. اسعد الله مساك استاذ حمد

    القلاف .. و السلف .. وغيرهم الكثير

    صلعوا .. وما عندهم مشكلة بنظره العقلاء لهم

    طالما ان هناك مصالح .. فلا عزاء للبلد

    :(

    نقطة خارج السياق .. بدأت بالأمس اتجول بين سوالف "حديث الديوانية" ... 117 صفحة خلال سويعات قليلة ... ينذر بأن لحظات استمتاعي بهالسوالف قد تنتهي هذه الليله .. ان الله ابعد عندي ازعاج الربع في الشاليه

    :)

    اجازة نهاية اسبوع ممتعة اتمناها لك استاذي الكريم

    ردحذف
  3. استاذنا حمد

    العبرة ليست بهياكل وقوانين دون تطبيق
    بل العبرة في دورة رقابية ضابطة  

    ردحذف