الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

فعلا الآن ندعو لتفعيل المادة 102 من الدستور لان الحكم والكويت في خطر !

فعلا ألان ندعو لتفعيل المادة 102 من الدستور لأن الحكم والكويت في خطر !

@ فجر اسود

أمس دخلنا فجر جديد حالك السواد عندما أهينت كرامة أسرة الحكم وهم أسرة المالك الصباح من احد المواطنين الذي خرج عن كل الأعراف وتحدث بكلام حتى لا يقال في مجلس خاص , وهنا لم يجد الشيوخ ألا الدفاع عن أنفسهم بصورة غير مقبولة , واليوم وأمس الجزيرة مباشر ليس لها ألا أزمة فجر وأخوها وأسرة المالك الصباح , والبارحة كان هناك حوار عقلاني بين الشيخ السفير فيصل المالك والصحفي دهيران ابا الخيل على قناة العدالة , حيث فسر الشيخ أن الأمر وصل إلى التعدي على شيبانا وأمواتنا , وقال دهيران ( يا طويل العمر ليش كنتم ساكتين يوم تعدى البعض على القبائل والناس , ليش ما دافعتوا عنا ) وكان رد الشيخ غير عقلاني وهو أن القيادة العليا تدعو إلى نبذ الفتن .

@ تفعيل المادة 102

لفت انتباهي في مدونة فرناسfernas.blog.com او موقع www.bawabah.blogspot.com دعوة عقلانية من صاحب تلك المدونة حيث يدعو إلى استخدام المادة 102 من الدستور التي نصها (إذا رأى مجلس الأمة بالطريقة المنصوص عليها في المادة السابقة عدم أمكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء رفع الأمر إلى رئيس الدولة وللأمير أن يعفي رئيس مجلس الوزراء ويعين وزارة جديدة ا وان يحل مجلس الأمة مع الدعوة لانتخابات جديدة )

وإنا كمواطن مع احترامنا للشيخ ناصر المحمد ومحبتنا له إلا أن الوضع والحكم فلت من يده لعدة أسباب منها :

  • ثبت بما لا يدعو للشك أن هناك حكومة داخل حكومة , حكومة تقرر وحكومة ترفض
  • رغم أن حكومته تقر قوانين وتكون ممهورة بتوقيع صاحب السمو حفظه الله إلا أن حكومته لا تنفذها ومنها قانون الرياضة وقانون المرئي والمسموع وهذا مر غريب لم يحدث في الكويت من قبل .
  • عدم تطبيق القوانين هو الذي خلق لدينا هذه الأزمات التي فرخت أزمات و التي يفترض أن تكون هامشية إلا أن عدم التعامل معها من البداية أو تطبيق القوانين ساهم بان يتطور الأمر إلى أن يأخذ الناس الحق بأيديهم مثال قضية الحبيب وقضية الجويهل وتعدية على الناس وقضية سكوب .


     

    وعلى فكرة صاحب موقع او مدونة فرناس كويتي طيار لهذا هو على علم أن الطائرة لا يقودها طياران وإلا سقطت . ويبدو أنة يعرف أن الكويت طائرة محلقة بها بشر يعشقونها ولا يبغون ألا الخير لها .

    دعوة استخدام تلك المادة لا نتمناها ولكن عند الضرورة تحل المحرمات .

    @ الفتنة نايمة

    في الكويت فتن نايمة لكن هناك أشرار يوقضونها وقبل 270 سنة قال الشاعر حميدان الشويعر هذا البيت العجيب الذي يفسر حالنا :

    (الفتنة نايمة دايم *** مير الأشرار توعيها )

    منهم الأشرار؟ طبعا لا نعرفهم لان الحكومة ترفض تفعيل قانون المري والمسموع الذي يكشف من يمول تلك القنوات والصحف التي تشعل الفتن بين فترة واخرى .

    @ حديثي مع أبو فيصل المالك

    أمس تحدثت بالهاتف مع الشيخ أبو فيصل المالك وهو في دبي وقال لي كلام عقلاني ( الشيخ فيصل المالك بصفته وكيل وزارة في الحكومة رفع قضية على قناة سكوب , زين ليش أصحاب القناة يسبون أسرتنا أسرة المالك الصباح ما علاقتنا بالأمر )


     

    وسلامتكم

    وما كتبنا هذا الكلام إلا أننا نرى خطر قادم اكبر إذا لم تحسم الأمور وتعود إلى نصابها وان يمارس رئيس مجلس الوزراء مهامه كما كان يحكم الشيخ جابر وسعد رحمهما الله والشيخ صباح الأحمد حفظة الله عندما كان رئيسا للوزراء.

    ___________

    من مدونة حمد الحمد

    19-10-2010 صباح الثلاثاء س 1 ود2


     


     


     


     


 

هناك تعليق واحد: