الجمعة، 22 أكتوبر 2010

دكتورة وفاء المالك الصباح ومقال من ذهب !

دكتورة وفاء المالك الصباح ومقال من ذهب !

@ مقال من ذهب

أمس في جريدة الوطن مقال بقلم الدكتورة وفاء المالك الصباح , وتطرق لأحداث قناة سكوب , وما قيل عن أسرة المالك , بغض النظر عن تلك الأحداث اعتقد أن هذا المقال يجب أن يسجل كأفضل المقالات التي كتبت في صحافتنا المحلية طوال عام , ليس المضمون فقط أنما الأسلوب الراقي في الكتابة الذي لم نعتاد علية .

حتما أنة مقال من ذهب ولا اعرف لماذا لا تساهم الدكتورة بقلمها في صحافتنا المحلية .

للإطلاع على المقال الدخول على موقع صوت الكويت www.q8sound.blogspot.com أو الدخول على موقع جريدة الآن www.alaan.cc وكتابة اسم الكاتبة في البحث

@ عزل

كنت أراقب أحداث قناة سكوب في المدونات واستغربت للكم الهائل من الفرح لوقف بث المحطة , وكم الفرح الذي تابعته يماثل بدرجة اقل فرح خروج صدام من الكويت , لا اعرف لماذا , ولكن عزل السفير فيصل المالك قد يكون انتصار لأصحاب القناة وفرح كبير لهم لا يعادله فرح.

@ توقيع

بالأمس قمت بتوقيع كتابي الأخير حديث الديوانية واعتبر معرض الكتاب فرح كبير للكاتب الكويتي حيث هو مجاله الوحيد لبيع كتبة فمكتبات الجمعيات لا تقبل إصدارات أدبية أنما كتب الطبخ والسحر وكتب تفسير الأحلام .

منذ أكثر من 11 سنة وإنا أوقع إصداراتي في المعرض و هذه فرصة لا تعوض حيث تلتقي بالقاري الكويتي على الأغلب , وتجد التشجيع الغير محدود وتستغرب أن المطلعين على الكتب و99 % منهم من البنات لهذا تستغرب هذه الظاهرة وقلما يأتي شاب ويسال عن رواية , أين الشباب لا اعرف .

في المعرض تمر عليك حالات طريفة ومشجعة أمس جاء لجناح الرابطة رجل كبير بالسن وراح يسال عن سعر كتابي الأخير ولم يقبل بالسعر وراح يكاسر ويكاسر بالسعر حتى وصل إلى دينار ومع هذا لم يشتري ورفضا بيعة .

سيدة جاءت وأخبرتني عن ابنتها التي كانت من قراء رواياتي وتذكرت تلك الفتاة وكانت تدرس منذ سنوات طويلة الطب في أمريكا وتلك الفتاة حدثتني أنها كانت تترجم مادة روايتي الأرجوحة لزميلاتها الأمريكيات , والدة تلك الفتاة أخبرتني أن ابنتها تخرجت طبيبة وتعمل الآن في احد المستشفيات .

دائما أقول الكاتب ليس كالمطرب الذي يقف على خشبة المسرح ويشاهد الجمهور ويعرف إذا كان راضي عن ما يقدم أم لا , الكاتب يصدر له عمل ولا يعرف استجابة القاري ولكن معرض الكتاب تكون فرصة ذهبية للقاء القراء وعرفة صدى اعمالة .

الأسعار هذا العام مرتفعة جدا ولا رقابة لهذا هناك استغلال فضيع للجمهور الكويتي , في كل معارض الكتب هماك رقابة على الأسعار إلا معرضنا الأمور فالتة .

وسلامتك

__________

من مدونة حمد الحمد

22-10-2010 صباح الجمعة س 1 و6 د


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق