السبت، 2 أكتوبر 2010

يا شيخ جابر أنها لعبة !

يا شيخ جابر أنها لعبة !

@ أنها لعبة مفتعلة

اتضحت الآن الصورة , وثبت إن حادثة الحبيب وأثارتها أنما هي لعبة مفتعلة من البعض لإحراج النائب الأول الشيخ جابر المبارك وهو يستلم القيادة في غياب رئيس مجلس الوزراء واظهارة بعدم السيطرة على الأوضاع لابعادة عن هذا المنصب .

كيف توصلنا لهذا الاستنتاج , لا يحتاج الأمر لتحليل , فالذين هددوا بتنظيم ندوات خلال 24 ساعة إذا لم تسحب جنسية الحبيب استجاب لها الشيخ جابر المبارك وسحبها تحت التهديد , ومنهم خالد الشليمي والدويلة وغيرهم وبدلا من يتقدموا بالشكر للنائب الأول راحوا يعقدون ندوات أخرى لا معنى لها لأحراجة , هذا تحليلي واعتقد كل الذي حدث مدبر ومفتعل لأهداف أخرى واعتقد أن قرار النائب الأول بسحب الجنسية ورضوخه للتهديد هو خطا كبير وكان من المفترض تحويل الأمر للقضاء ليحكم على أقوالة وبعد ذلك قرار السحب يأتي لاحقا وليس أثر تهديد الشارع .

ومعنى ما أقول بقلب الكاتب وهو إن هناك تنافس بين أبناء الأسرة على هذا المنصب .

@ تصريح غير منطقي

الوزير روضان الروضان صرح تصريح غير منطقي ضد ما قاله خالد الشليمي في ديوانية ضد النائب الأول , وأنا اعتقد أن الحكومة إذا كانت ستصدر تصريح لكل ما يقال بالدواوين فلن ننتهي , وكذلك القول أن هناك رموز بالبلاد يجب أن لا تنتقد غير مقبول , فلا يوجد إلا رمز واحد هو صاحب السمو أمير البلاد حفظة الله .

@ كل شي يقحم بالطائفية حتى أسماء المناطق

قرأت اعتقد في الوطن كلام للدكتور يعقوب الغنيم حيث يقول إن منطقة العميرية يجب أن تنطق العمرية وليس العميرية وإنها تنسب لعمر ابن الخطاب , أنا شخصيا اختلف مع هذا القول , لأننا كنا صغار في الستينيات وكنا ننطقها العميرية ولا يعترض على القول احد , وقبل ذلك كانت هذه المنطقة منطقة صحراوية حتى الخمسينيات لهذا لا يعقل أن تسمي منطقة صحراوية يرتادها أهل البادية باسم الخليفة عمر رضي الله عنة ,والمناطق المجاورة لها كانت تطلق عليها أسماء أول من سكنها فمنطقة خيطان تنسب لشخص أسمة خيطان وهوعتيبي ومنطقة الفروانية تنسب لفروان المطيري والعباسية لعباس مناور رشيدى والحساوية لمبارك الحساوي والعارضية كذلك لشخص , إذا هنا حتما العميرية كانت تنسب لشخص أسمة عمير من أهل البادية , وفي الأربعينات والخمسينيات كانت تنسب المناطق لشيوخ وحكام مثل الأحمدي لأحمد الجابر والسالمية لسالم المبارك والجابرية قد تكون لجابر المبارك , إذا فقضية إن تنسب منطقة بالكويت لخليفة محدد في تلك الفترة اعتقد غير صحيح والله اعلم .

@ العفاسي عفسنا وكلام حكومة

الوزير محمد العفاسي هداة الله رغم أنة قانوني ألا أنة سبب أرباك للحكومة ولسمعة الكويت , فقال قبل فترة أن اتحاد كرة القدم غير شرعي , وها هو الاتحاد الغير شرعي يصول ويجول في مؤسسات حكومية ويمثل الكويت بالداخل والخارج.

وقال للمنظمات العالمية أننا سنلغي نظام الكفيل , واخذ قولة على محمل الجد وتم تداوله بالصحف العالمية ووكالات الأنباء , وها هو وكيل الوزارة يقول لن يلغى نظام الكفيل كما أعلن

هل هناك (خربطة ) حكومية أكثر من ذلك , وهل تصريحات وزراء مثل كلام دواوين , وهل نلغي المثل الكويتي ( كلام جرايد ) ونقول ( كلام حكومة ) .

@ كلام عين العقل

قال احد الفعاليات الاقتصادية عن خطة التنمية كلام يدخل العقل , يقول (أبي افهم شلون شركات جديدة يتم تأسيسها لأول مرة لغرض محدد , وبعد التأسيس وبدون خبرة تكلف بإنجاز مشاريع كبرى , لنفترض انتهت من تلك المشاريع ماذا نفعل بهذه الشركات ) .

___________

من مدونة حمد الحمد

السبت 2-10-2010 صباحا – س 7 و25 د

هناك 3 تعليقات:

  1. يا أخي صل على النبي
    منين لك هذا الاستنتاج لايكون مكثر الغداء
    مبين أخوك ياسر حبيب قالها بالصوت والصوره مايبيلها دغلباز
    اما من ناحية العمريه او العميريه
    فسأل معالى الوزير العدل السايق سعود محمد مطلق العصيمي عن كتاب الوزير العصفور وكيف رد ابومحمد الكتاب للتصحيح من العميريه الى العمريه

    ردحذف
  2. أنها لعبة مفتعلة.. فعلا هي كذلك

    استاذي ... كثرت هذه الالعاب

    واللاعبون معروفون

    اكاد اجزم بان هناك مباركة لهذه الالعاب

    ...

    تصريح غير منطقي

    اذا جويهل و ياسر و شليمي وهايف وغيرهم رموز

    راضين يكون يكون جابر المبارك رمز على قولة الروضان

    .......

    العفاسي عفسنا

    العفاسي ماهو الا موظف بمسمى وزير

    يتلقى الاوامر ... وينفذها

    بس حلاة وزرانا ساكتين

    ......

    كلام عين العقل

    اهي بس يت على خطة التنمية!!

    وايد امور في الديرة مافيها ريحة ... المنطق

    ...

    اسمح لي استاذ حمد اضافة مدونتك الجميلة الى قائمة مدوناتي المفضلة

    ردحذف
  3. كلامك عين العقل والصواب

    وكل من يفهم عكس ذلك فهو لا زال محدود الفهم والرؤى..

    والله يعينك على من لا يتقبل الرأي الآخر !

    ردحذف