الاثنين، 25 أكتوبر 2010

فضيحة حكومية على لسان الدكتور الساير والمنقذ داندي !

فضيحة حكومية على لسان الدكتور الساير والمنقذ داندي !

@ فضيحة

في صباح الأمس وأنا اقرأ صحفنا المحلية صعقت للتصريح الحكومي على لسان الدكتور هلال الساير وزير الصحة حيث قال الأتي ( أن الكويت تعاني عدم وجود سجل عن مرض السكري ومن ثم هناك نقص في المعلومات المتاحة عنة ) – طالع جريدة الجريدة عدد 25 أكتوبر ص 6.

هل يعقل يا دكتور الساير ان وزير في حكومتنا الرشيدة يقول هذا الكلام , ووزارتكم أنشأت من عدة سنوات مركز دسمان لأبحاث السكر المطل على شارع الخليج الذي حتى هذه الساعة لا نعرف ما هي انجازاته , وهل يعمل أم حتى هذه الساعة لم يكلف احد بادارتة , والأمر الأخر إذا كان هذا المركز أقيم لأبحاث السكر , السؤال كيف أقيم بدون أن يكون هناك معلومات عن هذا المرض .

مرض السكر يفتك بإفراد الأسر الكويتية وخاصة الصغار ولا تخلو أسرة إلا وتعاني من هذا المرض , لهذا بحسبة بسيطة نستطيع أن نعرف أعداد مرضى السكر في جميع المراكز الصحية .

طبعا المرض ليس أنفلونزا الخنازير أو وباء جديد حتى نجهل المصابين بة , المرض مستوطن في الكويت والخليج ومنتشر في كل أنحاء العالم , لهذا هل يعقل أن لا يكون لدينا إحصائيات بينما لدينا إحصائيات عن مرض الايدز مثلا الغير منتشر .

قبل أسبوع شاهدت فتاة كويتية وهي تعطي جرعة أنسولين لابنها وسألتها من متى أصيب ابنها بالمرض وقالت من أسبوع , ونصحتها بعدم الاعتماد على المراكز الصحية الحكومية وإنما فتح ملف خاص لة في مستشفى خاص إذا كان لديها الإمكانية , ولم اخبرها بأن ابني توفى بسبب مرض السكر رحمة الله .

@ الدكتور الساير وداندي

طبعا أنا احترم الدكتور الساير ولكن تصريحه المنشور في صحف الأمس استفزني , واستفزني كذلك قيامة بالتعاون مع داندي وداندي ليس اسم فتاة لعوب أنما اسم مركز غربي اسكتلندي وقعت معه وزارة الصحة لعمل تلك الإحصائيات التي عجز عنها جيش الموظفين في حكومتنا .

وهنا أنوة بأن ابني سليمان رحمة الله أصيب بمرض السكر أثناء الغزو العراقي وأثناء تواجدنا بالرياض , وهناك دهشت عندما اكتشفت أن الحكومة السعودية خصصت أجنحة كاملة في مستشفى السليمانية لعلاج مرض السكر من الأطفال مع رعايتهم وعمل أيام لتثقيف الابن والأب والأم بهذا المرض هذا من قبل أكثر من عشرين سنة , وهنا في الأميري حتى تراجع مع ابنك الصغير المصاب بالمرض يكون بجانبك مريض أخر عمر بالستين , أليس هذا بغريب يا أخوان .

@ مزعج

معلومات مزعجة وصلتني من شخص اعرفه عندما قال أن قريب له أصيب أولادة الخمسة بمرض السكر وهو يعاني ولكن يقبل ما كتبة الله له .

واعذروني لهذا الموضوع المزعج , لكن أود أن اعرف جماعة داندي كم سيقبضون , واعتقد لو أوكلت هذه المهمة لشباب الكويت من خريجي كلية العلوم الذين بدون عمل في مكاتبهم لأنجزوا المطلوب خلال أسبوع .

تنويه – الدكتور سند الفضالة يتابع مدونتي كما ابلغني لهذا تمنى لو يرسل ما كتبته اليوم للدكتور الساير للعلم .

وسلامتكم .

______________

من مدونة حمد الحمد

26-10-2010 صباح الثلاثاء س 1 ود 2


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق