الاثنين، 11 أكتوبر 2010

شوف السبورة يا غبي !

شوف السبورة يا غبي !

@ حكاية

حكى لنا شخص في احدي الدواوين عن سالفة ابنة الذي دائم الرسوب في المدرسة , وما كان منة إلا أن سجله في مدرسة عربية خاصة خارج الكويت , بمعنى ( تدفع رسوم وتأخذ كتب ولا نشوف وجهك إلا يوم الامتحان وتحصل على الشهادة كتب بها ناجح حتى لو تبى علامة كاملة بالكيميا ) .

المهم صاحبنا اخذ الكتب , ويوم الامتحان سافر لتلك الدولة , ودخل الابن الامتحان , طبعا لم يدرس أو يفتح الكتب , لهذا التفت نحو الطالب الذي على يمينه يريد الغش , هنا انتبه له المدرس وقال له معاتبا ( يا ابني يا غبي الأجوبة مكتوبة على السبورة ! )

@ تزوير

اليوم ذكرت الصحف أن النيابة تحقق بقضايا تتعلق بتزوير الشهادات , بمعني تحمل شهادة هندسة من الفلبين وتلتحق بالعمل وتطلب من أول يوم تحويلك لعمل أداري حتى لا ينكشف انك لا تعرف من الهندسة أي شي وهذه جريمة أن تتساوى بالراتب مع من درس في جامعات عريقة ومعتمدة .

@ إضراب شدعوى

جمعية المعلمين يقولون بأنهم سيعملون إضراب لان موضي الحمود زادت اليوم الدراسي 25 دقيقة بالأسبوع كل ثلاثاء للنشاط المدرسي ولمعادلة الساعات الدراسية مع المعدل العالمي لان الكويت تحت مستوى العالمي .

الإخوان يريدون الاضطراب شدعوى من اجل 25 دقيقة في الأسبوع صراحة وضع غير منطقي ولكن الآمر لان د موضي الليبرالية في القضية

@ مستوي التعليم

مستوى التعليم لدينا غير معروف ونحتاج أن نكلف جهة عالمية أن تعمل دراسة ميدانية للتعليم لان التعليم هو أساس تقدم الأمم , ويقال أن الجنرال ديغول عندما عاد إلى فرنسا بعد الحرب العالمية الثانية لم يسأل عن الاقتصاد أو البنية التحتية أنما سأل مستشاريه (كيف وضع التعليم هل وصل الفساد لة قيل لا قال إذا كل شي ينحل )

وفي أمريكا هناك قانون مقر من الكونجرس خاص لقياس مستوى التعليم حيث يجرى اختبار لجميع طلبة المدارس في الرياضيات والكتابة فقط من جهات محايدة وهنا يعرف مستوى كل مدرسة وعلى ضوء النتائج يتم خصم رواتب المدرسين إذا لم تحقق المدرسة المستوى المطلوب , وفي ولاية فلوريدا يمنع توظيف المدرسين المبتدئين وترهن نصف رواتب الأساتذة بنتائج الامتحانات .

أمس شاهدت مقابلة مع الدكتور عبداللة العثمان مدير جامعة الملك سعود حيث يقول حققنا نتائج ممتازة على المستوى العالمي وخاصة في كليات الطب والهندسة حيث 80% من الأساتذة من خريجي الجامعات الكندية والجامعات العالمية الشهيرة , وقال الدكتور العثمان قول جميل و له الف معنى ( تعاون مع القوي تصير قوي وتعاون مع الضعيف تصير ضعيف ) حيث أفاد أننا نتعاون مع اقوي و أفضل الجامعات في العالم ومنها جامعات سنغافورة وماليزيا وكندا .

@ خارج السياق

أرجو الدخول على موقع جريدة الآن www.alaan.cc والإطلاع على مقال لخليفة الخرافي بعنوان خلها تطبخ تطبخ وقد تم تحويله للنيابة بسبب هذا المقال , أنا شخصيا ما أرى فية شي يخالف قانون المطبوعات .

وسلامتكم

__________

من مدونة حمد الحمد

11-10-2010 صباح الاثنين س 1 و 3 د

هناك تعليق واحد:

  1. اسعد الله يومك استاذ حمد

    دعني اروي عليك هذه الحكاية القصيرة

    تلمست في يوم من الايام حاجة الشركة التي أعمل بها الى زيادة عدد المهندسين المدنيين لمتابعة المشاريع

    فاتصل بي احد الاصدقاء ليتوسط لمهندس شاب .. قلت له حياه الله.. نقابلة و ان شالله خير

    قابلته .. وعرفت انه خريج جامعة الاسكندرية

    اكتشفت انه مييييح باللغة الانجليزية ... ومييييح ايضا بعلوم الهندسة

    فقلت له توكل على الله يا اخوي .. الله يوفقك في مكان ثاني.. ليرد علي قائلا.. انا اشدراني انكم بتسئلوني هالاسئلة .. انا وين والهندسة وين !!؟.. انا قلت ان بو فلان يمون عليك و توقعت اني ياي اوقع العقد و استلم الشغل

    :)

    وبعد ذلك علمت من صاحبنا انه قد تم تعيين هذا الشخص في وزارة الاشغال .. بس انه صار رئيس قسم

    يا سلام على هالبلد

    ردحذف