الخميس، 14 أكتوبر 2010

غلطان يا أستاذ عايض !

غلطان يا أستاذ عايض !

@ أول مرة

أول مرة نسمع أن هناك رئيس لجمعية المعلمين أسمة عايض السهلي , هذه الجمعية العريقة المدللة من الدولة , والتي تستطيع استغلال كافة مبانيها استغلال تجاري ولديها دار نشر تطبع ملخصات امتحانات وتلخيص مواد وتبيع بالمئات في السوق , ويحضر احتفالاتها كبار القيادات في الدولة بينما رابطة الأدباء لتاريخها الطويل وأهميتها لم يزرها منذ التأسيس سوى وزيرين هما محمد ابو الحسن و وانس الرشيد وهذا في السنوات الأخيرة والرابطة ولا تستطيع ان تستغل حتى متر واحد من مبانيها , وجمعية المعلمين نادرا ما تشارك في بيانات تهم الشأن المحلي

بالأمس لمع اسم الأخ عايض السهلي وهو يقود إضراب معلمين لم يحضره سوى 2% ولا نعرف هل هم معلمين ام من الربع , طبعا سبب الإضراب غير وجيهة وهو رفض زيادة اليوم الدراسي 25 دقيقة في الأسبوع , يوم الثلاثاء مخصصة للنشاط المدرسي , وهذا مقر في خطة التنمية الذي قدمتها الحكومة ووافق عليها المجلس بالإجماع ,

وكذلك لمواكب العالم المتقدم فالكويت العام الدراسي 160 ساعة بينما في الدول المتقدمة 200 ساعة , ولمزيد من الإيضاح عن الموضوع ادخل على موقع المدون فرناس www.fernas.blog.com يشرح لك الوضع بالتفصيل .

الأخ عايض كما هو مدون في سيرته الذاتية في موقع الجمعية بأنة كان مدير مدرسة ولم يذكر مؤهلة العلمي بينما أمين الجمعية يحمل درجة الدكتوراه .

الأخ عايض رد على المعترضين على خروج المدرسين من مدارسهم للإضراب قائلا ( بسيطة يأخذون مرضية ) خوش رد

الأخ عايض وقف ضد وزيرة التربية المحترمة الدكتورة موضي الحمود فقط لأنها ليبرالية وهو من الإخوان كما يقال , رغم أنة رافقها في يونيو الماضي في رحلة إلى سنغافورة لمعرفة وضع التعليم هناك ولتبادل الخبرات رحلة صيفية لا تعوض ,وصرح الأخ عايض بعد العودة قائلا ( أن الوزارة و الجمعية تكملان بعضهما البعض فيما يخص الطالب والمنهج , تفاصيل التصريح موجود في وكالة كونا .

ألان أقول هل يعقل أن يكون هناك إضراب من اجل 25 دقيقة , فماذا أنت فاعل يا أستاذ عايض لو يحدث عندنا كما يحدث في فرنسا هذه الأيام حيث اقر البرلمان زيادة سن التقاعد إلى 62 سنة هناك إضراب يشل الحياة, وأنت أعضاء جمعيتك تتقاعدون بعد 20 سنة خدمة وهم في عز الشباب وليس أمامهم بعد التقاعد ألا النوم أو الجلوس في كافيهات المولات .

الأخ عايض هل ما زلت مدرسا في التربية أم أن الحكومة أعفتك من العمل للتفرغ لمهاجمتها بينما , واعتقد إضرابك كان بأمر من خارج الجمعية لان البعض يريدون شي ما من الحكومة ولكن الخطة لم تسير كما يراد لها وكنت أنت الضحية .

وسلامتكم

___________

من مدونة حمد الحمد

14-10-2010 صباح الخميس س 9 و27 د

هناك تعليق واحد:

  1. كان ممكن اني احترم هل جمعية لو انها سوت هل اعتصام بعد الدوام المدرسي .... وقتها ارفع لهم القبعة.
    لكن انهم يعتصمون وهيتون المدارس ( وين شرف المهنة )والغريبة ان الاخ رئيس الجمعية يشجع المدرسين على اخذ الطبية .. والله ونعم القدوة.

    ردحذف