الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

أول دخول إسرائيلي على مدونتي !

أول دخول إسرائيلي على مدونتي !!

@ دخول

دشنت هذة المدونة منذ شهر يونيو الماضي , ووصل عدد المقالات اليومية التي كتبتها ما يقارب 100 مقالة , مع عدد زوار من يقارب 13 ألف زائر من كافة أنحاء العالم , من البرازيل و كوبا والولايات المتحدة وكافة دول أوروبا و مالطا ومعظم الدول الأوربية والهند والصين وروسيا وغزة والضفة الغربية , ولكن قبل ثلاثة أيام دخل أول زائر من إسرائيل حيث ظهر علم تلك الدولة على شاشة كمبيوتري , طبعا لم استغرب ولم استاء لان العالم أصبح قرية

@ اعرف عدوك

اذكر في الستينيات والسبعينيات دائما نقرأ في الصحف زاوية اعرف عدوك حيث تعرفنا بالعدو الإسرائيلي وبعد ذلك اختفت تلك الزاوية , واصحبنا لا نسمع بتلك الدولة ألا عند إجراء انتخابات أو عند حدوث صدام آو مفاوضات مع الأخوة الفلسطينيين , ألان نحن العرب لا نعرف إسرائيل ليس لمحبة بها ولكن فقط لنعرف هل هي متقدمة علينا أم وضعنا أفضل , فإذا كانت أفضل منا لما لا نشحذ الهمم ونحاول مجاراتها في التقدم .

@ كتاب لا انصح بالإطلاع علية

منذ فترة وأنا أقرا كتاب ( تاريخ وفلسفة العلم في مصر منذ القرن التاسع عشر ) للدكتور احمد عبد الجواد , حيث قدم لنا الدكتور في كتابة القيم وضع العرب كافة مقارنة مع دولة العدو إسرائيل ,.

وبين الدكتور أن التقدم العلمي عالميا يقاس على ثلاثة مؤشرات أولها البحث العلمي والتطوير والثاني النشر العلمي والثالث براءات الاختراع ولنبين وضع العرب كافة وفق تلك المؤشرات وهي كالتالي كما ذكرها الدكتور:

المؤشر الأول - البحث والتطوير

يبلغ جملة أنفاق الدول العربية على البحث والتطوير مبلغ 872 مليون دولار وفق جداول 1996 بينما إسرائيل صرفت إلفي مليون دولار فقط على البحث والتطوير في مجال التطوير في التكنولوجيا المدنية - غير العسكرية

المؤشر الثاني - النشر العلمي

ففي عام 1995بلغ عدد الأوراق العلمية العربية المنشورة 6665 ورقة بحثية , اما إسرائيل فقدمت 10206 ورقة بحثية نشرتها بمفردها .

المؤشر الثالث- براءات الاختراع

ففي برنامج الأمم المتحدة لبراءات الاختراع لعام 1998 اظهر التقرير عدم وجود أي دولة عربية سجلت براءة اختراع أما إسرائيل فقد حققت 74 براءة اختراع .

طبعا لم انصح بالإطلاع علية لان التفاصيل مزعجة لنا .

وسلامتكم

ونتمنى أن تتم المقارنة من قبلكم رغم أن ما ذكر مضى علية سنوات طويلة ولا نعرف وضعنا ألان .

________________

من مدونة حمد الحمد

20-10-2010 صباح الأربعاء س 1 و د 7

هناك تعليقان (2):

  1. ظهور علم دولة ما لا يدل بالضرورة على موقع من دخل، هناك اختبار يمكن من يدخل مدونتك أن يحدد له أي موقع من العالم، فقد يكون جارك و لكنك ترى علم السويد مثلا حين يدخل زائرا

    ردحذف
  2. ولم نستبعد وجود قارئ مهتم من إسرائيل؟! فهناك العديد من العرب الذين يقطنون إسرائيل بل ويتقنون اللغة العربية أفضل منا نحن، ولهم أنشطة متعددة على الشبكة العنكبوتية! ولا تستبعد يوماً أن يكون جارك الذي تحادثه من إسرائيل!

    ردحذف