الأحد، 3 أكتوبر 2010

سنتعامل مع هذا الملحد ومن يمولهم يا شريدة ؟

سنتعامل مع هذا الملحد ومن يمولهم يا شريدة ؟

@ رئيس وزراء ملحد

هذا عنوان جريدة الرأي عدد 1-10-2010 , حيث انتخب حزب العمال البريطاني إد ميليباد كرئيس للحزب, وهو مرشح أن يكون رئيس وزراء في المستقبل القريب , وقد اعترف هذا الشخص أمام وسائل الأعلام بأنة والعياذ بالله لا يؤمن بالخالق مما أثار زوبعة في بريطانيا ولكن لم يتم سحب جنسيته للان, والغريب في الأمر أنة تنافس على رئاسة الحزب مع شقيقة الذي يكبره بخمس سنوات وفار الشقيق الأصغر .

وهذا الزعيم الجديد وعمرة 40 سنة ينحدر من أصول يهودية فقد هرب والدة رالف من بلجيكا وجدة من أصول يهودية ترك بولندا بعد الحرب العالمية الأولى , وبعد ذلك إلى بريطانيا حيث اعتنقت الأسرة الديانة المسيحية قبل ذلك .

والغريب في الأمر أن والدة ووالدته تربوا تربية علمانية , ولكن والدته مناصرة للحق الفلسطيني فهي دائما أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني والسفارة الإسرائيلية تتظاهر مع المحتجين على سياسة إسرائيل وجرائمها ضد الفلسطينيين .

السؤال كيف ستتعامل حكوماتنا مع هذا الملحد ولكن مجبرين كونه رئيس وزراء دولة كبرى ولكن للضرورات أحكام .

@ كلام غريب من الحربش

استغرب كلاك النائب الفاضل د جمعان الحربش في مقابلته لقناة الرأي , حيث يتمنى الإسراع بحل المجلس , أنا استغرب هذا الكلام من نائب منتخب , فإذا كان هناك فساد عظيم من السلطة التنفيذية ولا يستطيع أن يجابهه فعلية أن يعلن ذلك لناخبيه , وإذا لا يجد الشجاعة لإيقاف الفساد فعلية الاستقالة لننتخب شخصا أخر بدلا منة , ويفترض أن لا يركز هجومه على د موضي الحمود فهي من أفضل الوزراء وما ورآها ظهر والتحاف الوطني ما عنده حتى مقر وأمينة العام للتو خرج من السجن .

الأمر الأخر أنة طالب الحكومة أن لا تعيين في الوزارة أي وزير إسلامي أو ليبرالي وهذا كلام غريب بمعنى عينوا وزراء (على باب الله )ليس لديهم اى فكر أو توجه فقط يدارون من هذا أو ذاك .

والكلام الصحيح الذي قاله الدكتور الحربش هو بأن الغالبية النيابية في جيب الحكومة وليس الدستور وهذا أخطر ما في الأمر .

@ استجواب

أعلن الدكتور الحربش عن تضامنه مع استجواب الرياضة القادم , الذي نخشى أن تطالب الحكومة بان يكون سري , وهنا ستكون نكتة العصر استجواب الرياضة سري ويقوم النواب بتأييد الاستجواب السري خشية ذكر عدد الصواريخ العابرة للقارات والترسانة النووية المخزنة في مبنى هيئة الشباب والرياضة .

@ شريدة المعوشرجي ومقال من ذهب !

لم اقتنع أن يكون الأستاذ شريدة المعوشرجي كاتبا في جريدة الجريدة الليبرالية حتى العظم , ولكن هذا الصباح أدهشني بمقال كتبة بحروف من ذهب عدد اليوم , واعتقد أفضل واخطر مقال كتب طوال عدة اشهر في صحفنا المحلية , عنوان المقال ( من يمولهم ) في أخر صفحة بجريدة الجريدة مختصر المقال يقول ( من يمول طلبة بالجامعة لإقامة حفلات تعارف بالفنادق وصالات بالمطاعم الفخمة لجلب الطلبة الجدد للمشاركة بالانتخابات ومن لهم هذه الأموال لاستدراج أبناء الكويت وما الهدف , وأين الحكومة) سؤال بدون أجوبة .

ونحن نقول كذلك يا أستاذ شريدة من يمولهم ؟ ولكن نعرف البعض !

@ شكرا

صاحب مدونة عثماني شكرني بالأمس على محتويات المدونة وأنا أيضا اشكره على كلامه الطيب .

___________

من مدونة حمد الحمد

3-10-2010 صباح الأحد س 7 د 22

هناك تعليقان (2):

  1. رئيس وزراء ملحد

    بامكان حكومتنا الرشيدة ارسال كل من الاستاذ هايف و الاستاذ عاشور الى لندن لتعليم السيد إد ميليباد بأن للإلحاد مضار تفوق مضار التدخين
    :)
    .........
    الحربش

    هيك شعب بدو هيك نواب يا استاذ حمد

    ......
    استجواب

    مسألة ان تطلب الحكومة من المجلس ان يكون الاستجواب سري ذكرني بالمثل الشهير

    اتلم المتعوس على خايب الرجا
    .......
    المعوشرجي ومقال من ذهب

    وانا كذلك اعرف من يمولهم

    ولكن السُلطة لا تعلم

    :)
    .................
    شكرا

    الاستاذ حمد

    كلامي الطيب تستحقه استاذ حمد

    بغض النظر عن مدى اثرائك لمسيرة المدونات الكويتية بتواجدك اليومي الرائع بها ، فان قلم بحجم قلمك نحتاجه بشده خلال هذه المرحلة .. خاصة اذا ما علمنا مقدار تأثير التدوين خاصة بين فئات الشباب

    فخلال اكثر من خمس سنين .. قضيتها كمدون كويتي تلمست خلالها مدى افتقارنا لأقلام كبيره بيننا

    ومن ناحية أخرى

    فكنت صديقي خلال ايام الغزو من خلال " مناخ الايام "

    وبعد ذلك " ليال الجمر " عند بداية دراستي الجامعية بعد الغزو

    مرورا بكافة مؤلفاتك

    حتى " الكويت والزلفي "

    والذي منه اكتشفت بان لي جار " زلفاوي " المنبع ،كجدي الأكبر

    وهو الذي دائما ما يفاخر بانه " قصيمي " حيث يرى بأن أهل القصيم أكثر تطورا و تمدنا وقد سبقوا أهل الزلفي بإكتشاف الذرة و صنع الآي فون

    :)

    ختاما .. حفظك الرحمن استاذي العزيز

    ردحذف
  2. مقالة في الصميم استاذي القدير

    وقعت على المدونة بالصدفة وأنا من أشد المعجبين برواياتك وقصصك وان شاءالله سأكون متابعة دائمة لمدونتك

    كل التقدير

    وحفظ الله كويتينا من كل شر ومكروه :)

    ردحذف