الاثنين، 30 أغسطس 2010

أبوعبدالعزيز ودارت الدوائر !! والردح الرياضي متى ينتهي؟

أبوعبدالعزيز ودارت الدوائر !! والردح الرياضي متي ينتهي؟

@ دائرة أم دوائر

كاتب هذه المدونة منذ أن عرف الانتخابات والتصويت وهو يضع علامة صح أمام اسم النائب احمد السعدون وسيستمر , ولكن هذه الأيام هناك من يطرح أسئلة حول مواقفه الأخيرة, وفشل اقتراحاته التي تبناها مثل مشروع البيوت المنخفضة التكاليف وغيرها فهي على الورق جيدة أم عند التنفيذ غير واقعية .

موضوعنا الأهم هو تبني ابوعبدالعزيز لمشروع الدائرة الانتخابية الواحدة آي الكويت دائرة واحدة وليس خمس أو عشر , وهذا لا يتوافق مع قول سعد الفرج في أحدى المسرحيات حيث توقع الكويت (بتصير) طبقات وليس طبقة واحدة.

نحن نرى أن الدائرة الواحدة غير مشروعة وغير واقعية وفق الأتي وأنا نوهت عن ذلك في مقالة في أحدى الصحف:

أولا: الدائرة الواحدة غير دستورية فالدستور ذكر دوائر وليس دائرة.

ثانيا: الدائرة الواحدة تتوافق مع انتخاب رئيس دولة أو جمهورية إي انتخاب شخص لمنصب واحد كما يحدث في أمريكا أو فرنسا أو غيرها من دول.

ثالثا : الدائرة الواحدة لو أقرت يجب أن يضع ضوابطها جهات خارجية كالأمم المتحدة ولا يجب أن يفصلها المشرع أو المجلس الحالي أو الدولة الدائرة وفق مصالحهم بمعنى جهة حيادية وان يكون هناك أشراف دولي على سير الانتخابات .

رابعا : الدائرة الواحدة قد تبخس حق الأقليات و الطوائف لو تكتلت مجموعة قبائل أو كيانات. لأبعدت طوائف هامة هذا منحى خطير.

خامسا : الدائرة الواحدة لو أقرت يجب أن يوضع لها نظام خاص يحفظ حق الأقليات مثلا يكون هناك مقاعد للقبائل الصغيرة والطوائف المحدودة العدد كالمسيحيين الكويتيين أو حتى النساء.

سادسا : الدائرة الواحدة تكرس الطائفية والقبلية بصورة أوسع وليس كما يدعى البعض كما حدث في العراق حيث الانتخاب وفق الدائرة الواحدة ولكن النتائج كانت كارثية.

سابعا: الدائرة الواحدة مناسبة لنظام حزبي غير قبلي أو طائفي .

يفترض من ابوعبدالعزيز أن يهتم بما أعلن عنة المحامي عبيد الوسمي ( أن الانتخابات الأخيرة كانت مزورة) ولم ينفي قولة لا المجلس ولا الحكومة ولا الجهات القضائية وهذا قول خطير يجب أن لا يمر مرور الكرام .

@ الفلاح الجزاف الجزاف الفلاح الفلاح الجزاف والردح الرياضي

لم يمر على الكويت مثل هذا الوضع في تاريخها , دخل المكتب الجزاف خرج الفلاح دخل الجزاف خرج الفلاح دخل الفلاح خرج الجزاف دخل الفلاح خرج دخل خرج دخل .

صراحة ما ألوم الكويتيين المزدوجين جنسية لحصولهم على جنسية أخرى لأنهم ما يثقون بحكومتهم إذا كانت غير قادرة تحل مشكلة بسيطة بين موظفين تدفع رواتبهم.

العادة في المحاكم القضايا تأخذ اشهر لكن في الرياضة لأهميتها تصدر في ظرف أيام عجيبة وتنفذ القرارات في وقت السحور.

@ الردح الكويتي القطري ووزير أعلامنا الضاحك

أمس كتبت عن وزير الأعلام وموقفة الصامت بعدم تنفيذ قوانين المرئ والمسموع التي تهدد علاقتنا بالداخل والخارج مع الدول العربية والخليجية,وفي صحف الاثنين شاهت الوزير وهو يلعب كرة ويضحك . لهذا أتمني أن يشاهد ما لحق بشعب الكويت الطيب الذي لا ناقة له ولا جمل وشيوخ الكويت من إهانات بسبب بعض البرامج التي بثت برمضان الكريم وبعدم تنفيذ القوانين.

تكملة لمقال الأمس المعنون( الردح الكويتي القطري) ارجع لموقع زميلنا WWW,FRANKOM.COM

واستمع لشريط الأمس الرادح وأتمنى أن يستمع له الوزير الشيخ احمد العبدالله وأعضاء لجنة الظواهر السلبية.

____________

من مدونة حمد الحمد

صباح الثلاثاء 21 رمضان 31-8-2010 س1

HAMAD-AL-HAMAD.BLOGSPOT.COM


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق