الخميس، 26 أغسطس 2010

سقوط النظرية السورية لمحمد الجويهل !!

سقوط النظرية السورية لمحمد الجويهل !!

@ النظرية السورية الجويهلية

العالم انشتايين فكر طويلا وفكر وخرج بنظرية النسبية التي مازالت تحير العالم , والأخ محمد الجويهل رغم أنني لا اعرف مؤهلة الدراسي ,ولكن هو ليس اقل من انشتاين فقد خرج بالنظرية السورية , والسورية تعود إلى كلمة السور وليس إلى سوريا , حين أعلن عن نظريته وهي أن أهل الكويت هم فقط الحضر أو الذين يسكنون داخل السور واستبعد أبناء القبائل في المناطق الأخرى.

طبعا لا نعرف كم اخذ من التفكير حتى يخرج بنظريته التي ما زال يروج لها في قناة السور وأصبحت تلقى القبول من الشباب .

@ الرميضي اسقط النظرية السورية الجويهلية

الأستاذ طلال سعد الرميضي هو باحث وقانوني وعضو مجلس رابطة الأدباء وله إصدارات منها نواخذة الغوص العوازم و شعراء قبيلته العوازم , الرميضي اجتهد وأصدر مؤخرا كتاب قيم عنوانه ( السالنامة العثمانية ) و السالنامة هي بمثابة الجريدة الرسمية للدولة العثمانية, سافر الباحث أبو سعد إلى اسطنبول وجمع أعداد السالنامة وسجل ما كتب عن الكويت وعن سكان الكويت أثناء حكم الدولة العثمانية للمنطقة وهنا وجد الأتي في السالنامة وغيرها من مصادر:

  • سالنامة عام 1308 ه أهالي الكويت الحضر 4000 ألاف والبادية 14000 ألف
  • سالنامة عام 1318 ه عدد سكان الكويت الحضر والبادية 25000 ألف نسمة
  • لوريمر في كتابة دليل الخليج 1904م فقد قدر سكان الكويت الحضر 37000 ألف وسكان القرى 2000 ألفين نسمة والبادية 13000 ألف نسمة اغلبهم من العوازم والرشايدة وجزء من مطير.

    لن نكمل محتوى الكتاب وهو كتاب قيم و عنوانه ( الكويت والخليج في السالنامة العثمانية) طبعة 2009 ويمكن الحصول علية من رابطة الأدباء بالعديلية

    لن نكمل المقال فالمحتوى يفسر ما اعنيه و كفى إثارة النعرات بين أهل الكويت ومحاولة تغيير التاريخ من اجل مكاسب للبعض, والجويهل هو الوسيلة أو رأس الحربة

@ الصراف والخليج الفارسي

قبل يومين أثار الأستاذ احمد الصراف في القبس موضوع أن الخليج فارسي وفقا لوثيقة نشرت في كتاب الأستاذ طلال الرميضي وهي اتفاقية بين حاكم الكويت جابر بن عبدالله الصباح والانجليز عام 1841 م وذكر في الاتفاقية خليج فارس.

يا أستاذ احمد نحن نعرف أن أسمة حتى ألان في الخرائط العالمية الخليج الفارسي وكان قبل ذلك خليج البصرة, ولكن نحن ألان سنطلق علية الخليج العربي هل هناك مشكلة اعتقد لا.

@ شأن محلي .. حدث العاقل بما يعقل

الحكومة طلبت من البنك المركزي أعداد قانون لصندوق التنمية, تساؤل البنك المركزي عين العقل.. يقول كيف نعد صندوق لدعم شركات إلى ألان لم يتم تأسيسها ولا نعرف من سيديرها ( طالع القبس الصفحة الأولى عدد أمس الثلاثاء).

@ مقال لم يعجبني

مقال الأستاذ مبارك الهاجري في الرأي عدد أمس الأربعاء حيث يطالب باستجواب وزيرة التربية د نوريه الحمود, لأنها أطالت اليوم المدرسي لمدة 25 دقيقة مرة واحدة ليوم واحد في الأسبوع, وهذه ال 25 دقيقة مخصصة للنشاط المدرسي حيث يمارس كل طالب هوايته , ويقول الأستاذ مبارك أن هذا القرار يخالف القوانين الدولية .

مرة وحدة القوانين الدولية يا أستاذ مبارك الله يسامحك .

______________

من مدونة حمد الحمد

صباح الخميس 16 رمضان 26-8-2010 س 1 د 4

Hamad-al-hamad.blogspot.com


 


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق