الأحد، 8 أغسطس 2010

أحداث غريبة تجرى في بلدي !!

أحداث غريبة تجرى في بلدي !!

الحدث الأول الغريب جدا

بألامس عقد مؤتمر صحفي في جمعية الصحفيين وغطته الصحافة والقنوات, الحدث الكبير هو اللقاء الأول بين أب وابنة , الأب أردني أسمة احمد عبدربه , والابن بحريني وهما يلتقيان لأول مرة من 32 سنة وكان اللقاء برعاية السفير البوسني ياسين رواشدة

شخصيا أنا مستغرب جدا من الأتي:

ما أهمية أن يلتقي أردني وبحريني بالكويت وما هي مشكلتهما وهل الكويت سبب في ذلك الفراق الطويل.

اللقاء تم تحت رعاية السفير البوسني الذي أسمة أردني ما العلاقة ؟

ما علاقة جمعية الصحفيين حتى تتبنى هذا الحدث الكبير ؟

الابن البحريني يرتدى الزى العماني!

أنا لم استوعب ما حدث ولماذا لم يعقد الحدث الكبير في المنامة أو عمان؟

الحدث الثاني الغريب جدا

الاتحاد الكويتي لكرة القدم الغير شرعي والذي يعقد اجتماعات يومية داخل المقر والمغلقة أبوابة كما أبلغتنا الحكومة على لسان وزير الشئون, يدعو لاجتماع لاتحادات كرة القدم الخليجية بالكويت لمناقشة دورة الخليج التي ستقام في اليمن , والاتحاد اليمنى يعترض قائلا حكومتكم تقول( إنكم اتحاد غير شرعي ) فكيف تدعون لاجتماعات !!!

الحدث الغريب الثالث

المجلس والحكومة يوافقان على خطة تنمية بمليارات الدنانير , وبعد الموافقة يقعون في مطب (كيف نمولها) مرة من البنوك ومرة أخرى من الصندوق الكويتي ومرة ثالثة صندوق خاص لا علاقة له بالبنوك وحتى ألان الأمر غامض ,ولم يطرح احد اقتراح لماذا لا تمولها البنوك المحلية والخليجية والعالمية طالما هي مشاريع بضمان الحكومة , وهذا الأمر كمثل الرجل وزوجته الذي يصمم مخطط قصر تكلفته بمليون دينار وهو على الراتب, وأيضا في نفس السياق هناك أخبار كما ذكرت ألان الالكترونية آن هناك مشروع لصندوق لدعم مبادرات الشباب بمبلغ ملياري دينار وقد رحبت حدس بهذا الصندوق على لسان معاذ الدويلة ( السؤال هل الشباب الكويتي سيصنع صواريخ أو طائرات ؟ )

الحدث الرابع

الشاعر الكبير! خالد المريخى يكتسب شهرته في الكويت كشاعر كويتي وبدون مقدمات ينتقل إلى السعودية ويصبح شاعر سعودي , وبعد ذلك يظهر في للكويت ويحصل على الجنسية الكويتية ويقيم وليمة كبرى ويصبح شاعر كويتي.

وبدون مقدمات ينتقل لجبال لبنان صيفا بجواز سفر كويتي ويعلن أنة تنازل عن الجنسية الكويتية, والداخلية الكويتية تنفى علمها .

الظاهر الأخ (بطران )لان الكثير من الناس بالكويت يتمنون الحصول على شهادة ميلاد كويتية وليس الجنسية , وفية ناس بالسعودية يتمنون الحصول على التابعية السعودية لكن الأخ خالد (يرضع من ديدين )وبطران رغم أنة يعرف آن كلا الجنسيتين يشرفون لكن المثل يقول لسانك حصانك أو كما قال الأمام الشافعي (الآن أمد ساقي) عندما سأله شيخ رجل مهيب الطلعة ( ماذا نفعل إذا أتى رمضان في موسم الحج )

لن أكمل فقط يكفى

من مدونة حمد الحمد

صباح الأحد 8-8-2010 س 9 و3 د

Hamad-al-hamad.blogspot.com


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق