الأحد، 29 أغسطس 2010

أهل المغرب لأهل الكويت .. السن بالسن !!

أهل المغرب لأهل الكويت ..السن بالسن !!

@ السن بالسن

يبدو أن رمضانيات الوطن مسلسل أبو قتادة وأبو نبيل والمشاهد التي تمس المغرب عادت علينا ككويتيين بالسلبي , حيث ظهر في موقع زميلنا (فرانكوم) لقطة تلفزيونية لممثل اعتقد مغربي وهو يغني بالزى الكويتي غترة وعقال ودشداشة ويرقص شرقي وهو يلف خصره بقطعه قماش كما تفعل نجوى فؤاد , ويقال أيضا البرنامج تعرض في الحلقات الأخيرة لقطر وللبحرين ( والله عيب حنا ناقصين) .

أمثالنا الشعبية قالت (العيب واقف على الباب )و( والعين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم ) .

موقع الزميل فرانكوم خفيف ولطيف لمشاهدة الشريط الراقص www.frankom.com

@ زواج الكفالة

يبدو أن بعض القرارات التي يصدرها بعض الوزراء بدون دراسة لها نتائج سلبية لا تعد ولا تحصى , ففي احد صحفنا عدد أمس يدور الحديث عن زواج جديد بالكويت أطلق علية زواج الكفالة ,فقبل فترة سمح للكويتية كفالة زوجها الأجنبي , الذي حدث أن انتشر الزاج بالكفالة فبدلا من أن يبحث الأجنبي عن كويتي يكفله يبحث عن كويتية يتزوجها حتى لو عمرها ألف وتكفله , لهذا ظهر العديد من الذين استغلوا مثل هذا القرار وظهرت بلاوي لا تعد ولا تحصى .

@ أنفلونزا

يبدو أن بعض التجار لديهم مخزون من العام الماضي من المطهرات وأدوية المضادة لأنفلونزا الخنازير ,لهذا أحدى الصحف بدأت تروج من الآن بأن هناك أنفلونزا خنازير قادمة , وللنووي الايرني الهدف هو بيع مخزون السنة السابقة وحتى الحكومة قامت بشراء الأدوية استعدادا لأنفلونزا خنازير أو يطلق عليها اسم حيوان أخر.

يقال أن كل الشوشرة التي روجت لأنفلونزا الخنازير العام الماضي خلفها شركات الأدوية العالمية وكل الموضوع كذب بكذب وأيضا شوشرة النووي الإيراني لأهداف تجارية.

@ مسلسلات رومانسية

لم أتابع المسلسلات الرمضانية ولكن أتابع ما يكتب عنها بالصحف , وحديث عن مشاهد رومانسية بين الطلبة في جامعة الكويت في فترة السبعينيات في احد المسلسلات .

الحقيقة أنا كنت طالب في الجامعة في تلك الفترة , ونحن الطلبة إذا شاهدنا طالبة زميلة نحاول نبتعد عنها كيلو حيث نخشى أن يتهمنا احد بالتحرش , أما إذا غامرت وتحدثت مع طالبة في ممر أو مكان ما , طبعا ما تسلم من( الربع )يطلقون عليك (الرومانسي ) وتكره السوالف والوقوف مع الزميلات , لكن هذا لا يعني أنة لا يوجد قصص رومانسية لكن بالخفاء وكثير من الزملاء اللذين اعرفهم تزوجوا من طالبات الجامعة وهذه الزواجات ناجحة وأستطيع أن اعددها, محمد تزوج زميلة واحمد تزوج زميلة أخرى وماجد تزوج ومحمد الأخر تزوج ويوسف الأخر تزوج أيضا وهناك حالات عديدة لا اعرفها.

أطرف شي سألني زميلي في الجامعة ونحن في السيارة وطلب النصيحة وقال (زميلتنا فلانة سنة أولى جامعة قالت أنها في سن الزواج وما تمانع إذا تقدمت لها ) وكان ردي( إذا تشوف خوش بنت توكل على الله ), طبعا اخذ بالنصيحة وكان زواج ناجح ,وقبل ما يقارب 20 سنة التقيت معه وزوجته مصادفة في احد المعارض وأولادهم أطول منهم وقصة هذا الزواج عبارة عن كفاح لا مثيل وتستحق مسلسل تلفزيوني يمثل العلاقة الشريفة.

@ 70 ألف متسول

على ذمة قناة العربية بأن 70 ألف متسول دخلوا الكويت قبل شهر رمضان ,هل هذا صحيح لا ندري ,لكن اذكر قبل عدة سنوات في ديوانية بالشويخ دخل علينا شخص مع ابنة وجلس كأنة راعي الديوانية طبعا متسول , واحد رواد الديوانية سلمه عشرة دنانير , وقال له احد الرواد ( الله يعطيك ) وهنا رد بصوت مرتفع ( شدعوا ما تبونا نشارككم الغبقة ) , وفعلا شاركنا الغبقة وكأنة راعي الديوانية وتوكل على الله.

@ مثل دانمركي

بإمكانك أن تشعل شمعة للآخرين بدون أن تخسر.

____________

من مدونة حمد الحمد

صباح الأحد 19 رمضان 29-8-2010 س 1 ود 3

Hamad-al-hamad.blogspot.com


 

هناك تعليق واحد:

  1. الامور أخذت أكثر من منحنى أستغرب من بعض الناس انهم موافقين على عرض مثل هالاشياء في قنوات كويتية

    احنا مو شعب كامل ومافي أحد كامل غير الله سبحانه وتعالى

    الكويتيين فيهم عيوب وغيرنا أيضا

    ليش مانركز على عيوبنا ونطرحها في قالب كوميدي بس يكون هادف بعيد عن الطنازة والاستهزاء

    الغريب أيضا أن الحلقة اللي انعرضت في الوطن فيها بلاوي

    اولا رشوة ضابط المطار
    ثانيا تلميحات الممثلين انهم رايحين يفتوح الاندلس من المغرب وكل واحد يقول أنا بروح أفتح وأفتح باشارات وايحاءات جنسية واضحة
    ثالتا عرض الفتيات المغربيات بطريقة خسيسة

    وهناك أيضا العديد من الاشياء

    وآخر شي يقولون نكن لهم الاحترام والتقدير !!! وين أصرفها هذي ؟

    اما بخصوص الخارجية والاعتذار البارد فلو مو معتذرين كان أفضل

    ما أقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف