الأحد، 20 فبراير 2011

العرب على كف عفريت !!

العرب على كف عفريت !!

@ أخبار

العام الماضي 2010 وقبل ثورات تونس مصر , كان للمثقف كلمة لما يحدث وقد صدر للكاتب جلال عامر كتاب بعنوان ( مصر على كف عفريت ) وكذلك للكاتب د محمود عطية كتاب بعنوان ( أحترس مصر ترجع للخلف ) وأنا أقول الآن ( العرب على كف عفريت ) فكل عاصمة عربية هناك ثورات وقنابل دخانية ودماء تسيل , وأصبنا بلوثة إخبارية مزعجة لا نعرف نهايتها .

@ لا أخبار,يعني أخبار طيبة

هناك مثل انجليزي يقول لا أخبار يعني أخبار طيبة , وأنا من المولعين بالإطلاع على كتب الرحالة الذين مروا على عالمنا العربي ,حيث وصفوا كيف تصل الأخبار وتحتاج أيام وبل اشهر , ومنها إذا التقت قافلة بقافلة يكون السؤال الأول ما هي أخبار الديرة اللي جيت منها ومن أهم الأسئلة كم الأسعار وعن الأمن .

الآن تغير الحال وأصبنا بلوثة إخبارية عبر القنوات والفيس بوك والتويتر وأصبحت الأخبار تلاحقنا ولا نلاحقها وبدا الأمر كأنها مباريات تتم في تلك العاصمة اوالاخرى من يفوز المعارضة أم الحاكم .

@ الديمقراطية زود فلوس

في مصر وتونس والعراق وحتى الكويت اعتقدوا بأن الديمقراطية هي زود فلوس ولا يعرفون بأن الديمقراطية نقص في جيبك ففي انجلترا يخصم من راتبك نصف الراتب للحكومة وفي كندا ما يقارب 60 % بمعنى إذا راتبك ألف دولار تدفع للحكومة 600 دولار كل شهر , ومعلومة لأول مرة اسمعها وهي في انجلترا القاضي لا يتقاضى راتب شهري أنما يطلب المبلغ الذي يريده لاستخدامه عند الحاجة لهذا يعمل بنزاهة ولا يحتاج أن يؤثر علية احد .

أمس كنت أتابع أخبار مطالبات الإخوان في الدول الثائرة

في البحرين يقول الشباب الثائر ( نريد اقتسام الثروة مع الأسرة الحاكمة ) السؤال إي ثروة البحرين مواردها اقل من كل الدول الخليجية الله يهديكم يا شباب .

في مصر استولى سكان العشوائيات على فلل فاخرة لمشروع سياحي بدون حق والبعض الأخر حوط الأرض المجاورة لمنزلة ليستملكها .

وفي تونس استولى المئات على مصانع وموجودات أراضي زراعية .

وفي الكويت تظاهر المندسين بين البدون ورموا الأمن بالحجارة , كم تظاهر أهل الكويت ولم يقوموا بهذه الأفعال غير المعهودة .

@ أخبار طيبة من مصر

هناك 14 دولة سمحت لرعايتها بالسفر لمصر بقصد السياحة وهناك سياح ألان في شرم الشيخ وأمس تم الإعلان في القاهرة عن موافقة الدولة على أول حزب إسلامي منشق عن الاخوان المسلمين تحت مسمى ( حزب الوسط ) ويقوده ابو العلا ماضي مبادي الحزب وهو حزب مدني وتكون من 15 سنة ولكن لم يرخص له آنذاك وهي كالتالي :

مساواة بين الرجل والمرأة

لا فرق بين محجبة وسافرة

في الحزب أعضاء من الأقباط

يتاح للمرأة تولي كافة المناصب بالدولة .

وفي مقابلة مع المفكر المصري طارق حجي في قناة مصرية يقول كيف كان يعين الوزراء في عهد الرئيس حسني مبارك يقول طارق حجي في إحدى المرات رشحت شخص طموح لمنصب وزير في الحكومة وقلت أن ذلك الشخص يعرف كيف يعمل يقول وكان رد القيادي الكبير في الدولة بما معناه ( نحن لا نريد شخص طموح ولا نريد شخص يعرف كيف يعمل بل نريد شخص نقول له كيف يعمل ) بمعنى عبد المأمور .

هذا يحدث عندنا وعند الغير

وسلامتكم وسلامة الوطن والأوطان العربية .

______

من مدونة حمد الحمد

20-2-2011 الأحد س 7 ود 50 ص


 


 

هناك تعليق واحد:

  1. :S
    الله يحفظنا ويحفظ خليجنا والوطن العربي :(


    مدونتي :)
    http://kalematasha.blogspot.com/

    ردحذف