الأحد، 6 فبراير 2011

الحكم والنظام وال الصباح !!

الحكم والنظام و أل الصباح !!

@ تغيير النظام

انطلق هذا الشعار من تونس , وألان الأصوات تعلو في القاهرة قلب الأمة العربية وتنطق بنفس هذا الشعار , و ألان بدا المفهوم يتسرب إلى دول خليجية أخرى في المنطقة .

البعض يفهم أن المصريين يريدون تغيير فقط الرئيس حسني مبارك , لا ..الشعار غير ذلك , هم يريدون تغيير النظام إلى ما هو مشابه للغرب ودول العالم , يريدون تداول سلطة , انتخابات نزيهة ,فصل السلطات هم يريدون استيراد النظام الديمقراطي كما استوردوا كل شي من الغرب من الموبايل الى الطائرة .

في الكويت هذا الأيام هل نحن بحاجة للتغيير النظام حتما لا , لان بالأصل لدينا نظام وضع منذ أكثر من خمسة عقود ولم يفرض علينا , وهو الدستور الحالي وقد خدمنا في كثير من الأوقات والأزمات رغم الذين يوهمون الناس بأن الكويت لا يوجد بها تنمية بسبب الديمقراطية والدستور وهذا غير صحيح .

هذه الأيام هناك جهات لا اعرف من هم , توهم الناس وخاصة عبر التويتر ويروجون بأن من يعارض سياسة الحكومة الحالية هو لا يريد أسرة الصباح الكرام وهذا لا اعتقد أي كويتي عاقل يفكر بة أو يطرحه , وقبل فترة ضحكت وأنا أشاهد تغريده وهي رسالة عبر التويتر تقول (نريد حكومة شعبية) , والمغرد أو المغردة وضع اسمه أو اسمها و الصورة الشخصية , ولأنني اعرف ذلك المغرد فهو غير كويتي ولا يحمل الجنسية الكويتية , إذا هناك مندسون ومدفوع لهم يروجون لأكاذيب وحتما أهدافهم معروفة .

ما نحتاج لة فقط هو الالتزام بمواد الدستور أو عدم اختراقه أو العبث بة وان يكون هناك اختيار جيد للمناصب الوزارية وأن لا يكون يحمل فقط صفة شيخ أنما شيخ مؤهل للمنصب وأن يبعد عن الحكومة من هم أمثال احمد عز من هم على شاكلته .

وفي الرابط التالي مقال جيد للأستاذ احمد الديين يدور في فلك هذا الموضوع

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=67489&cid=47

@ مقال أعجبني

أعجبني اليوم مقال الأستاذ محمد الوشيحي حيث يقول أنة لأول مرة يدخل التويتر فأنا سبقته و دخلت التويتر من عام 2009 واذكر أيام الانتخابات الإيرانية عموما المقال جميل وعنوانه (فلو) وفي الرابط التالي :

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=194902

وسلامتكم

_____________

من مدونة حمد الحمد

6-2-2011 الأحد س 9 ود54 ص

هناك تعليق واحد:

  1. ياسلام ..ماشالله صار في ناس غير كويتيين يطالبون بحكومه شعبيه ..واضح جدا انه يبون لنا الخير...ومن قال مندسين ..لا لا هذولا ناس ايحبونا وخايفين على مصلحتنا ..والله طرطرا ..استاذي امس كنت تتكلم عن امن الدوله وزعلان من تحركاتهم ..عرفت ليش اسمهم امن دوله عشان هل اشكال اللي يبون زعزعة الامن بالكويت وخراب هالديرةالطيبه وزوال نعمتها ..هؤلاء ناس حاسدين الميت على موته الجمعه ..مصيبه اذا كان هذا الفشخص للحينه عايش بالكويت ومصيبه اذا كنت اتعرفه ومابلغت عنه!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف