الثلاثاء، 1 فبراير 2011

العلمانية هي الحل لمصر وغيرها !!

العلمانية هي الحل لمصر وغيرها !!

@العلمانية هي الحل

(العلمانية هي الحل- من اجل المواطنة الحقة والسلم الاجتماعي ) هذا عنوان كتاب الأستاذ فاروق القاضي وهو مثقف مصري , وقد صدر الكتاب في عام 2010 عن دار العين للنشر في القاهرة .

ما ذكر جاء قبل الأحداث الأخيرة في مصر والتي تنذر باختفاء النظام القائم والإتيان بنظام جديد لمصر ولغيرها وينهي احتكار السلطة لفرد أو مجموعة .

وقد دون الكاتب سطور كتابة للمسلمين عامة وبخاصة للمصريين كما ذكر ذلك في صفحة 23 من الكتاب , فيقول المسيحيين في كل أنحاء العالم قد حزموا أمرهم وفصلوا الدين عن الدولة حتى لم تبقى دولة لها طابع ديني في كافة أنحاء العالم غير دولة الفاتيكان الرمزية ولا نسمع عن دولة دينية حتى في أسيا , حيث صهرت حركات التحرر الوطني أبناءها على اختلاف عقائدهم في معدن واحد , ولم نجد الدول ذات اللباس الديني إلا في إيران والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين والسودان والجزائر والمغرب والجزائر وفي ليبيا كتاب اخضر ومحاكم شرعية في الصومال.

ويقر الكاتب وهو من مواليد عام 1928 وخريج جامعة فؤاد الأول وعمرة ما يقارب الآن 83 سنة , ولا اعرف هل هو على قيد الحياة ليشاهد ثورة مصر أم لا , وأمس في احد القنوات التي تبث أخبار الثورة من ميدان التحرير كان يدور تساؤل بين القيادات هل نضع في الدستور الجديد ذكر للدين أم لا وقد اختلفوا على ذلك .

ما ذكرته لم اقله أنا أنما مؤلف الكتاب الذي يتحدث عن الإسلام السياسي والأحداث التي مرت على العرب والمسلمين بسببه والكتاب من ما يقارب 400 صفحة .

@ الخير لمصر

نراقب الأحداث في الكويت وندعو الله أن ينهي الأحداث على خير للشعب المصري فهو عزيز علينا , وعلينا في الكويت حكومة وشعبا أن نشكل لجنة لمساعدة الأخوان المصريين الذين تقطعت بهم السبل في الكويت وغيرها وخصوصا بعد توقف حركة الطيران , المساعدة واجبة فعلينا عدم نسيان دور الرئيس حسني مبارك وكذلك الشعب المصري أثناء احتلال الكويت دور بطولي لا ينسى .

أتمنى أن تبادر الحكومة لأننا لا نعرف كم تطول الأزمة .

_________

من مدونة حمد الحمد

1-2-2011 الثلاثاء س 10 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق