الجمعة، 18 فبراير 2011

أصلحوا بيتكم أولا ..إلى الأسرة الحاكمة الكريمة !!

أصلحوا بيتكم أولا .. إلى الأسرة الحاكمة الكريمة !!

@ أصلاح

العنوان ليس من عندي ولكن عنوان افتتاحية جريدة الجريدة عدد قبل أمس , ولن اشرح أكثر ولكن , شخصيا اعترف بأن أسرة الصباح من أكثر الأسر الحاكمة في الخليج قربا من الشعب منذ زمن طويل وما زالت , والكويتيون أذكياء فهم طوال التاريخ يحافظون على تماسك هذه الأسرة أكثر من تماسك أسرهم , أو كما هو القول الدارج (إذا ذل شيخ القوم ذلت رجالها) , وفي التاريخ شواهد على حل أي أشكال داخل الأسرة من قبل أعيان البلد , وأكتمل العقد بإقرار الدستور الذي حدد العلاقة بين الحاكم والمحكوم ولم يتركها للعرف أو للتقاليد .

وفي افتتاحية جريدة الجريدة وعنوانها ( أصلحوا بيتكم أولا ) حيث يبين أن خلافات أبناء العمومة من الأسرة لها تأثير سلبي لا يحمد عقباه وأنها عائق نحو التطور , حيث أصبح بعض أفرادها يبحثون عن اصطفاف شعبي لهم خارج القوانين والنظم , وأيضا احتلال البعض منهم رجال ونساء مراكز اجتماعية ليس بالتعيين ولا الترشيح ولكن بالقفز على النظم المتعارف عليها حتى أصبح لهم هيئات لا أساس لها داخل الهيكل الرسمي للدولة .

اليوم في الصحف ذكر خبر قد يكون أشاعه بأن أبناء الشيخ فهد الأحمد رحمة الله احدهم سيكون رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والأخر رئيس هيئة رعاية الشباب والرياضة والثالث هو الشيح احمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية , هل هي مصادفة .. لا اعلم .

نخاف على أسرتنا الحاكمة أكثر من أسرنا لان اى خلافات بينها وتداخل شئونها مع شئون الدولة له مردود سلبي على كيان الدولة , ولدينا شواهد ألان في دول عربية كتونس ومصر حيث تداخلت شئون أفراد عائلة الحكام هناك مع مصالح الدول وذهب بسببها الحكام وتبخرت أسرهم بل ألان تحت المطاردة في كل مكان وشعوبهم ألان في دوامة لا نعرف نهايتها .

نحن في الكويت وضعنا أفضل لأننا نحتكم لدستور وقوانين ولكن البعض لا يريد هذا الوضع أنما نهج وضع اليد ليس على الأراضي كما في السابق أنما حتى على المناصب وهذا يجب أن لا يكون في زمن التويتر والفيس بوك حيث كل شي تحت الشمس .

افتتاحية جريدة الجريدة عدد 16 فبراير 2011 التي تتحدث عن هذا الموضوع الذي يجب أن يؤخذ بالحسبان في الرابط التالي :

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=196414

@ بحرين بحرين كويت

ناسف لما يحدث في البحرين هذه الأيام ونتمنى أنت تنصلح الأمور , وخاصة أن حكام الخليج لم يحتكروا الثروات لهم عندما هلت موارد النفط أنما وصل الخير للجميع , واذكر في سياق الموضوع أعلاه أنني التقيت بشيخ من شيوخ البحرين وقال لي عندما عرف أنني من الكويت قال ( يا أخي أنا كنت في الكويت قبل أسبوع مع عائلتي وعائلة أخي واستأنسنا وبلدكم والله حلوة لكن الغريب فيها انك ما تعرف بيت الشيخ من المواطن العادي وما تعرف السني من الشيعي ) تلك الجملة رسخت في ذهني ومضى عليها أكثر من عشر سنوات .

وسلامتكم

________

من مدونة حمد الحمد

18-2-2011 الجمعة س 9 ود 19 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق