السبت، 5 فبراير 2011

خبر عاجل ..الكويت بعد العراق ديمقراطيا !!

خبر عاجل ..الكويت بعد العراق ديمقراطيا !!

@ خبر عاجل

امس عبر التويتر بث أحد المغردين صفحة من موقع قناة فوكس نيوز الاخبارية حيث بينت وفق توقعاتها بأن هناك ثمان دول ستتأثر بما يحدث في تونس ومصر ومن هذه الدول ..الكويت , ولم تذكر العراق .

وفي مقال الأستاذ احمد الصراف في القبس عدد اليوم والمعنون ( 20 و50 سنة ) يبين أن مجلة الايكنومست الذائعة الصيت مؤخرا أفصحت عن الدول الديمقراطية في الشرق الأوسط واسيا ومنها الإسلامية , والمفجع أن المجلة وضعت دولة الكويت بعد العراق ديمقراطيا . المقال في الرابط التالي :

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=673940&date=05022011

وفي مقال أخر في نفس الصفحة للدكتورة حنان الهاجري بعنوان ( نكسة حكومية دولية حيث أوضحت أن تقارير هيومن رايتس غير جيدة ومتراجعة وتنتقد السياسة الكويتية في الفترة الأخيرة . والمقال في الرابط التالي :

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=673941&date=05022011

وفعلا هذه الأيام نسمع استياء من أعضاء مجلس الأمة من جهاز أمن الدولة الكويتي , وبالسابق نحن ككويتين لا نعرف مصطلح أسمة أمن الدولة .

إذا بما لا يدع للشك أننا في ظل حكومة الشيخ ناصر المحمد نتراجع محليا ودوليا إذا ما فائدة التنمية الطرق والجسور والأبراج إذا انحدرت سمعتنا بين دول العالم .

@ كل شي تمام يا ريش

أمس كنت أحد رواد ديوانية ومعظم الأعضاء من كبار السن الذين عاصروا مصر من الخمسينيات حتى ألان او قبل ذلك , واليوم هم أكثر حزنا من أهل مصر على مصر وحتى الآن غير مصدقين لم يحدث هناك وقال احدهم ما يحدث لمصر مثل الحلم .

وأنا شخصيا تذكرت حكاية سمعتها منذ سنوات تقول أن رجل أعمال كويتي زار مزرعة كبيرة للدواجن لرجل أعمال سعودي , وراح الكويتي يتجول بالمزرعة التي تنتج يوميا منتجات بملايين الاريل , ولاحظ الكويتي أن كل القيادات الإدارية لعليا من جنسية عربية واحدة وليس بينهم مصري واحد , واستغرب ,فقال الكويتي للسعودي , لماذا لا يوجد احد من الجنسية المصرية , فرد السعودي وقال ( مشكلة الأخوان المصرين أنهم يجاملون بمحبة ويقولون لصاحب الحلال كل شي تمام ياريس وقد يكون الوضع غير ذلك تماما ! )

أنا اعتقد أن قيادات مصر كانت تقول للرئيس حسني مبارك ( كل شي تمام ياريس ) وعاش على ذلك حتى وقع الفأس بالرأس .

وسلامتكم

____________

من مدونة حمد الحمد

5-2-2011 السبت س 8 ص

هناك تعليق واحد:

  1. قمة المصداقيه ابصراحه!!! ... الحين الكويت بالديمقراطيه بعد العراق ..استاذي يعني انته الحين مقتنع باللي يقول هل كلام...مصيبة اذا الناس امصدقه هالشي ..سذاجة مابعدها سذاجه, انا اقول احنا بالكويت انيي بعد موزمبيق حسب احصائيات هوغه بوغة الدوليه للاستشارات.ياريت تنشرها بالتويتر
    اما بخصوص امن الدوله,فقبل ماكان في ناس قليلين الادب ماتعلموا احترام الكبير قبل الصغير عشان جذي ماكنت تسمع عن امن الدوله.

    ردحذف