الخميس، 30 سبتمبر 2010

بعد التحية , خذها مني يا وزير الداخلية !!

بعد التحية , خذها مني يا وزير الداخلية !!

@ شكر

عبر هذا المقال نقدم شكر وعتاب , فالمجتهد لا بد أن يُشكر والرسالة نتمنى أن تصل إلى معالي وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد أبو نواف .

الشكر لوزارة لأنها أكثر الوزارات تطوراً في خدمة المواطن , ونرى ذلك في مراكز الخدمة المنتشرة في كافة أنحاء الكويت , فجهود من يعمل في هذه المراكز من رجال ونساء يشهد لها الجميع بالتميز في التعامل مع المواطن ويجب أن يقلدون وسام من ذهب .

والشكر الأخر للوزير لان في عهدة تم أنشاء الشرطة النسائية وأعطي للمرأة الكويتية دور في أداء مهام أمنية يحتاجها الوطن .

@ يا وزير الداخلية عتاب - ومن هذا خالد الشليمي

يا وزير الداخلية من هذا خالد الشليمي الذي أصبح دولة داخل دولة , لا يعترف بالنظام ولا بالقوانين ولا يحترم المجتمع ويهدد الدولة فهو يعقد ندوات ما انزل بها من سلطان , وأمس قرر أن يعقد ندوة أبطلتها وزارتكم وهذا عمل جليل , ليس فقط أن توقف ندواتة وإنما يجب أن يحول للعدالة ويحاسب حتى لا يشغل السلطات الأمنية بندوات لا معنى لها تعطل مصالح الناس ويناقش قضايا معروضة على العدالة . لهذا يا وزير الداخلية إذا كان لديكم قانون ينظم التجمعات فطبقوه أو عدلوه فلا يعقل أن تقام ندوات في منازل وديوانيات وتغلق الشوارع فقط لأجل أن يقيم خالد ندوة ويظهر أسمة بالصحف .

يا وزير الداخلية , طبق القانون على الجميع سواء مواطن أو نائب وحاسب كل من يخالف , فنحن مع الحرية وليس مع الفوضى و تعطيل مصالح الناس , ففي كل دول العالم الندوات تقام في مسارح مخصصة لذلك وليس في منازل خاصة .

@ هجوم

لا اعرف سبب الهجوم النيابي على وزير الداخلية وشغل الناس بقضايا معزولة , ويفترض من النواب الاهتمام بقضية اكبر وهي الازدحام المروري الذي يعتبر كارثة على الجميع ويحتاج أن يجتمع مجلس الوزراء يوميا لعمل حل ومخرج ., وسأحاول أن أقدم في مقال قادم حلول مؤلمة قد لا تعجب البعض وأنا احدهم ولكنها ضرورية.

@ الشرطة النسائية السعودية

تكلمنا عن الشرطة النسائية الكويتية , وأمس في جريدة الاقتصادية السعودية ظهر مقال للأمير سعود بن منصور يطالب بتكوين شرطة نسائية سعودية كما هو معمول في كافة دول العالم , وسبب طلبة هو إن الإرهاب الماكر نهش من امن المجتمع , والسبب في طلبة إن أكثر المطلوبين للعدالة في السعودية يتنقلون باللباس النسائي .

الخبر نشر أمس في جريدة الإنباء الكويتية نقلا عن وكالة يو- بي

حتما سيأتي من يفتي ويقول حرام , ولكن نقول عند الضرورة تحل المحرمات رغم أن الأمر ليس محرم , وقد يأتي من يقول هل تقبل أن تعمل مثلا ابنتك شرطية أقول طبعا لا والف لا رغم أنها مهنة شريفة , ولكن هناك من هن وأهلهن بحاجة ويرغبن بالعمل بهذه المهن وتسمح ظروفهن الاجتماعية بذلك .

@ ثورة في ثواني لا منع بعد اليوم

كل يوم يقدم لنا الغرب انجازات هي ثورات وليس ثورة , بالأمس اطلعت علي على جهاز الأيفون الخاص بابني , وعبر هذا الجهاز وجهاز الأي باد الذي تحمله بيدك تستطيع أن تلغي فكرة الرقابة , فبالأمس عبر الأي فون التابع لابني دخلنا على موقع واحد فقط , وهذا الموقع يتيح لك قراءة 33000 ثلاثة وثلاثين ألف كتاب باللغة ألانجليزية مجانا, منها احد الكتب عن أبي العلاء المعري , هذا موقع واحد فقط , لقد صدق بيل غيت عندما قال ( إلى الآن لم تبدأ ثورة الانترنت) .

السؤال قضية منع الكتب والفكر انتهت, والمنكر الذي نحاربه على الأرض أصبح يأتي عبر الفضاء .

وزارة التربية لمنع فكر جديد للأسف قلصت من مادة الفلسفة في مراحل الدراسة الثانوية إلى حصتين بالأسبوع بدلا من 3 حصص , الفلسفة تدعو إلى التفكير ومجتمعاتنا العربية ترفض ذلك وتقول لا حاجة لذلك (هناك من يفكر عنك) .

_____________

من مدونة حمد الحمد / صباح الخميس 30-9-2010 س 7 ود 3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق