الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

نحن وفكر الدبل ستاندر !!

نحن وفكر الدبل ستاندر !!

@ الدبل ستاندر

في الحقيقة لم أتمكن من ترجمة فكر الدبل الستاندر , هذا الفكر الذي نتعايش معه في الكويت وفي عالمنا العربي .

نحن نتعايش مع هذا الفكر الذي اعتقد أنة فكر أناني , بمعنى تبني رأيك وفكرك حسب مصلحتك وليس حسب المبادئ التي تؤمن بها.. السؤال كيف ؟

@ كيف ؟

أنا ا شخصيا منذ معرفتي بالإطلاع لم أميل للفكر الشيوعي أو الاشتراكي لسبب أنة لا يتوافق مع طبيعة البشر, حيث يجنح هذا الفكر إلى إلغاء الملكية الخاصة ويرفض الأديان ,والدولة تكون هي المتحكمة بكل شي , إذا لهذا ارفضه وما زلت .

وكنت وما زلت إميل للفكر الليبرالي لأنة يؤمن بحرية الإنسان وبملكيته الخاصة وبالأديان , وهذه تتوافق مع الدين الإسلامي في مجملها , وليس مع الفكر الإسلامي , لان هناك فرق بين الفكر الإسلامي الذي هو في أغلبة أفكار و اجتهادات بشر , أما الدين الإسلامي فهو مبين في القران بكلمات واضحة لا لبس فيها .

@ ما علاقة الأمر بالدبل ستاندر

اوضخ ذلك, وهي أن الكثير من الكويتيين والعرب مثلا يؤيد نهج حزب الله في لبنان ودورة في الحياة السياسية ,وعندما تقول لهذا الشخص أنت تؤيد حزب الله الذي هو دولة داخل دولة ومسلح ويستلم أموال من دولة أجنبية , يقول نعم , ولكن عندما تقول له هل تؤيد أن يكون لحزب الله فرع في الكويت أو مصر او في السعودية مثلا ويكون بيده السلاح , يقول لا لا لا أؤيد ذلك بتاتا .

وعندما يقول أخر أنا أؤيد طالبان , وعندما تقول له هل تؤيد أن تنهج الحكومة فكر طالبان وتمنع ابنتك أو حفيدتك من الدراسة أو العمل وتبقى حبيسة جدران المنزل أو ان تحدد الحكومة طول لحيتك كما فعلت طالبان يقول ..لا لا اقبل .

السؤال إذا لم تقبلون وتساندون أن يكون فكر حزب الله أو فكر طالبان مطبق على أهل لبنان أو أفغانستان بينما ترفضون أن يطبق عليكم .

أنا شخصيا لا أميل إلى نهج حزب الله في سياسته الداخلية ولا أميل إلى فكر طالبان لهذا لا أساندهم , ولكن البعض يقول فقط أنا أميل لهم لكونهم يعادون أمريكا أو الغرب .

أنا أعتبر أن هذا الفكر الدبل ستاندر والذي له وجهين فكر غير طبيعي وأناني , فما لا أقبلة في بلدي يفترض أن لا أقبلة لبلد أخر .

@ من أين جئت من هذا الكلام

دكتور حسن الموسوي اليوم قي مقالة في القبس صفحة مقالات ذكر التالي ( قال الرئيس السابق بوش الابن إن الشرق الأوسط جاءه 25 نبي ولم يتغير وما زال أفكاره متخلفة وجاهلية !!) يا دكتور اعتقد أن الكلام من عندك أو سمعته في ديوانية , ويفترض منك ككاتب في القبس الجريدة الرصينة أن تذكر مصدر هذا القول , وأين وجدته وفي أي صحيفة .

مع أن القول قريب من الصحة فها هو كل العالم يريد مصالحة الأخوان من حماس وفتح ولم يتفقوا لهذا كيف ستتحرر بلادهم .

@ ردود على قراء المدونة

ابوعبدالملك لم يعجبه مقال الأمس عن الإشادة بالشيخ احمد عبدالعزيز بن باز ويقول النار ما تورث إلا الرماد , ونقول هناك فرق بين بن باز الأب وبن باز الابن, الأب رحمة الله مفتي له انجازاته أما بن باز الابن فهو مفكر يطرح أفكاره ولنا أن نحترمه أو نختلف معه لا أن نسفهه وهو خريج اعرق الجامعات السعودية .

أما الأخ mrk فيشيد بفكر بن باز الابن ويطلب معلومات عنة , لهذا بإمكان من يرغب الدخول على موقع جريدة الوطن السعودية ( الوطن اون لاين )

www.alwatan.com.sa وكتابة اسم احمد عبدالعزيز بن باز في خانة البحث وستجد جميع مقالاته ولا اعرف هل مازال مستمرا بالكتابة أو لا فما يقدمه يلاقي معارضة شديدة , أو دخول اليوتيوب لتجد مقابلاته .

__________

من مدونة حمد الحمد / صباح الثلاثاء 28-9-2010 س 9 و8 د

هناك تعليق واحد:

  1. أهمممم

    وجهة نظر جديرة بالاحترام ..

    و مثالين جيدين في توضيح الفكرة .

    بوركت

    ردحذف