الأحد، 26 سبتمبر 2010

نكتة لجنة الوحدة الوطنية !

نكتة لجنة الوحدة الوطنية !

@ نكتة

خرج علينا البعض أو أشاع بأن على الحكومة أن تشكل لجنة للوحدة الوطنية بمعنى الأعضاء من السنة والشيعة والمسيحيين وأبناء الحضر و القبائل وآخرين , أنا اعتبر أن هذا الأمر ( لعب أطفال ) أو أن البعض يروج لهذا ليكون احد أعضاء هذه اللجان .

لا يوجد شي أسمة وحدة وطنية , الذي يوحد الناس هو القوانين فهم سواسية , لكن الاختلافات موجودة في كل مجتمع ولو اجتمعت الأنس والجن لن توحد أفكارهم .

لنفترض إن اللجنة اجتمعت ما موضوع الحديث ( خلني احبك وتحبني ) أمر سخيف أن نفكر بمثل هذه النوعية من اللجان التي لا معنى لها وأفكار سذج القوم والحكومة تصدقهم .

عبدالله السالم جلب كبار القانونين من البلاد العربية ليضعوا القوانين التي وحدت الناس ولم يفكر هذا سني وهذا شيعي وانتهى الأمر.

وألان نعود للمربع الأول لنفكر بمثل هذه لجان .

@ السؤال

لنفترض صدقت الحكومة لمن يروج لهذه الأفكار , وتشكلت اللجنة أنا حمد الحمد من يمثلني كمسلم سني معتدل وليبرالي ابغض التعصب واكره من يعود لبعض الكتب القديمة وينبش ما بها من خلافات ليثيرها ويبزغ نجمة , ومن يمثل الطرف الأخر هل هم معتدلين أم متشددين .

@ الوحدة الوطنية

الوحدة لا تحتاج لا لدروس ولا لجان ولا توعية من الحكومة أو غيرها ,الوحدة الوطنية هي تطبيق مسطرة القوانين وتأتي بدون موعد إن تعرض الوطن للخطر وخير مثال عام الغزو حيث وقف الجميع ضد المعتدي الغاشم وتعاونوا .

@ الخبيث وشق الوحدة

الحبيب كاد أن يشق الوحدة , أعجبني قول الدكتور محمد الفيلي في قناة الرأي بأن الحكومة لم تتيح أن يأخذ القانون مجراه بإحالة الموضوع للقضاء ليبت في ما قال, أنما الذي حكم هو الشارع وهذه أول مرة تحدث في الكويت أن يكون الناس هم الحكم بسحب الجنسية أو معاقبة شخص وصفة النائب الأول بالتافه , اليوم عرفت أن الحبيب نطق بالكلام القبيح ليس قبل أسبوع أو شهر أنما قبل 3 سنوات .

@ خارج السياق

أمس تم اختراق عدة مدونات كويتية وتم وضع صورة صدام حسين , لهذا نتمنى أن لا يأتي الدور على مدونتنا ,ومن عمل ذلك الفعل فهو عمل خسيس ولن يبيض صورة المقبور و أفعالة.

من مدونة حمد الحمد / صباح الأحد 26-9-2010 س9 ود 49


 

هناك تعليق واحد:

  1. تحية طيبة...
    سعدت بزيارة المدونة وقراءة ادراجاتها المتنوعة...اتمنى لها الاستمرارية والرقي...
    وبالنسبة لموضوع الحبيب قرأت اليوم المقال التالي على الرابط التالي...
    http://www.burathanews.com/news_article_105049.html
    فما هو رأيك فيه...
    دمت بخير...

    ردحذف