الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

وأخيرا رضخت الحكومة تحت التهديد !!

وأخيرا رضخت الحكومة تحت التهديد !!

@ رضوخ

بألامس حذرت من أن ترضخ الحكومة للتهديد الذي صدر من بعض الأعضاء وبعض المواطنين بمنحها 24 ساعة لاتخاذ قرار السحب , ولكن رضخت وشكرت الذين هددوها , وهذا للأسف له تداعيات أخرى , وكان بإمكان الحكومة أن تأخذ قرارها في وقت أخر وفق الإجراءات الرسمية المتبعة وليس تحت ضغط التهديد , فقد تأتي جماعة أخرى وتهددها فهل ترضخ ! .

وهل سترضخ إذا جاء احد الأعضاء وقدم لهم كشوفات الجويهل والذي كما يدعى تحمل عشرات أو مئات الأسماء من المزدوجين وطلب سحب جنسياتهم .

الأمر الأخر صياغة السحب ليس صياغة قانونية وإنما صياغة قد تكون من قبل أحدى الجمعيات .

@ أسئلة على الطاولة

حتما هناك أسئلة ويفترض أن يحاسب من أوصلنا إلى هذه المرحلة ويجب أن لا يمر الأمر مرور الكرام .

ومن الأسئلة - من اخرج ياسر من السجن ؟ ومن أخرجه من الكويت ؟ أليس يفترض أن يحاسب , فإذا لم يحاسب فسيدخلنا بمشكلة اكبر بالمستقبل ؟

وما هو دور امن الدولة في القيام بواجبها في التقصي عن وضع هذا الشخص في لندن عبر سفارة الكويت هناك ومن يموله , ولماذا لم تسحب الجنسية من قبل- لأنة حتما لدية جواز أخر .

@ لا ندافع

نحن لا ندافع عن ياسر لأنني أصلا املك من العقل بأنني لا استمع لأحاديث المعتوهين والذين لا يعلمون نتائج أفعالهم وما اكثرهم .فرفوف المكتبات ومكتبتي مليئة بكتب المفكرين العقلاء وليس بياسر وأمثاله .

@ استغراب

البعض يستغرب من سحب الجنسية ممن حصلوا عليها بالتبعية , السؤال لنفترض أن الذي سحبت منة الجنسية سواء هذا الشخص أو غيرة له زوجة تعمل وأولاد صغار بمدارس الكويت ما علاقتهم بالأمر ,حيث كل دساتير العالم والشرائع تقول العقوبة شخصية , فالمجرم لا يسجن معه مثلا أفراد عائلته كونه والدهم سرق أو قتل او تعدى بالقول - فلا وازرة وزر أخرى , فهذا الشخص ارتكب جرم شخصي بالقول وأساء للمجتمع ولم يزور في محررات رسمية للحصول على الجنسية فيفترض أن تسحب منة الجنسية هو فقط وينظر فيما بعد بأفراد اسرتة .

@ سؤال ذكي

طالما سحبت الجنسية من ياسر فأصبح غير كويتي ولا علاقة لنا بة إذا لماذا المطالبة بجلبة وما هو الهدف وهل سيلحق بقائمة البدون, هذا يذكرني بحادثة جرت لثلاثة شباب من البدون , لم يحصلوا على الجنسية واعتبروا من المقيمين غير الشرعيين وفي احد الأيام قرروا طالما إقامتهم غير قانونية الخروج من الكويت عبر الحدود إلى السعودية وقد يكون بلدهم الأصلي, ولكن قبض عليهم الأمن الكويتي لكونهم يردون الخروج من الكويت وسجلت بحقهم قضية !!.

@ هل انتهت المشكلة

طبعا لا.. فياسر المعتوه فسيظهر على الأعلام ويقول من القول الفاحش أكثر مما قال , فهل ستتوقف البلد وتنشغل الحكومة ويطالب أعضاء مجلس الأمة بتجهيز الجيش الكويتي لغزو لندن , وجلبة بالقوة وألا سيعقدون الندوات , حدث العاقل بما يعقل , ونقول الله يستر أن يظهر ياسر أخر معتوه من ربعنا أو ربعهم هنا أو هناك وتنشغل البلد , طالما دخلنا هذا النفق .

@ فيه مناقصة تبي تحريك

في صحف اليوم خبر أن المخزون المائي بدا ينقص وفي خطر , هذا معناه أن هناك مناقصة واقفة ويبون يحركونها ويخوفون العالم .

________________

من مدونة حمد الحمد صباح الثلاثاء 21-9-2010 س 7 و19 د


 


 


 


 

هناك تعليق واحد:

  1. و ماذا كنت تتوقع ممن الدستور و المسطرة في جيبه ؟

    نحن نعيش في دوامة نفاق كبيرة. لا أحد أن يجرأ فيهاأن يقول لأ !

    ردحذف