الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

لو كل كلب عوى !!

لو كل كلب عوى !!

@ لو كل كلب عوى

يقول بيت من الشعر ( لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقال بدينار ) هذا ينطبق على ما يهذي به المدعو ياسر الحبيب في لندن , وراح البعض يمارس رمي الحجارة علية حتى أصبح كل كلمة تكتب ضده بمئات الدنانير, كيف ؟

بالأمس اطلعت على بيانات ضد المعني بآلاف الدنانير بصحفنا المحلية , تسأل زميل : كل بيان من تلك البيانات , تكلفته ما يقارب ثلاثة ألاف دينار , يقول هو شخصيا بربع هذا المبلغ دفع مصاريف دراسية لفصل دراسي واحد لطالب محتاج في دولة عربية وأهلة في الكويت ومن ربع المبلغ أيضا دفع رسوم دراسية لأخوات هذا الطالب في المدارس المتوسطة بالكويت , أليس هذا الفعل بمساعدة اسر محتاجة ,أجدى من نشر بيانات لشخص ينبح في لندن , اعتقد بلا شك .

بالأمس انتقد بعض ما كتبت بنفس الموضوع بعض الزملاء في المدونة ,وشخصيا أحترم الآراء , ولكن أخشى أن يصبح ياسر الحبيب بطلا لأنة قد يتمكن من تفكيك الوحدة الوطنية وأثاره النعرات المذهبية بالكويت, بينما صدام حسين بجيشه وقواته وجنوده وأعلامه لمدة سبعة شهور لم ينجح بذلك .

@ رمضانيات

في هذا الرمضان لم أتابع البرامج التلفزيونية أو المسلسلات سوى برنامج واحد أعجبني , وهو برنامج ملوك الكوت بقناة الرأي , رغم إنني لا العب الكوت ولا اعرف أسلوب اللعب , ولكن استمتعت بالبرنامج لأنة برنامج طبيعي بدون تصنع أو تمثيل .

ولكن في صحف الأمس هناك مدح من قبل زميلتنا باسمة العنزي بجريدة الرأي لمسلسل زواره خميس , وهناك ذم شديد ونقد من مدونة لهذا المسلسل www.3erzala.blogspot.com

وأختلف الآراء , لكن هناك من يقول أن بعض الممثلين يتلفظون بألفاظ خارج السيناريو غير مناسبة لكل الأعمار وخاصة المراهقين والأطفال .

يفترض من وزارة الأعلام أن تدرس الموضوع وتبحث هل هناك خروج عن النص الذي تمت الموفقة علية أو الأخوان هناك نايمين بالعسل .

@ شعر لمن يثير الفتن

يقول الشاعر جعيثين اليزيدي وهو يذم أخر (فأنت كما الكلب الذي يجلب القضا بنبح وهو في رفة البيت حاجر ) وهو شاعر عاش بالرياض قبل أكثر من 300 سنة على ما اعتقد.

_______________

من مدونة حمد الحمد

صباح الثلاثاء 28 رمضان 7-9-2010 س 1 و 4 د

HAMAD-AL-HAMAD.BLOGSPOT.COM


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق