الخميس، 23 سبتمبر 2010

إلى الأستاذ عبداللطيف الدعيج في بلاد العم سام مع التحية !

إلى الأستاذ عبداللطيف الدعيج في بلاد العم سام مع التحية !

@ تحية من الكويت

كتب الاستاذ عبداللطيف الدعيج عدة مقالات عن زوبعة الحبيب, ومن المقالات مقال ( الحريات أولا ) الذي يحيي الذي أقاموا ندوات في السابق بدون أذن الحكومة وتجمعات هنا وهناك , نعم إنا أقف معه في هذا الرأي وقد حضرت ندوة مناصرة الجاسم في الاندلس وكذلك في العقيلة ومناصرة خالد الفضالة في النزهة واستمعت بتلك الندوات لكونها منظمة ومن حق الناس أن تعبر عن نفسها وتسمع صوتها , ولكن مع هذا اقو أنا مع الحريات وإقامة الندوات ولكن في كل بلاد العالم المتحضر الندوات والتجمعات دائما مقيدة بقانون وضوابط ليس لمنعها أنما لحماية الأفراد والجمهور والمجتمع .

ما نود قولة يجب أن يكون هناك قانون واضح يضبط هذه الندوات ليس لمنعها أنما لتنظيمها , و احكي لكم ما يحدث في تلك الندوات التي حضرتها واستمرت إلى منتصف الليل في جو حار :

أولا : أقيمت الندوات في منازل والجمهور في الخارج يجلس على الكراسي التي جلبت ,وهذا منظر غير حضاري فالميكرفونات يصل صداها لكيلو , لقد تم إزعاج الجيران من أول الشارع لآخرة فكم من مريض وكبير بالسن وطفل كانت له الندوة أذى و أزعجته .

ثانيا : لان الموقع غير مخصص هكذا ندوات وفي جو حار فقد تم إغلاق الشوارع من كثرة الزحام وإيذاء المارة وإزعاج الجيران .

ثالثا : ندوة التحالف في النزهة أقيمت في قاعة لا تتعدى عدة أمتار فلو لا سمح الله - حدث حريق أو تدافع لحدثت كارثة.

الأستاذ الدعيج يقول يجب أن لاتمنع الحكومة الندوات أو تهدد أصحابها , نقول يا أستاذ عبداللطيف أنت تعيش في أمريكا بلاد العم سام فهل بمكانك أن تعقد ندوة في منزلك أو تقيم مظاهرة بدون أذن اعتقد لا وألف لا , ألا تعرف يا أستاذ كم سببت ندوة الشليمي لأهل الجهراء من أذى رغم أنها لم تعقد, لقد تسببت بالغاء عدة أعراس في تلك الليلة بعد أن أغلقت الطرق وكانت الخسائر بالآلاف لعدة مواطنين وألان المواطنين يطالبون الحكومة بالتعويض .

لقد سمعنا حكاية تري جونز الذي أراد حرق المصحف وتراجع وشغل العالم وأمريكا , الحكومة هناك لم تصفق له إنما عندما انتهت حركته, قالت لة يا جونز ألان ادفع 180 إلف دولار لإزعاجك السلطات وحمايتك و الآن أصبح جونز يحك شعر راسة .

رابعا : هل كل مواطن بغض النظر عن اهليتة بأمكانة أن يعقد ندوة أو ينظم بدون علم الجهات المعنية , اعتقد لا هذا المنطق .

ما نعني كل أمر في المجتمعات المتحضرة له قوانين وضوابط تنظمه , فإذا كان لدى الحكومة قانون بشأن التجمعات فلتطبقه فالقوانين لم توضع لكي تحفظ في الإدراج .

أعضاء مجلس الأمة وضعوا ضوابط لحفلات هلا فبراير ولم يضعوا ضوابط تنظم فوضى الندوات التي تسبب إزعاج للآخرين وتعقد في منازل .

الاقتراح من قبلنا , أن يكون هناك في كل محافظة مسارح مكشوفة أو غير مكشوفة تعقد بها تلك الندوات بعلم السلطات للمحافظة على الأمن وليس لمنعها , وان لا تسبب مواضيعها إثارة النعرات الطائفية والقبلية التي يعاقب عليها القانون .

@ سؤال

اليوم نطالع في الصحف عن تجمع بقيادة السيد عادل الخرافي اسم التجمع( مهني) هذا التجمع غريب وعجيب , فهو يعلن دائما بالصحف بآلاف الدنانير وبصفحات كاملة , السؤال من يدعمه ماليا وهل عثر أصحابة على كنز . فمعظم جمعيات النفع العام لا تقدر أن تعلن عن نشاطها بمربع 3 ب 3 في الصحف , نتمنى أن يدلنا الأخ عادل عن مصدر تمويله .

_______________

من مدونة حمد الحمد/ صباح الخميس 23-9-2010 س9 د 28


 

هناك 3 تعليقات:

  1. إبحث عن أحمد الفهد الذي يحاول التغلغل في كل شئ حتى مؤسسات المجتمع المدني

    مهني و الطبقة الوسطى و تجمع قبائل الكويت ألخ ..

    ردحذف
  2. أنا مع فكرة وضع الضوابط الخاصة بالأمن و السلامة، و فكرة حماية الجيران :)

    --- الحلم الجميل أحمد الفهد ليس وحيداً في الساحة هناك غيره الكثير ...

    ردحذف
  3. نحن شعب لم يصل بعد الى النضج الكافي لاقامة الندوات والدليل انك اذا تبي اتسوي ندوة كل اللي عليك انك اتييب مكروفون وكرسيين واترزهم برتداد بيتك واتصرخ اما مضايقة الجيران فمومهم تسكير الشارع وبهدلةالناس فمومهم تعكير صفو الامن فمومهم سلامة الناس كلش مومهم اهم شي انك اتصرخ.

    اما اخوننا الشليمي فصادها صيدة سافة الحبيب سوالة دعاية انتخابية اب بلاااااااش ...خو المساكين اهلنا ممكن اتقص عليهم ابشيين هالايام عشان تنجح ألا وهما الطائفية و معارضة الحكومة بس لازم اتكون مصرخ (اقرأها بالفصحى) بقوة 10 بلعوم :)ولا مانفع.

    حبيبنا رئيس جمعية المهندسين الكوايتيين, رئيس مهندسين العرب, رئيس مهندسين العالم, رئيس مهندسين مجرة درب التبانة حاطلة تجمع سماه التجمع المهني عشان اذا فلس من كل المناصب ايكون عندة خط رجعة ايخليية موجود على الساحة السياسية بالكويت (إموت وصير وزير) طبعا التجمع هذا لا له ريحة ولا لون اسم و بس نفس الشركات الوهمية (يافطة على الطوفة).

    ردحذف