السبت، 4 سبتمبر 2010

الدستور في جيبك والمسطرة في يدك يا شيخ !!

الدستور في جيبك والمسطرة في يدك يا شيخ !!

@ الدستور في جيبك

هذا عنوان كلمة جريدة الرأي لعدد أمس الجمعة كلمة قيمة ومعبرة كتبها الأستاذ جاسم بودي , ويقصد بالشيخ رئيس مجلس الوزراء وهو المهيمن على السلطة التنفيذية التي تحت يدها وسائل تنفيذ الخطط ووسائل معاقبة الخارجين على القانون , وفي مضمون الكلمة بأنة يجب عدم إسقاط أي أخفاق على السلطة التشريعية لكونها تشرع قوانين وتحاسب ولا تنفذ .

لهذا يجب أن نعي أن قوة الحكومة من التزامها بتنفيذ القوانين على الجميع وعدم التراخي لان الإرباكات الأخيرة أحدثت خلل في الشارع الكويتي وخلقت ضبابية داخل الأوساط الكويتية وخاصة قضية الرياضة , وبدأ أن الأمر ليس رياضة وإنما صراع داخل مجلس الوزراء بين أفراد الحكم.

والذي يحدث أمر خطير !!

@ وبزغ الفجر كفرا

اطلعت على تصريح الأستاذة فجر السعيد صاحبة قناة سكوب في جريد ألان الالكترونية , ورغم أن البعض لم يفهمها , وركز على أمور سطحية فأنها طرحت موضوع لم يطرح من قبل , وهو اقتراحها بتعديل المادة الرابعة من الدستور بأن لا يكون الحكم فقط في ذرية الشيخ مبارك, وإنما لكافة أسرة الصباح , وهذا الموضوع لم يتحدث بة احد من قبل أو بعد , مع أن الدستور لم ينص أن الحكم لذرية الشيخ مبارك فقط أنما نص فقط لمنصبين , منصب حاكم البلاد وولي العهد أما المناصب الأخرى فبإمكان شيخ أو مواطن من الشعب أن يحتلها .

لماذا تحدثت الأستاذة فجر بهذا الحديث ألان , هذا يذكرني بدكتور عراقي كان أستاذنا لأحد المواد في جامعة الكويت في السبعينيات , ذلك الدكتور قال جملة لا زالت عالقة في ذهني إلى ألان وهي ( إذا قرأت أو سمعت خبر فعليك أن تقرا ما خلف السطور )

لهذا تصريح الأستاذة فجر قد يعني أن نقرا ما خلف السطور كالأتي :

  • سكوب تواجهه مصاعب مالية
  • التمويل توقف أو في طريقة للتوقف
  • وصلها شفهيا من القيادة العليا بالتوقف عن مهاجمة أعضاء السلطة التشريعية وعدم الاستهزاء بهم.

والعلم عند الله

@ العدوى وصلت السعودية

في الكويت استهجان لبعض المسلسلات الكويتية وان بعض الحوارات التي يتحدث بعض الممثلين تخدش الحياء , ولا يجوز أن يسمح بعرضها لمن اقل من 18 سنة ,ناهيك عن مبالغة في الكثير من المشاهد داخل محيط الأسرة الكويتية ,حيث الأخوان يريدون بيع كلية عمتهم والزوج يريد يبيع كلية زوجته للمتاجرة بالسوق و و و الخ , إضافة إلى أن كاتبة سيناريو احد الأعمال صرحت أن بعض المشاهد لم تكتبها.

منذ يومين وصلت العدوى إلى التلفزيون السعودي القناة الأولى وهو أكثر التلفزيونات العربية محافظة وأكثرها تطويرا ونظافة , نعم حدث غضب في البيوت السعودية بعد أن عرض إعلان تجاري لمنشط جنسي مضمونة يفترض أن لا يعرض في قناة تلفزيونية حكومية, حيث تقول الزوجة لزوجها ( ترى العيال حلوا الواجب أنت لا تنسى الواجب !! ), طبعا كانت هناك تعليقات ساخرة عبر البلاك برى والهواتف النقالة.

الخبر على ذمة موقع سبق الالكتروني.

____________

من مدونة حمد الحمد

صباح السبت 25 رمضان 4-9-2010 س 1 و4 د

Hamad-al-hamad.blogspot.com


 


 


 


 

هناك تعليق واحد:

  1. فجر طالبت بعكس ما فهمته اخوي حمد بالنسبة لذرية مبارك والحكم , هي طابت ان الحكم لا يكون في كل ذرية مبارك بل جزء من الذرية فقط.

    ردحذف