الأحد، 18 يوليو 2010

الحكومة وعوار الرأس !!

الحكومة وعوار الرأس

مركز للقران

لا اعرف من قدم للحكومة هذا المشروع , حيث أعلن مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير عن إنشاء مركز للقران الكريم , طبعا هذا المركز الذي اعتقد أن الإعلان عن تأسيسه غير مبرر فلدينا كلية للشريعة تدرس علوم القران ولدينا وزارة الأوقاف والأمانة العامة للأوقاف من المهتمين بهذا المجال وأيضا بالإمكان الاستعانة بجامعة الأزهر التي تبحث في علوم القران منذ ثمانية قرون.

تأسيس مركز يعنى ميزانية ضخمة وتعيينات حتما من خارج الكويت وتنفيع واضح للتيارات الإسلامية السياسية من سلف وإخوان وذلك بتوظيف المحسوبين عليها.

وقبل أن توضع لبنة للمركز بدأت المشاكل بين السنة وأخوانا الشيعة( انظر الإنباء عدد 10 يوليو وسجال بين النائبين صالح عاشور ومحمد هايف بخصوص المركز) الذين يطالبون بان يكون للشيعة موقع في هذا المركز بينما محمد هايف يقول المركز لعلوم السنة.

وألان فكي نفسك يا حكومة.

____

خطباء من اليمن

أعلنت وزارة الأوقاف بأنها قررت تعيين 200 خطيب وأمام مسجد من اليمن الشقيق, شخصيا لا اعتقد أن الخطوة موفقة رغم احترامي لأهل اليمن.

أولا: اليمن أصبحت موطن للقاعدة وللتشدد في السنوات الأخيرة لهذا نخشى أن يجلب لنا الفكر المتشدد من هناك والذي غالبا ما يناهض الوجود الاجنبى في المنطقة وجارتنا السعودية خير مثال فلا نرى هناك خطباء من اليمن

ثانيا: لا نعرف مستوى الجامعات اليمنية التي سيأتي منها هؤلاء الخطباء وما هو الفكر الذي تتبناه.

ثالثا : يفترض أن نستقدم خطباء من علماء الأزهر المعتدلين لعلمنا بالمنهج الحداثى المتبنى هناك.

من مدونة حمد الحمد (hamad-al-hamad.blogspot.com) الأحد 18-7-1010س 9و20 صباحا


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق