الخميس، 8 يوليو 2010

يقولون سنطبق القوانين !!

يقولون سنطبق القوانين!! يوميات المدونة 5

سنغافورة لم تكن إلا مستنقعات غير قابلة للسكن, ولكن الانجليز اختاروها لتكون مقرا لفرع لشركة الهند الشرقية وأسسوا بها دولة وحتى تاريخه ليس لديها موارد سوى نشاط الشعب وتطبيق القوانين بحذافيرها.

وقبل أيام قرأت في صحيفة الكترونية سعودية, آن الصحفي السعودي فهد حجازي كان في سنغافورة ,ومر بأحد الأسواق واشترى كاميرا بمبلغ 1800 دولار سنغافورى ,واستمر في سيرة ووجد محلا أخر يبيعها بمبلغ 1299 دولار , وتحدث مع احد الأخوان السنغافوريين, وقيل له بسيطة أرسل الفاتورة بالفاكس إلى حماية المستهلك ,وستجد الإجابة و أرسل صورة الفاتورة وذكر المحل المخالف وبعد أيام شاهد المحل المخالف وقد أغلق بالشمع الأحمر لفترة 15 يوم.

إذا الحكومات لها هيبة إذا طبقت القوانين ولا تقول( سنطبق ) واليوم وقبلة في الصحف أمثلة.

@ الوزير العفاسى قال أغلقنا اتحاد كرة القدم بالسلاسل والحقيقة أن اتحاد كرة القدم في العيديلية يعمل وفتح باب خلفي والجماعة يداومون ومواقف السيارات تعج بسيارات العاملين سؤال كيف غير شرعي ويعمل.

@ وزارة التجارة تقول اكتشفنا شركات ليس لها مقرات بمعنى ورقية إذا كيف تعمل ومسجلة في البورصة وأين أموال الناس المساكين.

@ حياة الفهد تقول لم التزم بقانون المرئي والمسموع ومثلت مسلسل لرمضان بدون أذن الوزارة لأنهم يعطلون شغلنا.

@ داوود حسين يقول مثل مسلسل لرمضان بالفارسي ومترجم للعربي حسب قناة الراى ..إذا كان بالفارسي( شلون عرفوا يقرون النص وزارة الأعلام)

@ النائب دليهى الهاجرى يسب الدكتور الساير داخل مجلس الأمة ورئيس المجلس ساكت ورئيس الحكومة لم يصرح بشي وكأن الحكومة تقول ( يا دليهى سبة مرة ثانية علشان يستقيل ترى معطل شغلكم وشغلنا) هذا اللي فهمناه من بين السطور وما اعتقد أن الدكتور الساير ما فهمة.

Alhamad225@hotmail.com

من مدونة الكاتب حمد الحمد 8 يوليو 2010 (hamad-al-hamad.blogspot.com)


 


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق