السبت، 24 يوليو 2010

مظاهر غير حضارية من وزارة الداخلية !!

مظاهر غير حضارية من وزارة الداخلية !!

خلال الفترة الماضية بدت لي ثلاثة مظاهر غير حضارية من وزارة الداخلية ,ويفترض أن يكون هذا الجهاز الهام أكثر الماما بأمور تعنى بحقوق الإنسان وقوانين الدولة وبمهامه الأساسية واذكرها كالتالي :

أولا : في الأسبوع الماضي أو قبلة كان موعد لإطلاق سراح مجموعة من السجناء, الذي حدث أن الجهاز الاعلامى في الوزارة جمع السجناء في صفوف رجال ونساء واستدعى أجهزة الأعلام لالتقاط صور لهم , السؤال هل هذا عمل مهني مميز أن تنشر صور سجناء الذي من المفترض أن( تستر) عليهم طبعا لا .

ثانيا : أصدر مسئول بالداخلية وفق ما نشر بالصحف تعليمات بقص شعر كل شاب يعاكس فئ الأسواق , السؤال هل يوجد في القانون الكويتي بند يذكر( قص الشعر) وهل من مهام وزارة الداخلية أن تقبض وتنفذ, طبعا لا ولكن من مهامها أن تحول هؤلاء للقضاء, وعلى فكرة (هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسعودية) أوقفت قص شعر الشباب منذ 20 سنة لكونه تصرف غير حضاري.

ثالثا: في الأسبوع الماضي سيرت وزارة الداخلية رجال امن ونساء امن في الافنيوز والمولات الكبيرة , وأنا اعتقد أن هذا خطأ لكون هذه المجمعات تخص شركات كبرى لديها أموال وأجهزة أمن وهى مسئولة عن الأمن بها وليس من مسئولية الحكومة أن تحرسها أو تضبط النظام بها, ويفترض من رجال الأمن التواجد في الضواحي التي تتعرض ليليا للسرقات وخاصة فترة الصيف والتواجد بالشوارع والطرق السريعة لا أن تحرس مجمعات خاصة . وعلى فكرة في هولندا هناك قانون حديث ينص على أن الحكومة غير مسئولة عن السرقات مثلا في الأسواق والسوبر ماركت وإنما أهلها يفترض أن يقوموا بحراستها مثلا إذا سرق طفل حلوى من سوبر ماركت فلا يحق لصاحب المتجر أن يشتكى لكونه أهمل في حراسة ملكة الخاص والدولة غير مسئولة عن اهمالة .

نقول لو أن المظاهر تلك حدثت في الستينيات لقلنا أن اغلب رجال الشرطة في ذلك الوقت غير متعلمين والقيادات لا يحملون مؤهلات عليا ,ولكن ألان أكثر أفراد الداخلية ذوى مؤهلات و تعليمهم جامعي ,ولكن أن تحدث هذه الأخطاء غير الحضارية, لهذا اعتقد أن في الوزارة خلل ما يجب أن يعالج لان ما يحدث لا يتناسب مع وجه الكويت الحضاري بتاتا.

أتمنى قراءة القبس عدد اليوم 24 يوليو ص الأولى وتقرير من جريدة الفورن بولسى وهى أكثر المجلات الأمريكية رصانة عن تراجع الحريات بالكويت في الفترة الأخيرة بشكل كبير وملموس.

أتمنى أن تصل الرسالة إلى القيادات في وزارة الداخلية وفى السلطة التنفيذية.

من مدونة حمد الحمد / السبت 24يوليو 2010 س 6 و 24 د صباحا

Hamad-al-hamad.blogspot.com

أيميل alhamad225@hotmail.com


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق