الخميس، 22 يوليو 2010

الشيخ احمد الفهد حب التملك يقتل الطموح!!

الشيخ احمد الفهد حب التملك يقتل الطموح!!

كتب الأستاذ ماضي الخميس في جريدة الراى عدد 30 يونيو الماضي مقالا بعنوان (دوائر الفهد وأزماته) حيث ختم تلك المقالة بالعبارات التالية ( يحمل الفهد أعباء كثيرة الحكومة والبرلمان والرياضة والتنمية والأصدقاء والأشقاء)

و محتوى المقال لا تعرف هل هو مدح أم غير ذلك, أنما استغراب من الأستاذ ماضي الخميس في آن يحمل الفهد مناصبة الحكومية المتشعبة والكبيرة ومنها رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية الاقتصادية ووزير الإسكان والتنمية وممسكا بالرياضة,

وهذه الأيام في غياب رئيس مجلس الوزراء يظهر الشيخ الفهد ليصرح عن صندوق جديد للتنمية وعن عفن السوق وإيجاد حلول لأزمته رغم أن هناك حلول من قبل لم تنفذ, وقوانين لم تطبق, ومخالفات لم يحاسب من ارتكبها, ويطرح الفهد أفكار لا نعرف هل تم دراستها أم لا.

يظهر الفهد لتأكيد مقولة تتردد بين العامة والخاصة أنة رئيس مجلس الوزراء القادم رغم اننى شخصيا لا أرى ذلك للأسباب التالية:

أولا: قبول الفهد منصب يتعلق بالاقتصاد والتنمية رغم عدم وجود خبرة عملية له في هذا المجال خطأ كبير وهذا النقد جاء من دوائر اقتصادية ومنها مؤسسة الشال.

ثانيا :عدم تخليه عن مناصب سابقة للتفرغ للمهام الصعبة الجديدة حيث ما زال رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية وكذلك رئيس المجلس الاولمبي الاسيوى يظهر عدم الاستعداد للتفرغ للمهام الكبرى الجديدة.

ثالثا: أخفاقة في حل مشكلة الرياضة الكويتية بل تفاقمت رغم مناصبة الاولمبية الرسمية ومنصبة الحكومي الكبير الذي يؤهله لحلها (برمشة عين ) ومع ذلك لم يبادر.

رابعا: في الأسرة الحاكمة من هم اكبر منة سنا وخبرة لاحتلال منصب أعلى وهذا هو المتعارف علية وفق نظام الحكم.

هناك قول أو حكمة تقول (حب التملك يقتل الطموح) فتملكك لعدة مناصب ومهام لا يعنى انك ستنجح ,وعندما تقود مركبتك بسرعة 200 كيلو متر في الساعة من اجل الوصول للمطار(الهدف) لا يعنى انك ستصل فقد يصل من يقود مركبته بسرعة 100 كيلو متر في الساعة.

أتمنى أن يكون استنتاجي غير صحيح ولكن مجرد استنتاج لا اقل ولا أكثر وكاتب الاستنتاج ليس بكافر.

Alhamad225@hotmail.com

من مدونة حمد الحمد (hamad-al-hamad.blogspot.com)

22-7-2010 الخميس س 9و17 صباحا


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق