الأحد، 4 يوليو 2010

اللي ما يبى يروح بيتهم!!

الزى الجامعي المحتشم يوميات المدونة 2

طالعتنا الصحف بحديث عن اللباس المحتشم للطلبة بجامعة الكويت, واليوم تحقيق مع الطلبة والأساتذة عن هذا الموضوع في (القبس)ص21 ,وقال الدكتور احمد الشريف بما معناه (اللى ما يبى يلتزم يروح بيتهم) (من لا يعجبه الالتزام فليغادر الجامعة ) , وبما أنني احد خريجي الجامعة طبعا استغرب أن يصدر هذا الكلام من دكتور, وكذلك أن تصدر تعليمات بشأن الملبس من جامعة عمرها تجاوز نصف قرن .

وأشار الدكتور الشريف بان البنوك لديها قانون للبس , وهذا صحيح لاننى شخصيا كنت مديرا للموارد البشرية بأحد البنوك ( البنك التجاري )وكانت الملابس المعتمدة أما لبس افرنجى اى بدله وربطة عنق أو ملابس وطنية اى دشداشة وغترة وعقال ولكن لا نتدخل في أمور أخرى .

واذكر أن احد المدراء جاء وطلب أن نصدر تعميم لجميع الموظفات بان يكون اللباس محتشم ا وان لا يلبس الزى الفلاني , طبعا رفضت وقال ( ليش ) فقلت (كم وحدة تلبس ملابس غير مقبولة ) فقال ( فلانة ) قلت ( انحلت المشكلة), طبعا كل الذي فعلته اننى استدعيت (فلانة), وبكلام جميل أوضحت أن الملابس التي ترتديها قد تكون غير مناسبة لجو العمل , بعد الحديث معها اقتنعت بحديثي واعتذرت والتزمت بنصيحتي وانتهى الأمر. واستغرب المدير أن يتم حل الأمر بتك السهولة.

ما نود قولة أن المجتمعات هي التي تحدد الملبس وليس الحكومات أو المؤسسات فلا يعقل أن تحدد الحكومة ما يلبس الناس ففي إيران (تعاقب الفتاة التي تضع النظارة فوق رأسها )ولا اعرف السبب ولكن دكتاتورية الملالى غير شكل, ولكن قد يكون العذر أن (النظارة للعين وليست للرأس ! !)

شخصيا الذي اعرفه من أساتذة جامعة الكويت وغيرها من كليات أخرى أن مشكلة الدكاترة ليس مع اللباس الغير المحتشم ولكن مشكلتهم مع اللباس المحتشم وهو النقاب ,حيث تدخل الفتاة المحاضرة والامتحان ولا يعرف هو من هي إلا إذا تحدثت وهذه مشكلة بالنسبة له وكذلك مشكلة أمنية للجامعة لدخول نساء بالنقاب دون معرفة هل هن طالبات أو لا, رغم عدم اعتراضي على النقاب كونه حرية شخصية. .

Alhamad225@hotmail.com


 

هناك تعليق واحد:

  1. اصبحت اهم قضايه البلد تنصب في الزي والمره وفلان قال والخ٠٠٠ هل فعلا احنا في بلد خلت منه كل المشاكل حتي صارات هاذي اهم احداث المجلس ؟

    ردحذف