الجمعة، 9 يوليو 2010

التعسف في استعمال السلطة ضد أبنى سليمان رحمة الله

التعسف في استعمال السلطة ضد أبنى سليمان رحمة الله

منذ سنتين وتسعة شهور وأنا معتاد كل يوم جمعة مثل هذا اليوم وقبل الصلاة ,أن اذهب لا إراديا إلى مقبرة الصليبخات لزيارة قبر أبنى سليمان رحمة الله ,( توفى رحمه يوم الخميس 11 أكتوبر 2007 بسبب مضاعفات مرض السكر وكان عمرة آنذاك 23 سنة)

وكلما زرت قبره تذكرت تعسف السلطة واعني وزارة الداخلية بحقه ومنعة من السفر لكونه مطالب للدولة بمبلغ خمسة دنانير فقط )

الحكاية باختصار لكونها قد زرعت الم في صدري حتى تاريخه كالتالي:

@ قبل أن يحصل سليمان على إجازة القيادة حصل على استمارة وبدون علمي قاد سيارة العائلة في احد الطرقات وفى نقطة تفتيش قيل له أنت مخالف وتم اقتياده وحجزت السيارة وهذا لا اعتراض علية.

@ سجلت علية قضية قيادة بدون إجازة ودفعنا مبلغ 100 دينار مبلغ كفالة حتى يصدر الحكم.

@ وفى احد الأيام رغب أبنى سليمان بالسفر مع الأصدقاء ووافقت على آن أسافر معه لكونه مريض بالسكر ووافق.

@ في المطار وأمام حاجز الجوازات قيل لي ابنك ممنوع من السفر وكلم مكتب الضابط.

@ أفاد الضابط بان سليمان رحمة الله ممنوع من السفر ( قلت ليش عسى ما شر ) قال بسبب مخالفة مرور وعلية غرامة مقدارها 105 دنانير, ضحكت في حينها وقلت نحن دفعنا 100 كفالة هذا يعنى منع السفر من اجل خمسة دنانير فقال راجع الجابرية وادفع .

@ طبعا طارت الطائرة وتم استرجاع الحقائب وطار الأصدقاء وبقى سليمان وإنا بسبب مطالبة الحكومة له بمبلغ 5 دنانير لا غير وكان وضع مهين أمام أصدقاء سليمان الذين لا يعرفون لماذا منعتنا الحكومة من السفر.

@ ذهبت للجابرية وقيل لي ادفع 105 دنانير أولا وبعد ذلك اذهب لاسترجاع الكفالة, دفعنا 105 دنانير وكتاب للضجيج لإلغاء منع السفر من الكمبيوتر.

@ عرفت فيما بعد أن حكم المحكمة صدر غيابي بدفع غرامة وبدون أن يصلنا إعلان ولم يتضمن حكم المحكمة منع السفر أنما وزارة الداخلية تضع منع السفر بدون أي سند قانوني.وفى يوم أخر سافرت أنا وسليمان فقط من اجل أن نثبت لأصدقاء سليمان أن منع السفر من اجل 5 دنانير فقط.

اليوم الجمعة اكتب في مدونتي ما حصل من ظلم وبسبب تعسف السلطة وبدون مبرر وبعد ساعة اتوجة إلى المقبرة مع دعاء بالرحمة وجنات الخلد لأبنى سليمان رحمه الله .

Alhamad225@hotmail.com

من مدونة الكاتب حمد الحمد 9 يوليو 2010 الجمعة س 9 و 13 دقيقة صباحا

Hamad-al-hamad.blogspot.com

لا مانع من نشر مقالات المدونة في الصحف المحلية

هناك تعليق واحد:

  1. اسال الله له الرحمة والمغفرة

    وان ياجرك على صبرك احتسابك

    ردحذف