الثلاثاء، 20 يوليو 2010

في الأمارات سالك والسعودية ساهر والكويت ساكت!!

في الأمارات سالك والسعودية ساهر والكويت ساكت!!

قرأت في أحدى صحفنا المحلية أن هناك دراسات لحل مشكلة الازدحام المروري , طبعا استغربت أن تجرى دراسات ونحن نشاهد طوابير السيارات في ازدحام مروري كل صباح لعدة كيلو مترات من وزارة الإعلام حتى الدائري السادس يوميا أثناء فترة المدارس.

المسألة يا أخوان لا تحتاج إلى دراسات لان هناك أساليب ذكية تكنولوجية جاهزة طبقت في كل دول العالم ونجحت بامتياز.

لن تكلم عن أمريكا أو أوروبا وإنما سنعرج على دول الخليج فالأمارات طبقت نظام سالك والذي يراقب المرور وعليك آن تدفع رسوم في أوقات الذروة مما خفف الزحام في الشوارع.

وفى السعودية طبق نظام ساهر مؤخرا ,حيث زرعت في شوارع الرياض 5000 كاميرا رقمية تضبط المخالفات أولا بأول ونظام مركزي يرسل لك أشارة عبر مسج لهاتفك النقال أو بريدك الالكتروني بمخالفتك في نفس اللحظة ويرصد النظام السيارات المطلوبة والمسروقة التي تسير في الشوارع ويبلغ اتوماتيكيا اقرب دورية لضبطها طبعا هذا يتم عبر جهاز كمبيوتر مركزي.

النتائج لتطبيق نظام ساهر السعودي في الأسبوع الأول كانت مبهرة حيث انخفضت نسبة الحوادث والوفيات و حصل وعى لدى الجمهور وخف الزحام في وقت الذروة.

وجماعتنا في الكويت إلى ألان يدرسون مشكلة المرور, بينما الحلول جاهزة وموجودة وكل الذي عملوه وضعوا لوحات في اعلي الطرق السريعة تذكرك بالسرعة القصوى طبعا كلفت الآلاف من اجل متعهد قبض الثمن ووسيط قبض الثمن.

هل سيستمر نظامنا ساكت بينما حولنا تنفرج الأمور, وتتطور والجماعة يتشاجرون من يأخّذ هذه المناقصة أو تلك بدون أية شعور تجاه ذلك المواطن الذي ينتظر في الزحام كل صباح.

اعتقد آن نظامنا سيستمر ساكت ساكت ساكت.

Alhamad225@hotmail.com

هناك تعليق واحد:

  1. سلام
    سياسة النقل الجماعي افضل وترد الباصات مالت المدارس
    تكاسي لجوال لابارك الله فيها استهتار رعونه بوقف فجاه جدامك لااحم ولادستور واذا دعمته اكيد من ورا يالله صلح
    صج زحمة تناكر صايره شوارعنا وبدت الناس تنرفز
    ان شاء الله مانوصل مثل زحمة امريكا وكل واحد بدبة السياره شوزن يبي بس اللي وراه يعلق على الهرن

    والسلام

    ردحذف