السبت، 10 يوليو 2010

وزير الأعلام وسالفة( المطنزة)

وزير الأعلام وسالفة (المطنزة)

وزير الأعلام الشيخ احمد العبدالله هذا الأسبوع اثبت وهو صوت حكومي أن الأعلام الكويتي الخاص اعني القنوات الفضائية الكويتية مثل الراى والوطن والعدالة وغيرها يعتبرها من هم خارج الكويت( مطنزة)

يقول وزير الأعلام وفق ما جاء بجريدة الراى عدد 8 يوليو الاتى (العالم برة يتابعون بعض فضائياتنا من باب المطنزة )

نعم يا وزير الأعلام وهذا الكلام ضدك وليس لصالحك لأنك لم تطبق قانون المرئي والمسموع المقدم من الحكومة والمقر من قبل مجلس الأمة وتم استجوابك لذلك وحتى الآن لم تطبق القانون وتقول سنطبق القانون واهم بند فيه هو من أين تأتى الموارد المالية لقنوات المطنزة التي اعترفت بها.

الأمر الثاني علينا أن نعترف بل نفخر ببعض القنوات وخاصة الراى وغيرها التي سحبت البساط من جهاز تلفزيون وزير الأعلام وأصبح كل كويتي ينتظر أخبار هذه القنوات لأنها تنقل أخبار الداخل وليس أخبار (وصل وسافر واستقبل)

علينا أن نفخر ببعض البرامج التي تبثها هذه القنوات وكم عدد الشباب الكويتي الذي استوعبت وفتحت لهم باب رزق شريف لهم وأسرهم ولولا هذه القنوات لما شاهدنا أبداع الإنسان الكويتي المشارك بالإخراج والتقديم والأعداد.

أما قنوات المطنزة فأنت تعرفها ونحن نعرفها لأن اغلبها مكتب وميكرفون وسب كل الشرفاء الذين يريدون الصدح بالحق من اجل رفعة الوطن.

أما حديثك عن المدونات ووضع قانون لها وفق طلبات لجنة الظواهر السلبية بقيادة النائب هايف فهذا كلام الليل يمحوه النهار فالمدونة تفتح بدقيقة وتنهى بدقيقة ,فهل بإمكان الوزارة أن تفتح مكتب وعلى كل مدون أن يقدم طلب لفتح مدونة مع صورة من البطاقة المدنية والجنسية وهل هو متزوج أم لا وأين يعمل مع صورة شخصية حديثة.

انتهى عصر سيطرة الحكومات على ضبط الحكى الذي أصبح يسرى في الهواء ولا تمنعه لا أسوار ولا قيود .

لهذا نأمل أن تدعم القنوات والبرامج الرائدة وتخصص لها جوائز وان توقف قنوات المطنزة عند حدها بكشف من يمولها فقط وهنا سننجح جميعا نحن وأنت وتنجح الكويت.

Alhamad225@hotmail.com

من مدونة الكاتب حمد الحمد(hamad-al-hamad.blogspot.com)

لا مانع من أعادة نشر مقالات المدونة في الصحف المحلية


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق