الأربعاء، 30 مارس 2011

مرحبا استجوابات واصعدوا كما صعدت !!

مرحبا استجوابات واصعدوا كما صعدت !!

@ استجواب

قبل عام وكلما قدم استجواب من قبل احد أعضاء مجلس الأمة, ألا وبث خبر عاجل في القنوات كالعربية والجزيرة وغيرها عنوانه ( أزمة في الكويت ) وراحت تنهل التحليلات والتعليقات سواء من الداخل وكأن الكويت على شفا حرب أهلية , رغم أن الاستجواب ما هو آلا سؤال وجواب يفترض أن يرد علية الوزير المستجوب في جلسة علنية وهذا وفق الأطر الدستورية .

هذه الأيام قدم استجواب للشيخ احمد الفهد والشيخ احمد العبداللة ويقال كذلك للشيخ محمد الصباح وزير الخارجية , واعتقد, لا الإعلام الداخلي ولا الخارجي سيهتم بالأمر لان الثورات في كل مكان ورؤساء أزيحوا عن الحكم ليس برغبتهم أنما بثورات , لهذا ما يحدث بالكويت غير مهم للعالم, ولكن دليل أكيد على أن ممارستنا أصيلة ووفق القانون وليس للنزول للشارع لطرد ذاك أو هذا بالقوة أو للاعتصام وتعطيل الحياة كما يحدث ألان في دول عربية وحتى خليجية كاليمن والبحرين وليبيا وحتى سوريا .

لهذا يا أبناء الأسرة الحاكمة اليوم يومكم للصعود للمنصة والدفاع عن أنفسكم واثبات صلاحيتكم لمناصب أعلى أما التهرب وخلط الأوراق و الإحالة للدستورية فهذا يعني هروبكم من المواجهة وان هناك تقصير منكم لا يمكنكم من الدفاع عنة .

يقال أن الشيخ ناصر المحمد قال للوزراء الشيوخ من أبناء الأسرة ,( اصعدوا كما صعدت) , وهذا قول حكيم .

حتما أنا فرح بهذه الاستجوابات لأنها ستكشف لنا كشعب بعض الممارسات التي تخرج عن الأطر القانونية وستصحح الوضع السياسي وتتيح للقيادة العليا أجراء إصلاحات وذلك أما بوزارة جديدة وبوجوه جديدة أو بترك بعض الوزراء مناصبهم الذين هم أزمة بحد ذاتها ولا يتعلمون من أخطائهم .

أما موضوع انتخابات جديدة فلا اعتقد احد ينصح به في مثل هذه الظروف أو حتى مستقبلا لان عهد التهديد بالحل سواء كان دستوري أو غيرة قد ولى .

وسلامتكم .

___________

من مدونة حمد الحمد

30 مارس 2011 الأربعاء س8 ود 39 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق