الثلاثاء، 8 مارس 2011

نعم عندنا اليوم تجمع في ساحة الإرادة !!

نعم عندنا اليوم تجمع في ساحة الإرادة !!

@ تجمع

سألني زميل مصري (هل عندكم تجمع في تاريخ 8 مارس) قلت( نعم وهذا مخطط لها منذ فترة وليس لة علاقة بما يحدث في عالمنا العربي )

وأوضحت أننا في الكويت تعودنا على المظاهرات أو التجمعات طوال تاريخنا لأسماع صوتنا عندما يفشل أعضاء مجلس الأمة أو الحكومة في أداء واجبهم , ولكن تجمعات الكويتيين سلمية لهدف محدد ولا تتعدى ذلك , وأنا استغرب صوت وزارة الداخلية الذي يقول بمنع إي تجمع , وان هناك خطوط حمراء .

اعترف أن التجمع لساعات محدودة حق , وان لا يتعدى ذلك وان يكون لهدف, تجمع اليوم في ساحة الإرادة أو الصفاة أنما تبيان تحفظ على أداء رئيس مجلس الوزراء في السنوات الأخيرة , والطلب بالتغيير وسيشارك بالتجمع بعض أعضاء مجلس الأمة .

لا نمانع بالتجمع إذا كان لساعات محدودة ولهدف نبيل , وبعد ذلك العودة للمنازل , وفي كل الدول الديمقراطية هذا فعل مرغوب بة ولكن أن لا يؤدي إلى الإضرار بمصالح البلاد والعباد ويعطل الحياة أو يذكي فتن طائفية أو مجتمعية .

ورغم عدم ممانعتنا للتجمع إلا أننا لا نقف مع الإخوان في البحرين بتجمعهم الذي طال أمدة ورغم أن التجمع البحريني يهدف إلى إيجاد فرص عمل وهذا احد اهدافة إلا أن ما حدث عطل الحياة التجارية بنسبة 80 % وهناك 4000 بحريني سيفقدون أو فقدوا فرص عملهم بالقطاع الخاص بسبب تعطل الحياة التجارية والسياحية .

وبسبب التجمعات والمظاهرات التي لا تتوقف وانفلات الأمن في مثلا في تونس ومصر , ابتسم الغرب فكل الوفود السياحية التي تذهب للدول العربية ذهبت إلى اسبانيا وخسر العالم العربي مداخيل وفرص عمل .

نتمنى من وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود أن ينظم التجمع ويحرسه لا أن يمنعه .

وسلامتكم

____________

من مدونة حمد الحمد

8 مارس 2011 الثلاثاء س 7 ود 40 ص


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق