الخميس، 24 مارس 2011

اللهم فكنا من زوجات الحكام وحريمهم وأولادهم وأبناء عمومتهم !!

اللهم فكنا من زوجات الحكام وحريمهم وأولادهم وأبناء عمومتهم !!

@ تاريخ يعود

كاتب هذه المدونة من المغرمين بالإطلاع على الكتب التاريخية وخاصة في جانبها الاجتماعي والسياسي , وحتما مرت علي أحداث كثيرة في مسار التاريخ العربي الإسلامي و دور النساء في الحكم وخطواتهم دائما تقود إلى تحولات سياسية خطيرة ولو نطلع على فقط التاريخ المملوكي في مصر او غيرة لوجدنا العجب العجاب حيث زوجة الحاكم غالبا ما تدير المحاولات حتى يصبح ابنها هو حاكم المستقبل حتى ولوما زال يرضع وتحدث المجازر بسبب تولي السلطة أو تنهار الدولة .

هذه الأيام يعود التاريخ لنفس النهج في عالمنا العربي ونكتشف أن الثورات العربية في مصر وتونس أنما كان للنساء أو زوجات الحاكم دور في الفساد ومحاولة السيطرة على مقدرات البلد من أموال وأراضي ومراكز وتدخل النساء بدون أي سند شرعي مدمر أخر الأمر , لهذا لا ننسى دور زوجة بن على كما ذكرت كافة المصادر وسيطرتها على الاقتصاد أو حتى زوجة مبارك ومحاولة أن يتولى الابن الحكم وتورثه مقدرات مصر بأكملها .

وأيضا حسب تقارير صحفية هناك أيضا لدور تحرك لملكة الأردن الحالية وهناك استياء منها وأيضا تقارير أمس تقول أن للسيدة الأولى في دمشق دور أخر غير مرغوب فيه .

وفي قطر أيضا دور لزوجة الحاكم يتحدث عنة أهل قطر بصراحة ومواقع الفيس بوك .

وفي الكويت للأسف أيضا عندنا بروز لنساء من الأسرة الحاكمة وتمتعهم بدور و بمراكز وهيئات بدون سند شرعي وتمدد لهم غير مرغوب فيه , وأيضا لأبناء العمومة أيضا دور في التمدد في الرياضة الذي أصبح أزمة ويتسع مداها واستجواب هذا الشهر لأحمد الفهد هو احد تبعاتها .

تلك الممارسات المسكوت عنها من الحكام قطعا ستفتح المجال لكل من هب ودب من نساء وأبناء عمومة الأسر الحاكمة للتمدد بدون غطاء ليثير نقمة الشعب , ويحدث كما حدث في دول عربية وتنهار العروش بين ليلة وضحاها حيث لا ينفع الندم ولا النساء ولا أبناء العمومة.

لهذا الجمو هؤلاء جزاكم الله خيرا لان التمدد بشع ويزداد يوما بعد يوم وبدون سند شرعي لان النصيحة ترسل لمن تحب ولا ترسل لمن لا تحب .

وسلامتكم

________________

من مدونة حمد الحمد

24 مارس 2011 الخميس س 8 ود 29 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق