الثلاثاء، 15 مارس 2011

أزمة اليابان و أزمتنا !!

أزمة اليابان وأزمتنا !!

@ أزمة

لا اعرف لماذا نضخم في الكويت كل ما يحدث ونطلق علية أزمة , فإذا كان هناك نية لتقديم استجواب راحت صحافتنا وأعلامنا وحتى جهات رسمية تضخم ذلك وتعطيه اكبر من حجمه

اليوم تقول صحفنا أن هناك ثلاثة استجوابات لثلاثة وزراء , فليكن وليصعد كل وزير المنصة وليدافع عن نفسه وإذا لم يكن لدية مقدرة فليذهب إلى منزلة .

أما أن نحاول إيهام الناس أن البلد على حافة الانهيار بسبب استجواب فهذا تفسير غير مبرر طالما الاستجواب وفق الأطر الدستورية .

عندما نقول أن كل استجواب هو أزمة فهذا يجعلنا نضحك وابعد الله عنا الأزمات الكبرى , فالذي حدث في اليابان هو أزمة لم تواجهها اليابان منذ الحرب العالمية الثانية حيث جرف الزلزال والتسونامي قرى ومدينة بأكبرها وقتل الآلاف وشرد مليون شخص كانوا أمس يبحثون عن طعام فقط لهول ما حدث .

ابعد الله عنا الشرور , ونتمنى من صحافتنا عدم تضخيم الأمور وان تشجع الحكومة على دخول أي استجواب ا وان ترحل إذا لم يكن لديها قدرة على المواجهة ,

في أحدى الإذاعات استمعت عن تقرير من فريق أمريكي وصل لمساعدة اليابانيين بعد كارثة الزلزال , وقد أثار استغراب الأمريكان هدوء الإنسان الياباني رغم حجم الكارثة فهم يتعاملون مع الواقع كأفراد كأن الأمر طبيعي ويعملون بجد لإعادة الأمور لوضع أفضل .

وصحافتنا هنا وأجهزة إعلامنا اعتقد لهدف في نفس يعقوب , تصيح (جاء الاستجواب يا ويلكم يا أهل الكويت) , فليكن استجواب مثلا لوزير الصحة أو وزيرة التربية أو احمد الفهد أو رئيس الحكومة فليصعد كل مسئول المنصة وليدافع عن نفسه وإذا لم يقدر فهو غير مستحق لهذا المنصب فلقد مللنا الاستجوابات في جلسات سرية .

وسلامتكم

___________

من مدونة حمد الحمد

15 مارس 2011 الثلاثاء س 9 ود30 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق