السبت، 26 مارس 2011

عواصف بالعالم العربي وأمس عندنا عاصفة !!

عواصف بالعالم العربي وعندنا أمس عاصفة !!

@ عاصفة في الكويت

بينما كنت أتابع عبر القنوات عواصف الاحتجاجات بالعالم العربي من درعا سوريا إلى ابجاديا ومصراتة ليبيا إلى عمان إلى التصادم باليمن بين على عبدالله صالح والشعب اليمني ,لم اتوقع أن تحدث عندنا في الكويت عاصفة طبعا ليبست سياسية ولكن ترابية لا تبغي ولا تذر , وأسجلها هنا فقد للتدوين كتاريخ .

خرجت أمس قبل السادسة مساء من منزلي باليرموك متوجها إلى منطقة الشويخ السكنية لأداء صلاة العشاء في مسجد القطامي وبعد ذلك اذهب للديوانية التي اعتدت ان اذهب لها كل جمعة منذ سنوات طويلة وتقريبا منذ بعد التحرير.

خرجت من المنزل وألا في الغرب غيوم من الدخان واعتقدت أنها حرائق أما في الشويخ أو خيطان لهذا غيرت مساري لشارع المطار لاستطلع الأمر واكتشفت أن الغيوم السوداء تغطي كل منطقة الشويخ الصناعية وعرفت أنها عاصفة تقبل نحونا وفعلا وقعت في قلب العاصفة الترابية ولم أتمكن حتى من روئية السيارة التي أمامي وما كان مني ألا حكمت عقلي ولخطورة السباقة دخلت أول منعطف ودخلت أول مسجد وصلينا المغرب والعشاء وانحجزت داخل المسجد مع آخرين حتى التاسعة والعواصف تزمجر بالخارج.

طبعا لم يكن الحدث عادي لهذا سجلت في مدونتي يم الجمعة الغباري وانحرمنا من زيارة الديوانية وأحاديث روادها العم ابو صالح فهد البحر ويوسف الرفاعي ابو فهد وابو خالد حمود البرجس وابو جاسم العم مصطفى بودي وآخرين نعزهم ونقدرهم .

ولكن ما أدهشني أن إذاعة الكويت حولت ما حدث الى مناحة واستضافت رجال دين أعطوا انطباع أن العاصفة جنود مجندة وهي غضب قد لايكون لذنوبنا ولكن لذنوب جيراننا وبثت اشرط دعاء ديني رغم أن ما حدث هو حوادث طبيعية كونية تحدث دائما ولكن هذه المرة أخذت وقتا أطول .

اللهم كفانا شر العواصف الترابية والسياسية .

وسلامتكم

_________

من مدونة حمد الحمد

26 مارس 2011 السبت س 10 ود36 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق