الاثنين، 21 مارس 2011

البحرين .. قالت سمر المقرن ولم اقل !!

البحرين .. قالت سمر المقرن ولم اقل !!

@ بحرين

البارحة في حديث ديوانيتي كان الحديث عن البحرين وتشعب الحديث عن التحول إلى الصدام الشيعي السني وخروج الموضوع من المطالبة بإصلاحات إلي تدخل أجنبي من إيران .

أنا شخصيا أكرة الجدال المذهبي وارفض أن احدد أن هذا الشخص شيعي والأخر سني ولم أتعلم ذلك في المدارس أنما خلقت هكذا لان تشدد للمذهب أو القومية بدون معنى هو السير في طريق مظلم .

أتردد على البحرين من فترة لفترة وكنت ألاحظ ذلك الغضب من التجنيس ومطالب أخرى قد تتشابه مع دول أخرى ولكن لم أتوقع أن يصل الأمر من المعارضة إلى إغلاق الحياة في البحرين وموت البلد سرسريا .

الزميلة سمر المقرن وهي كاتبة سعودية ليبرالية ودائما من الناشطات للتقارب الشيعي السني في المملكة والبحرين , وهي أيضا عاشت في البحرين لإكمال دراستها كما أخبرتني شخصيا , سمر صدمت أخيرا لما حدث لبلدها الثاني البحرين وكتبت من بعد أخر, قد يكون عن قرب وهي تعيش في البحرين وتخالط أهلها , وهناك قول أجنبي مفاده ( لا تصف بلد إلا إذا عشت في 6 اشهر ) وسمر عاشت سنوات هناك وكتبت ما كتبت في المقال التالي عن البحرين , وقد يختلف معها البعض ولكن هي تتخوف على بحرينها العزيزة والعزيزة على كل أهل الخليج .

المقال في الرابط التالي ونشر قبل أيام في جريدة الجزيرة :

http://www.al-jazirah.com.sa/2011jaz/mar/17/ar4.htm

@ ابعد

اللهم ابعد عن ديارنا شرور متشددي السنة والشيعة لأنهم يقودون البلاد والعباد إلى طرق مظلمة لا ضوء أخرها وهدفهم حماية المذاهب لا حماية الأوطان .

_____________

من مدونة حمد الحمد

21 مارس 2011 الاثنين س 8 ود 24 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق