الجمعة، 25 مارس 2011

انقراض الدين ونهج الثورات ..مصر والبحرين نموذجا !!

انقراض الدين ونهج الثورات.. مصر والبحرين نموذجا !!

@ مصر

ثورة مصر قامت تنادي بمبادئ ليبرالية اغلبها , وتجمع الملايين في ميدان التحرير , الكل وقف من اجل تغيير النظام واستبداله بنظام مشابه للغرب مثل تداول السلطة الحرية حقوق الإنسان ومحاربة الفساد عبر انتخابات شفافة ونزيهة ولم يكن هناك شعارات مذهبية أو طائفية أو الاسلام هو الحل .

لهذا نجحت الثورة في بدايتها , وقبل أسبوع ابلغني ابني عبدالمحسن بأنة مسافر للقاهرة لرحلة عمل , وحاولت أن أثنية عن ذلك خوفا أن يدخل بلد انتهت من ثورة للتو ولا أمن وبلطجية بالشوارع وقال لي وهو يضحك ( إذا احتجنا سنؤجر بلطجية لحمايتنا ) .

عاد قبل أمس ابني عبدالمحسن وسئلتة عن الأوضاع فقال ( الأمور طبيعية لا تفتيش بالشوارع ولا اضطرابات والقاهرة هي القاهرة بدت جميلة ولم نشعر بأي اختلال للأمن رغم قصر فترة السفرة وأضاف حتى مطار القاهرة حديث وأفضل من مطارات دول الخليج )

قلت الحمدلله , هي شهادة شاهد ومن رأى ليس كمن سمع .

@ البحرين

تألمنا لما حدث بالبحرين والأزمة التي اشتعلت ولم تنجح الثورة أو الرغبة بالاصلاح لان الدين أقحم بالثورة حيث قاد بعض المعممين الجموع وعطلوا الحياة وحدث ما حدث ولبس التحرك ثوب طائفي, ونتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها وأن تبعد الغطاء الديني المذهبى عن أي تحرك سياسي .

@ انقراض الدين

أمس قرأت بالقبس أخر صفحة خبر عن انقراض الدين في تسع دول أوروبية ومنها الشيك وهولندا وفي الشيك هناك من لا يؤمنون بالأديان بنسبة 60 % , ولا نعرف السبب ألا أن إقحام الأديان والمذاهب بالسياسة معطل لها , وعالمنا يشهد على ذلك ففي إيران دول مذهبية تتصادم مع الكل وفي طالبان تتصادم مع المجتمع وفي العراق التصويت على أساس مذهبي وفي لبنان المناصب على أساس طائفي وفي تونس صراع ألان ومطالبة بالعلمانية وعدم إقحام الدين في السياسة وفي لبنان مطالبة بقانون مدني للزواج وفي مصر إشكالية كبرى لماذا الرئيس يجب أن يكون مسلم حسب الدستور .

ما نعنيه أن عالمنا العربي لم يقحم الدين الإسلامي كما جاء في السياسة أنما أقحم المذاهب , لان الدين الإسلامي واضح وجلي ولكن المذاهب هي أفكار أشخاص أصبحت دين مع الزمن وابعد الدين الأصلي وهو ما جاء بالقران .

يقول الشيخ احمد عبدالعزيز بن باز وهوابن الشيخ عبدالعزيز بن باز, يقول إذا قلت لأحد شيوخنا الأفاضل (ولكن هناك حديث يناقض هذا الحديث) قال (ولو ) بمعنى نحن نأخذ من الأحاديث ما نريد ويفضلون المتشددة منها .

وسلامتك وجمعة مباركة وأبعدنا الله عن التشدد والغلو والطائفية .

وأمس في الكويت سمعنا أن قيادات سياسية كويتية دينية سنية وشيعية تواجدوا مصادفة في مكان واحد وعندما حانت الصلاة صلوا جماعة , وهذا ليس بغريب على أهل الكويت من سنة وشيعة.

___________

25 مارس 2011 س 8 ود 54 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق