الخميس، 16 يونيو 2011

انطباعات يومية سعيدة حزينة !!

إنطباعات يومية سعيدة حزينة !!

@ خطاب

أمس استمعنا إلى خطاب صاحب السمو حيث أكد حفظة الله على التمسك بالدستور , وكان هذا سعيد بالنسبة لي وللكثيرين , رغم أن البعض للأسف كانوا يتمنون سماع جملة حل المجلس , السؤال كيف يفكر هؤلاء صراحة لا اعرف , ولكن البعض يتسم بالسذاجة ولكن صاحب السمو خيب ظنهم .

@ كلمه جميلة من زميلتنا ريما

زميلتنا برابطة الأدباء ريما منيمنة تعيش منذ فترة في لندن , أمس أعجبت بما كتبته عن حفل سفير المقام العراقي في الكويت وأرسلت لي ايميل باللغة الانجليزية هذا مضمونة :

ابو عبدالمحسن

أشكرك على الكتابة عن النشاط الثقافي بالكويت , وكنت أتمنى التواجد بمثل هذه الأنشطة , وفي الجو الممطر والبارد في لندن أكون سعيدة أن اقرأ عن الأنشطة المفرحة في الكويت رغم الأنشطة المشبعة بالدم في بعض أجزاء العالم العربي وبأيدي حكامها .

لسوء الحظ التاريخ يسجل أيام سوداء في عالمنا العربي هذه الأيام, بدلا من أيام التنمية والتطوير والاعتناء بالشعوب ...

شكرا ريما على رسالتك رغم البُعد .

@ رقابة

في الصحف هناك قرار حكومي بمراقبة المواقع الالكترونية , أنا أقف مع هذا القرار ليس لمنع وجهات النظر أنما لمنع التزوير , احدهم يفتح حساب بالتويتر وينتحل صفة رئيس مجلس الوزراء , وأخر يكتب بأسم مستعار يسب هذا وذاك أو يشعل فتن طائفية , من هؤلاء لا بد أن نعرف , قبل فترة اطلعت على التوتير بشخص يحمل جنسية عربية وليس كويتي ويطالب بحكومة شعبية في الكويت !!!.

@ لغز

الاسبوع الماضي قتل وزير الداخلية الصومالي بتفجير في منزلة , كيف حدث هذا ومنزل الوزير محاط بالدبابات والجنود والمخابرات , السؤال كيف دخل شخص أمام كل هذة الحراسة وفجر نفسه , طبعا لا يوجد احتمال الا إنه تسرب عبر الهواء ا وانه يلبس طاقية الاختفاء .

أتمنى ان يفكر القاري كيف داخل القاتل حتما لا يستطيع أحد ان يهتدي الى سر اللغز . ولكن الحقيقة أن الذي دخلت هي ابنة اخ الوزير للسلام على عمها ,وبعد الدخول التقت العم العزيز وفجرت نفسها لتقتله وتقتل نفسها .

حتى لو كتب هذا في قصة خيالية لن يستسيغ ذلك أحد

وسلامتكم ونتمنى أيام سعيدة في عالمنا العربي وليس أيام مخضبة بالدماء كما قالت ريما .

________________

من مدونة حمد الحمد

16 يونيو 2011 الخميس س 8 و د33 ص


 

هناك تعليق واحد:

  1. بخصو حل اللغز انا اتفق معك تمام

    بس شيسوى عليه موتت نفسها عشانه !!!!

    ردحذف